موعد مسلسل ممنوع التجول في رمضان

أ / سارة رزق

موعد مسلسل ممنوع التجول والقنوات الناقلة، يطل نجم الكوميديا الأول في السعودية والخليج الممثل ناصر القصبي بمسلسل كوميدي جديد بعنوان ممنوع التجول لينافس مع المسلسلات الكوميدية الأخرى، ويحترف القصبي الكوميديا الظاهرة في أعماله مما يجعل العديد من المشاهدين ينتظرون أعماله المميزة كل سنة للترفيه عن أنفسهم.

ينتمي إلى نوع المسلسلات الكوميدية الخفيفة، وقد اختار فريق العمل هذه السنة تسليط الضوء على الحدث الأكبر في العالم منذ السنة الماضية وهو فيروس كورونا   وتداعياته على المجتمع الخليجي بشكل خاص، ويُعدّ المسلسل ذو حلقات منفصلة متصلة، و قد كان يحمل اسم كورونا قبل أخذ قرار تغييره إلى ممنوع التجول بشكل نهائي.

ويعمل الفريق الفني والقائمين عليه للانتهاء من التصوير الذي يتم في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة ضمن إجراءات احترازية تفرضها الدولة من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والتعقيم الدوري.

موعد مسلسل ممنوع التجول

تم تأكيد دخوله في السباق الرمضاني، حيث سيبدأ عرضه منذ يوم 13 أبريل الموافق ل1 رمضان ، أما القنوات الناقلة للمسلسل فهي مجموعة MBC ذات التردد التالي على القمر الصناعي نايل سات:

  • التردد : 11470.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: عمودي V.

قصة مسلسل ممنوع التجول

ممنوع التجول هو مسلسل خليجي سعودي يتناول بشكل ساخر ومضحك الآثار والتداعيات التي خلفها فيروس كورونا كوفيد 19 في المجتمع السعودي خاصةً والخليجي عامة بسبب قرار حظر التجول وإقرار الإجراءات الاحترازية، وتتصاعد الأحداث بشكل كوميدي لمناقشة القرارات التي أقرتها الدول في إطار انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم.

أبطال مسلسل ممنوع التجول

نجده من تأليف الكاتب خلف الحربي بإخراج مشترك بين هناء العمير وأوس الشرقي، ويُشارك في العمل ألمع نجوم الكوميديا في الخليج منهم:

  • ناصر القصبي.
  • عبد الإله السناني .
  • فايز المالكي.
  • راشد الشمري.
  • حبيب الحبيب.
  • إلهام العلي.
  • ريماس منصور.
  • إلى جانب مجموعة من الممثلين الشبان.

دور الممثل ناصر القصبي

يلعب الفنان ناصر القصبي دور البطولة في مسلسل ممنوع التجول إلى جانب مجموعة من الممثلين الموهوبين، وقد اشتهر القصبي بالمسلسّلات الكوميدية على مدار سنوات عديدة كانت أبرزها طاش ما طاش إلى جانب الممثل عبد الله السدحان الذي وصل إلى 18 جزء، وكذلك سيلفي بثلاث أجزاء مثيرة للجدل.

وقد كان آخر أعماله العاصوف الجزء الثالث الذي تم تصويره مؤخراً، والذي سيتم عرضه خارج موسم رمضان على منصة شاهد التابعة لمجموعة MBC group.

الممثل عبد الإله السناني

ممثل سعودي بدأ تعلقه بالتمثيل خلال دراسته الجامعية على مسرح جامعة الملك سعود ، ثم شارك في أول مسرحية بعنوان الحل الأكيد، وكان أول عهده بالدراما والتلفزيون مع مسلسل لا يحوشك مبروك.

وقد قدم السناني مجموعة من الأعمال أهمها العاصوف بجزئيه، واي فاي الجزء الأول والثاني والثالث، طاش ما طاش 16،17، 18،وكلنا عيال قرية، ويُعد عضو مجلس إدارة المسرح والفنون الأدائية في وزارة الثقافة السعودية ومستشار وزير الإعلام سابقاً.

دور الممثل فايز المالكي

فايز المالكي ممثل سعودي من مدينة الطائف، بدء مشواره الفني سنة 1985 من المسرح قبل أن ينتقل إلى التلفزيون بدءاً بمسلسل ابو رنة ثم طاش ما طاش بأجزائه.

دور الفنان راشد الشمراني

ممثل سعودي عمل كأخصائي نفسي قبل أن يتجه للتمثيل، وقد شارك في مسلسل طاش ما طاش، عودة عصويد، وخلف خلاف، ومن آخر أعماله الدرامية الميراث وهو مسلسل سعودي بعدد حلقاته 500  بدأ عرضه على شاشة MBC بداية هذه السنة.

دور الفنان حبيب الحبيب

يُشارك الممثل السعودي حبيب الحبيب في بطولة المسلسل، وقد بدء مشواره الفني سنة 1996، وقد كانت آخر أعماله المخرج 7 وهو مسلسل كوميدي سعودي إلى جانب ناصر القصبي.

دور الممثلة الهام علي

ممثلة سعودية تعيش في مملكة البحرين وقد بدأت مشوارها الفني من مسرح البحرين وعُرفت فيما بعد على شاشة التلفزيون ببرنامج اسمه مكسرات على القناة السعودية، وقد شاركت خلال السنة الماضية في أعمال درامية وكوميدية منها المخرج 7 مع ناصر القصبي، اتجاه خاطئ، وأم هارون.

أصبحت المسلسلات السعودية تأخذ مكانة أكبر لدى الجمهور الخليجي والعربي سنة تلو الأخرى بعد إيلاء الفن اهتمام كبير في السنوات الأخيرة، وينتظر الجمهور مسلسل ممنوع التجول لناصر القصبي بتلهف حيث عُرف بأدواره الكوميدية المضحكة والمسلية على مدار سنين.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات عن موعد مسلسل ممنوع التجول عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.