قصة مسلسل 350 جرام للفنان عابد الفهد

أ / سارة رزق

  لطالما تعايشنا مع قصص وأحداث مشوقة في مسلسلات الدراما العربية وخاصةً السورية التي لا تغيب علينا كل شهر رمضان منذ سنوات عديدة، ويُتابع الملايين من المشاهدين بتشوق كل جديد عن هذه الدراما التي لا تتوانى عن طرح قصص عميقة لها أبعاد إنسانية، ويُطل النجم عابد الفهد هذا الموسم من خلال بطولة مسلسل 350 جرام فما هو سر تسميته بهذا العنوان؟

قصة مسلسل 350 جرام

يروي المسلسل قصة رجل يبلغ الأربعينات من العمر اسمه نوح ويعمل محامي ذو سيط واسع مما جعله ينتزع لقب القيصر بجدارة بفضل علمه الواسع بالقانون والثغرات والأساليب المتعددة لكسب قضاياه، لكن في يوم ما يتعرض المحامي لمرض استوجب خضوعه لعملية زراعة قلب، لتكون نقطة التحول في حياته.

يعود القلب الذي تم زراعته للمحامي إلى رجل طيب لا يعرف إلا الحب والرحمة وتقديم المعونة للناس، وهو الأمر الذي يُحدِث تغير كبير في حياة بطلنا، وتتوالى الأحداث الشيقة والمفارقات خلال أيامه مع فقدانه القدرة على اتباع ألاعيب القانون التي تُساعده في النجاح في عمله.

وتُعد هذه القصة الأولى من نوعها في الدراما العربية، لتُجسد شخصية تحمل في قلبها مشاعر وآلام شخص، بينما يعمل عقلها بأفكار شخص آخر، لكي يجعل المشاهدين في حيرة عن قدرة الشخصية في تحمل صراع رجلان بداخله، وعن قدرة نقل القلب من شخص إلى آخر بكل ما فيه من مشاعر وحب، والجدير بالذكر أن 350 جرام الذي تم اختياره ليكون عنوان المسلسل ما هو إلا وزن القلب الذي تم زراعته للبطل خلال العملية.

أبطال مسلسل 350 جرام

يشترك في هذا المسلسل الذي من إخراج محمد لطفي ومن تأليف ناديا الأحمر مجموعة من النجوم السوريين واللبنانيين أبرزهم:

  • عابد الفهد في دور نوح بطل القصة.
  • سلون حداد.
  • كارين رزق الله.
  • خالد نجم.
  • غريس قبيلي.
  • ستيفاني عطا الله.
  • مصطفى سعد الدين.
  • قاسم منصور.
  • وقلة من الفنانين والنجوم الآخرين.

مسلسل 350 جرام

دور الفنان عابد الفهد في المسلسل

يلعب الفنان عابد الفهد دور البطولة في مسلسل 350، ليُجسد دور المحامي نوح صاحب القصة، وقد صرح الفنان عن الشخصية القوية والمشهورة للمحامي الذي يحل قضاياه بألاعيب القانون مما جعله الأكثر قدرة على حل القضايا المستعصية لكنه مع ذلك يضع خطوط حمراء لنوع القضايا مثل التجارة بالأعضاء والسلاح.

دور الفنان سلوم حداد في العمل

يشارك الفنان سلوم حداد في بطولة المسلسل مع عابد الفهد، وهو يقوم بدور شخصية اسمها فايز الأشقر، ويكون زعيم لعصابة مافيا ويتم وصفه بالشيطان لقسوته وأعماله  الصعبة، وتربطه مع المحامي علاقة قوية لتسيير أعماله.

تدخل هذه العلاقة في منحنى جديد بعد عملية زراعة القلب لنوح، ليبدأ في التنصل من الأعمال التي تربطه بفايز مما ينجر عنه خلافات وصراع بين الشخصيات تتطور مع حلقات المسلسل، ومن خلال بوستر المسلسل يظهر الفنان سلوم حداد بشنب كبير وشعر طويل مع رسوم تاتو على أصابعه لتوحيد نوعية الشخصية التي يُجسدها.

وفي سياق آخر يشارك سلوم حداد في مسلسل ثاني سيتم عرضه خلال شهر رمضان القادم بعنوان على صفيح ساخن يتم تصويره في سوريا، إلى جانب مشاركته في مسلسل تاريخي جديد بعنوان داحس والغبراء الذي من المفترض أن يُعرض خارج السباق الرمضاني أو في مطلع سنة 2023.

دور الفنانة كارين رزق الله

تُجسد الممثلة كارين رزق الله دور امرأة تُدعى ياسمين تعيش قصة حب مع البطل عابد الفهد أو نوح، وتتجوز منه في السر، ثم تتدرج أحداث المسلسل مع التغيير الذي يحصل مع البطل بعد تغيير قلبه.

الجدير بالذكر أن الممثلة كارين من أب لبناني وأم مكسيكية تُشارك لأول مرة في تمثيل قصة درامية، حيث اقتصرت أدوارها كما كتاباتها على الكوميديا منذ دخولها عالم الفن سنة 2001، وقد صرحت عن سعادتها الكبيرة بمشاركة نجوم من أمثال عابد فهد وسلوم حداد بطولة مسلسل فريد من نوعه.

نجح مسلسل 350 جرام بتسليط الضوء عليه منذ الإعلان عن مشاركته في الموسم الرمضاني، ويتجلى ذلك في البحث الكبير عن موعد عرضه وتفاصّيل قصته من الملايين من المتابعين في العالم العربي، كما توعد القصة بتقديم جرعة من الإثارة التي تتصاعد مع التقدم في الحلقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *