التخطي إلى المحتوى

إذاعة مدرسية عن العلم السعودي، العلم السعودي يمثل أهمية كبيرة بين طلاب المملكة العربية السعودية ولذلك فهم يقوموا بتحضير الفقرات لمشاركتها مع الطلاب في صباح اليوم الدراسي.

عندما نتحدث عن العلم السعودي فلابد أن نتذكر الحروب والتضحيات والمعارك التي واجهتها المملكة العربية السعودية من أجل توحيده أرضها، وهذا العلم جاء ليوضح مدى شموخ الأرض المقدسة التي جاء إليها المسلمين من كافة أرجاء العالم لزيادة بيت الله والطواف من حوله.

العلم السعودي رمز لتوحيد المملكة العربية السعودية التي حدث بعد مرور 30 عام بعد صراعات ومعارك، وفي اليوم الوطني السعودي نقوم برفع العلم ونحن في قمة الفخر والصمود والعزة، كما أننا قادرين على التغلب على أي مشكلة تواجه الوطن السعودي.

فقرة القرآن في إذاعة عن العلم السعودي

وخير ما نبدأ به إذاعتنا اليوم هو تلاوة آية من آيات الذكر الحكيم.

بسم الله الرحمن الرحيم “وَإِمَّا تُعْرِضَنَّ عَنْهُمُ ابْتِغَاءَ رَحْمَةٍ مِّن رَّبِّكَ تَرْجُوهَا فَقُل لَّهُمْ قَوْلًا مَّيْسُورًا (28) وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَّحْسُورًا (29) إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (30) وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبقِ عالمًا اتخذ الناس رؤوسا جهالًا، فسئلُوا فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة الصباح في إذاعة عن العلم السعودي

صباح يوجد جديد مملوء بالسعادة والفرح فنحن جئنا اليوم لكي نؤكد على رسالة علمنا السعودي المرفرف في سماء المملكة العربية السعودي فهو يبث في نفوسنا الجهاد من أجل الحفاظ على توحيد البلاد.

يدل العلم السعودي على شامخة بلدنا ويبعث لنا رسائل الجهاد من أجل الحفاظ على توحيد البلد، كما أنه يعطي لنا أمل في الوصول إلى النجاح ويخلصنا من شعور التراجع أو الضعف.

العلم السعودي يبشرنا بطاقة أمل تجعلنا نواصل العمل والنجاح دون كسل أو تراجع نظراً لأن علمنا السعودي لا ينكس نهائياً بل دائماً مرفرف في السماء.

فكلما نظرنا إلى العلم السعودي تشتعل قلوبنا بالنار وتزداد حماستنا من أجل مواجه كافة الصعاب، والوقوف أمام الأعداء حاملين الأسلحة للدفاع عن الاستقلال والحرية مرددين لكلام الله سبحانه وتعالى مؤمنين به وبقدرته على تخلص البلاد من التقييد.

فالوحدة أعزاءي الطلاب هي مصدر القوة التي تجعلنا نفتخر بها أمام العالم العربي بأكمله ولذلك يجب أن نحافظ عليها دائماً وأبداً.

إذاعة مدرسية عن العلم السعودي

إذاعة مدرسية عن العلم السعودي قصيرة

  • في بداية الإذاعة المدرسية يجب أن نقدم التحية للعلم السعودي، فعند النصر إليه نتذكر اليوم الوطني الذي توحدت فيه أرض المملكة العربية السعودية.
  • كما أن العلم يبين لنا مدى قوة أبناء الوطن الذي ظلوا مستمرين في الحرب لمدة 30 عام من أجل توحيد بلاد المملكة العربية السعودية وجعلها صامدة.
  • كما أن اللون الأخضر للعلم يدل على التنمية والتعمير والإصلاح.

دلالات على العلم السعودي

علم المملكة العربية السعودية يتخذ اللون الأخضر ويكون على هيئة مستطيل، فطوله قد يساوي 1/3 عرضه وفي الوسط الشهادة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، فاللون الأخضر قد يشير إلى السلام كما أنه يدل على التعمير والبناء والإنشاء.

كما أن كتابة الشهادة تكون بالأحرف العربية لأنها دالة على الدين الإسلامي، أما عن شعار السيف فهو يدل على الصرامة والشدة في تطبيق العدل بين مواطني المملكة.

شعر عن المملكة العربية السعودية

أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ

‍ تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ

جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ

وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ

‍وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ

شمالٌ غدا جزءً لبعضِ جنوبه ِ

‍وآلفَ شرقاً قد تناءى وغربهِ

وأبناؤهُ ساروا بنهجِ أبيهِمُ

‍ فصانوه من أيدٍ تهاوتْ لحربهِ

وصرْناَ نفوقُ الغيرَ فيه تقدماً

‍وجزْنا بهِ الجوزاءَ في ظلِّ ركبهِ

بهِ قبلةُ الدنيا بمكةَ بوركتْ

وقدْ شعَّ نورُ الحقِّ من فوقِ تُربهِ

كذا طَيْبَةٌ طابتْ بِطِيبِ نبيِّنا

‍وآلٍ كرامٍ واستنارتْ بصحبهِ

وفيهِ رياضُ الحُسنِ تبدوا بحسنها

‍ تَطوُّرها فاقَ الجميعَ بوَثبهِ

فقرة هل تعلم عن العلم السعودي

  • هل تعلم أن العلم السعودي أول ظهور له كان يوم 15 مارس عام 1973م.
  • كما أن من قام بتصميم العلم هو حافظ وهبه سفير المملكة العربية السعودية وكان ذلك في عقد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة.
  • وأيضاً هل تعلم أن العلم السعودي شعار لفخر الأمة العربية والإسلامية.
  • هل تعلم أن العلم السعودي حامل لطابع الدين الإسلامي ومدون عليه الشهادة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”.
  • كما أن شهادة التوحيد المدونة على العلم السعودية مطبقة للشريعة الإسلامية وإعلاء مبادئ الدين الإسلامي.
  • وأيضاً هل تعلم أن غير مسموح بالجلوس على العلم السعودي لأنه مقدس.
  • هل تعلم أنه غير مسموح باستخدام العلم السعودي بأي مناسبات خاصة بالرياضة لوجود الشهادة عليه.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم إذاعة مدرسية عن العلم السعودي، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *