التخطي إلى المحتوى

قصة و موعد عرض مسلسل وجب القضاء 2021، اشتهرت الدراما الكويتية والخليجية بتركيزها على قضايا المجتمع بشكل كبير، حيث تسعى لنقد بعض الأخلاقيات والعادات الدخيلة على هذا المجتمع الذي عُرف بالترابط وحب الخير منذ القدم، ويسعى مسلسل وجب القضاء لتسليط الضوء على قضية الميراث وحب المال والجشع الذي يسكن قلب بعض الأفراد مما يجعلهم يظلمون أسرهم وعائلاتهم أو يدخلون معهم في عداوة بسبب الماديات.

تم تأكيد عرض المسلسل خلال موسم رمضان القادم بعد أن كان هناك حديث عن عرضه في الشهور الأولى من سنة 2021 بعد الانتهاء من تصويره مبكراً، ويُعد المسلسل درامي اجتماعي يُناقش قضايا الزمن الحاضر خاصةً تلك التي لها علاقة بالعائلة.

يعمل المسلسل على تقديم حلول وعضة لقضية المشاكل الأسرية بسبب الميراث وحب المال الذي يتسبب في عداوة وتشقق بين الإخوة وبين الأبناء والآباء، إلى جانب بعض سلوكيات أفراد المجتمع وغيرها من القضايا التي يعيشها المجتمع العربي بشكل عام.

موعد مسلسل وجب القضاء 2021

سيتم بدء عرض المسلسل بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك 2021، بدايةً من يوم 13 أبريل، من المتوقع أن يُعرض على تلفزيون الكويت إلى جانب مجموعة من القنوات العربية الخليجية بالأساس.

قصة مسلسل وجب القضاء 2021

تدور أحداث قصته داخل إطار درامي اجتماعي مثير ومتشعب، حيث ينقل مجموعة من القضايا التي تحدث في قلب المجتمع في الحقيقة، ويُركز العمل على قضية رئيسية وهي الميراث وما ينجر عنه في علاقة الإخوة ببعضهم البعض وكذلك بعلاقة الأبناء بأهاليهم،.

يشعل المسلسل الضوء الأحمر على تعلق الأشخاص بالماديات ومدى الجشع وحب التملك الذي يسكن قلب بعض الأفراد رغم تلقيهم نفس التربية وعيشهم في نفس المجتمع مع أفراد أسرهم الباقين، ويبعث المسلسل رسالة مفادها أن العلاقات الأسرية والعائلية هي أفضل وأبقى من المال الذي يُمكن أن يختفي في رمشة عين لأي سبب من الأسباب.

شاهد أيضا:

أبطال مسلسل وجب القضاء 2021

مسلسل وجب القضاء من تأليف الكاتبة بدور يوسف وإخراج على بدر رضا، وهو درامي كويتي بمشاركة مجموعة من الممثلين الخليجيين منها:

  • حسين المنصور.
  • فاطمة الحوسني.
  • عبير أحمد.
  • حسين المهدي.
  • يوسف الوادي.
  • نور الكويتية.
  • فهد البناي.
  • محمد الرمضان.
  • روان العلي.
  • ميثم بدر.
  • صمود المؤمن.
  • حصة النبهان.
  • ثلة من الممثلين الشبان.

دور البطل يوسف الوادي مسلسل وجب القضاء

يُشارك يوسف الوادي في بطولة مسلسل وجب القضاء في دور شاب صغير في بداية حياته وهو ابن لعائلة غنية جداً، لكنه يشعر بالغيرة تجاه خطيبته التي تلعب دورها الممثلة روان علي، وقد عبر الوادي عن تحمسه للدور الذي يبدو شيق وجديد، ولم يُخفي تأثره بالشخصية متمنياً أن تنال إعجاب الجمهور.

الفنان حسين المنصور

يقوم الفنان المتألق حسين منصور بالمشاركة في مسلسل وجب القضاء، وقد وصف الشخصية بكونها جديدة وشيقة دون دخول في تفاصيل العمل، ويُذكر أنه يُشارك في بطولة مسلسل آخر بعنوان أبشر بالسعد للمخرج والمؤلف نايف الراشد.

وحسين منصور هو أحد أبرز نجوم الكويت وابن لعائلة فنية حيث بدأ مشواره من المسرح وهو بعمر 6 سنوات فقط، وقد شارك في أعمال مشهورة منها فضة قلبها أبيض، دارت الأيام والقرار الأخير.

الفنانة فاطمة الحوسني بطلة وجب القضاء

فاطمة الحوسني هي ممثلة إماراتية الأصل اشتهرت باشتراكها في العديد من المسلسلات الخليجية والكويتية، وقد دخلت عالم التمثيل منذ العام 1989، وبدأت فاطمة بالظهور على شاشة التلفزيون مع مسلسل بعنوان الوريث، أما أشهر أعمالها فقد كانت دارت الأيام، وهي الآن عضوة في مسرح دبي الأهلي.

الفنانة حصة النبهان بطلة وجب القضاء

لم يتم التصريح بالشخصية التي تُقدمها حصة النبهان لجمهورها واكتفيت بالقول أنها جديدة ومختلفة ولم يسبق لها تأديتها، وهو ما دفعها لقبول الدور حتى لا تقع في التكرار والتشابه وهو ما يُصيب المتابعين بالضجر والملل، على صعيد آخر تُشارك حصة في مسلسل درامي بعنوان مطر الصيف من المتوقع عرضه خلال الأشهر القادمة وهو من تأليف ياسر الحمدان وإخراج مناف عبد الله.

دور الفنان محمد الرمضان في وجب القضاء

يُشارك الممثل الكويتي محمد الرمضان في بطولته الذي سيتم عرضه خلال موسم رمضان 2021، ويُقدم الرمضان دور شاب تُواجهه مصاعب ومشاكل عديدة في المجتمع وهو ما يُؤثر على نفسيته بشكل سلبي، ويُعرف أن محمد بدأ التمثيل منذ قرابة 20 سنة عبر المسرح قبل أن ينتقل إلى التلفزيون بأعمال متعددة كان أولها سقوط الأقنعة.

يُعد وجب القضاء مسلسل واعد حيث يجمع ثلة من أشهر ممثلين الخليج والكويت، وهو يُقدم حلول لقضايا يعيشها المجتمع بشكل متكرر ويومي بشكل مختلف وجديد، وهو من نوع المسلسلات الاجتماعية التي تُحاول طرح قضايا الجيل الجديد للنقاش.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات عن قصة وموعد عرض مسلسل وجب القضاء 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *