التخطي إلى المحتوى

موعد عرض مسلسل الوصية الغائبة رمضان 2021، عادةً ما تسعى القصص الدرامية في المسلسلات لنقل معاناة ومشاكل المجتمعات في الواقع لكنها تبقى من وحي المؤلف وتوجهاته، فكيف لو كانت الحكاية حقيقية بأحداث وشخصيات موجودة أو وجدت بالفعل، وهو ما يُحاول مسلسل الوصية الغائبة نقله للمشاهدين عن طريق طاقم العمل من ممثلين ينقلون قصص الماضي بكل تفاصيلها.

عمل الفريق الفني على إتمام تصوير المسلسل ضمن إجراءات احترازية مكثفة ليلحق بسباق المسلسلات الرمضانية، ويُعد المسلسل درامي اجتماعي من التراث، حيث يقوم بسرد قصص حصلت في الماضي.

وقد تم البحث مكثفاً عن تفاصيل القصص المنقولة لكتابة تاريخ التجار ورجال الأعمال خلال هذه المرحلة بدقة سواء كان في أسامي الشخصيات، الأحياء، الشوارع والمناطق التي كان موجودة في تلك الفترة.

كما قامت شركة الإنتاج باختيار موقع تراثي عبارة عن قرية كاملة تم انشاؤها في مزرعة في منطقة الصليبية بها منازل متقاربة وشوارع بأشكال ميزت سنوات الخمسينات لمحاكاة طبيعة الحياة في تلك الفترة الزمنية.

موعد مسلسل الوصية الغائبة 2021

تم الإعلان عن عرضه خلال شهر رمضان 2021 بدايةً من يوم 13 أبريل القادم، أما القناة التي سيتم عرض المسلسل من خلالها لم يتم الكشف عنها بعد لكن بالتأكيد سيتم التعرف عليها خلال الأيام القليلة القادمة.

قصة مسلسل الوصية الغائبة 2021

يروي المسلسل قصة بأحداث حقيقية حدثت بالفعل في المجتمع الكويتي تعود إلى الحقبة بين الخمسينات إلى منتصف السبعينات تقريباً من القرن الماضي، ويذكر المسلسل شخصيات بأسماء حقيقية وعلاقاتهم ببعض والرابط الذي يكون دون مصلحة أو غيره بين بعضهم البعض.

وتركز القصة على حب الخير والتسامح في العلاقات والتراحم ومساعدة الناس بعضهم بعيدا عن مشاعر الكراهية والحسد في زمن المشاعر الصافية التي تأخذنا إلى الزمن الجميل.

أبطال مسلسل الوصية الغائبة 2021

تم إخراج المسلسل على يد حسين أبل وهو من تأليف الكاتب مشاري حمود العميري وإنتاج احمد عبد الله، ويُشارك في تمثيل مجموعة كبيرة من أبرز الممثلين في الدراما الكويتية مثل:

  • جاسم النبهان.
  • زهرة عرفات.
  • عبد الرحمان العقل.
  • مشاري البلام.
  • عبد الإمام عبد الله.
  • خلود محمد.
  • عبير أحمد.
  • محمد الصيرفي.
  • محمد العلوي.
  • عبد الله الخضر.
  • زينب كرم.
  • غدير زايد.
  • عبد الله الهيثم.
  • فاطمة الدمخى.
  • عبد الله الفريح.
  • مجموعة من الممثلين الشبان.

دور الفنان عبد الرحمن العقل

يلعب الممثل عبد الرحمن دور شخصية هامة ومحورية في الوصية الغائبة، وهو رجل يُدعى أبو سالم طيب القلب يعيش تحديات ومشاكل عديدة في حياته مع أصدقائه وأفراد أسرته، وهو ما جعله يواكب تغيرات في نظرته للعّلاقات والتعاملات بشكل مغاير.

وقد صرح الفنان بأن الدور جذبه منذ بداية قراءة العمل حيث يشهد تقلبات مختلفة تُعطيه مساحة كبيرة ليُبدع فيها، وهو من الشخصيات الجديدة والمغايرة عن ما قدمه من قبل، وعن سؤاله على طبيعة دوره لم يصف العقل ملامح الشخصية إن كانت تراجيدية أو كوميديا اكتفى بوصفها بالطيبة والقريبة من المشاهد.

دور الفنانة زهرة عرفات في مسلسل الوصية الغائبة

تُؤدي الممثلة القديرة زهرة عرفات دور سيدة تُدعى منيرة تعيش مع أسرتها التي تتكون من زوجها وأولادها، وتتعرض منيرة لحدث يجعل حياتها تتغير جذرياً لتعيش حياة مختلفة عن ما عرفته طول حياتها أو يُمكن القول تحول حياتها إلى النقيض بشكل كامل.

وقد عبرت زهرة عن سعادتها بأداء الدور ومشاركة مجموعة هامة من الفنانين في الخليج، كما صرحت بظهورها على طبيعتها دون مساحيق تجميل لتكون أقرب إلى الشخصيات في ذلك الوقت من الزمن، حيث لم تكن المظاهر مهمة بشكل كبير مثل العصر الحالي.

دور الفنان عبد الإمام عبد الله في الوصية الغائبة

يُشارك الممثل عبد الإمام عبد الله في بطولة مسلسل الوصية الغائبة عبر شخصية إمام مسجد، وهو دور يلعبه لأول مرة في مسيرته المهنية وقد وصفه بالمختلف تماماً، وقد عبر عن سعادته بالمشاركة في هذا النوع من المسلسلات الذي به نفحات الماضي الذي تختلف خصائصه عن هذا الزمن سواء كان فكريا أو أخلاقياَ.

يعدّ مسلسل الوصية الغائبة من نوعية المسلسلات التي تجذب انتباه المشاهدين الذين لديهم حنين لسنوات العصر القديم خاصة فترة الخمسينات والستينات، حين كان الناس أكثر تقارب والعلاقات ذات صبغة رحيمة وطيبة تتغلب عليها المبادئ والقيم السامية التي أصبحت تندثر في المجتمعات في الوقت الحاضر.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات عن قصة وموعد عرض مسلسل الوصية الغائبة رمضان 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *