التخطي إلى المحتوى

من المؤكد أنك تبحث عن عملة الباراغواي نظرًا للطفرة الاقتصادية التي حققتها الدولة في الآونة الأخيرة والتي جعلتها تحتل مكانة مرتفعة بين دول أمريكا الجنوبية.

لذا سيصحبكم موقع محتوى عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على العملة المتداولة في الباراغواي.. كما سنتطرق للتعرف على تاريخها والعملات التي كان يتم تداولها في السابق، إلى جانب الفئات الخاصة بالعملة الحالية، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

ما هي عملة باراغواي

يعد سؤال “ما هي عملة باراغواي؟” من الأسئلة التي شغلت عدد كبير من الناس.. يرجع ذلك لكون دولة باراغواي من الدول القوية على المستوى الاقتصادي داخل قارة أمريكا الجنوبية.

تعد العملة الحالية لدولة الباراغواي هي الغواراني الأوروغواياني، ولكن ذلك الأمر لا يعود إلى الكثير من الزمن.. حيث إنه تم تداوله منذ حلول العام الميلادي 1944، وتم إطلاق ذلك الاسم على تلك العملة نسبة إلى فئة الهنود الغوارانيين الذين كانوا يستوطنون الباراغواي في ذلك الوقت.

يذكر أنه قد تم تداول الدولار الأمريكي عوضًا عن تلك العملة خلال الفترة ما بين 1960 ميلاديًا وحتى 1982.. قبل أن يتم تداوله مرة أخرى ويتم الاستغناء عن الدولار، أما بالنسبة للعملة التي كان يتم تداولها قديمًا بدولة الباراغواي فهي عملة البيزو، والتي انتهى التعامل بها منذ عام 1943، وفيما يلي سنعرض لكم الفئات الخاصة بالعملة الحالية.

شاهد أيضا:

فئات عملة بارغواي

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال “ما هي عملة باراغواي ؟”.. توجب علينا أن نعرض لكم فئات هذه العملة والتي هي الغوراني الباراغواني، كما تعد فئة الـ 100 ألف غواراني هي أكبر فئاتها.. أما بالنسبة لأصغر فئاتها فهي فئة الـ 10 سنتيم، وفيما يلي سنعرض لكم كل فئة من فئات تلك العملة على حدة.

فئة الـ 100 ألف غواراني

تعد فئة الـ 100 ألف غواراني هي أكبر فئات العملة البارغوانية، وتتميز تلك الفئة بكونها قد جمعت مزيجًا بين اللونين الأخضر والذهبي.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها.. سنجد أنه قد تضمن صورة لأحد الشخصيات البارغوانية الشهيرة كتخليدًا لذكراه، إلى جانب الرقم التسلسلي للعملة، والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فنجد أنه قد تضمن صورة سد إيتايبو، بالإضافة إلى القيمة الخاصة بالعملة والتي هي 100 ألف غواراني.

فئة الـ 50 ألف غواراني

تعتبر فئة الـ 50 ألف غواراني من الفئات الورقية التيس تميزت بجمعها لمزيج من الألوان المختلفة الذي تمثل في الأخضر، الرمادي، والبرتقالي.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها.. سنجد أنها قد تضمنت صورة لشخصة من كبار الشخصيات الموجودة في دولة الباراغواي، إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة، والفئة التي تتبع لها.

فئة الـ 20 ألف غواراني

فئة الـ 20 ألف غواراني

تميزت تلك الفئة بجمعها لمزيج بين اللونين الأزرق والرمادي.. أما عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها سنجد أنها قد تضمنت صورة لإحدى السيدات الباراغوانيات، بالإضافة إلى الرقم التسلسلي الخاص بالعملة، والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فنجد أنه قد تضمن صورة لأحد الأبنية القديمة، إلى جانب القيمة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 10 ألف غواراني

فئة الـ 10 ألف غواراني

تعتبر تلك الفئة هي إحدى الفئات الورقية من عملة باراغواي، وتميزت تلك الفئة عن غيرها من الفئات بكونها قد تم نسجها باللون الرمادي.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها.. سنجد أنه قد تضمن صورة لأحد كبار المسئولين لدولة باراغواي، إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة، والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فنجد أنه قد تضمن صورة لمجموعة من الناس قد تواجدوا في أحد الساحات التابعة للدولة، كما تضمن أيضًا القيمة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 5 آلاف غواراني

فئة الـ 5 آلاف غواراني

تعد فئة الـ 5000 غواراني من الفئات الورقية المميزة.. نظرًا لكونها قد تم نسجها من اللون الأحمر.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها.. سنجد أنه قد تضمن صورة لأحد السياسيين البارزين بدولة باراغواي، إلى جانب صورة أحد القطارات.. ليس ذلك وحسب بل تضمن أيضًا القيمة الخاصة بالعملة ورقمها التسلسلي.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فنجد أنه قد تضمن صورة القطار ذاته الموجود على الوجه الأمامي، إلى جانب صورة أحد المباني القديمة التابعة للدولة، والفئة التي تتبع لها العملة.

فئة الـ 2000 غواراني

فئة الـ 2000 غواراني

تعتبر فئة الـ 2000 غواراني من الفئات الزرقية التي جمعت بين مزيج للونين، واللذان تمثلا في الأزرق والبنفسجي.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها.. سنجد أنه قد تضمن صورة لأمرأتين، إلى جانب أحد الكتب التراثية.. ليس ذلك وحسب بل تضمن أيضًا الرقم التسلسلي الخاص بالعملة، والفئة التي تتبع لها.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فنجد أنه قد تضمن صورة لعدد من المواطنين وهم يحملون العلم الخاص بدولة باراغواي.. إلى جانب القيمة الخاصة بالعملة والتي تبلغ 2000 غواراني.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

فئة الـ 100 غواراني

فئة الـ 100 غواراني

تعد فئة الـ 100 غواراني هي أحد فئات عملة باراغواي الرسمية، واتسمت تلك الفئة بكونها يتوافر منها إصداران الأول ورقي، والثاني معدني.

عند النظر إلى الإصدار الورقي الخاص بتلك الفئة.. سنجد أن اللون الذي تم نسجها منه هو اللون الأخضر، كما تضمن الوجه الأمامي صورة Général José E. Diaz ، إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة، والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فنجد أنه قد تضمن صورة لأحد الأبنية القديمة، بالإضافة إلى الفئة التي تتبع لها العملة.

أما بالنسبة للإصدار المعدني فنجد أن الوجه الأمامي الخاص به قد تضمن نقشًا لصورة الشخصية ذاتها التي تظهر على الإصدار الورقي.. إلى جانب اسم دولة الباراغواي والسنة التي تم بها سك العملة، أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد حمل بدوره هو الآخر نقشَا لصورة البناء الموجود على الإصدار الورقي.

فئة الـ 50 غواراني

فئة الـ 50 غواراني

تعتبر فئة الـ 50 غواراني من فئات العملة البارغوانية التي لا يتوافر منها سوى إصدار معدني فقط لا غير.. كما نجد أنها مصنوعة من معدن الألومنيوم، بالإضافة إلة ذلك فقد بلغ قطرها حوالي 19 مللي.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها.. فنجد أنه قد تضمن نقشًا لصورة MCAL.J.F. ESTIGARRIBIA، إلى جانب العام الذي تم به سك العملة.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فنجد أنه قد تضمن صورة لأحد السدود الموجودة في البارغواي، بالإضافة إلى القيمة الخاصة بالعملة والتي هي 50 غواراني.

فئة الـ 10 غواراني

فئة الـ 10 غواراني

فئة الـ 10 غواراني

تعد فئة الـ 10 غواراني أحد فئات العملة الباغوانية القديمة التي توافرت على صورتين أحدهما ورقية والأخرى معدنية.

فنجد الوجه الأمامي الخاص بالإصدار الورقي قد تضمن صورة General Eugenio Alejandrino Garay.. إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة، والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي قد تضمن صورة سد إيتايبو الذي اشتهرت به دولة باراغواي ويعد من أكبر السدود الموجودة في العالم، بالإضافة إلى الفئة التي تتبع لها العملة.. يذكر أن تلك الفئة قد تميزت بلونها الأحمر الفريد.

أما بالنسبة للإصدار المعدني.. فنجد أنه قد تميز بلونه الذهبي، كما يظهر على الوجه الأمامي الخاص بالعملة نقشًا لصورة أحد الشخصيات البارزة بدولة باراغواي.. إلى جانب التاريخ الذي يعود إليه سك العملة، أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن نقشًا لصورة رأس ثور.. بالإضافة إلى القيمة الخاصة بالعملة والتي تقدر بـ 10 غواراني.

فئة الـ 5 غواراني

فئة الـ 5 غواراني

تعتبر فئة الـ 5 غواراني من الفئات التي توافر لها إصدارين، فنجد أن الإصدار الورقي قد تميز بلونه الرمادي الفريد.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص به فقد تضمن صورة لإحدى السيدات وهي تحمل أحد الأوعية.. إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة، والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فنجد أنه قد تضمن صورة لأحد الأبنية القديمة.. بالإضافة إلى الفئة التي تتبع لها العملة.

أما بالنسبة للإصدار المعدني.. فنجد الوجه الأمامي الخاص به قد تضمن نقشًا لشعار النبالة الخاص بدولة باراغواي، إلى جانب الفئة التي تتبع لها العملة.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن نقشًا لصورة السيدة ذاتها الموجودة على الإصدار الورقي، إلى جانب نقشًا للتاريخ الذي سكت به العملة.

فئة الـ 1 غواراني

فئة الـ 1 غواراني

تعد فئة الـ 1 غواراني هي أحد الفئات التي يتم تداولها داخل دولة باراغواي، ويذكر أن تلك الفئة لا تتوافر إلا في صورة معدنية.. كما انها تتميز بكونها مصنوعة من معدن الألومنيوم.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها سنجد أنه قد تضمن صورة لأحد الشخصيات الباراغوانية الشهيرة.. إلى جانب العام الذي سكت به تلك العملة، والاسم الخاص بالدولة.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فنجد أنه قد تضمن نقشًا لشعار النبالة الخاص بالدولة، والفئة التي تتبع لها العملة.

بذلك نكون قد أوضحنا لكم ما هي العملة الحالية لدولة باراغواي، والتي توصلنا إلى أنها الغواراني الأوروغواياني.. كما تطرقنا لتوضيح الفئات الخاصة بها والتي كان أكبرها فئة الـ 100 ألف غواراني.. أما أصغرها فقد كان فئة الـ 1 غواراني، ليس ذلك وحسب بل تطرقنا لذكر العملات الأخرى التي تم تداولها في الماضي والتي كان من ضمنها الدولار الأمريكي والبيزو، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *