موعد مسلسل حارة القبة في رمضان والقنوات الناقلة

أ / سارة رزق

موعد مسلسل حارة القبة في رمضان والقنوات الناقلة، لقد حجزت المسلسلات السورية التاريخية مكانة كبيرة لها في السباق الرمضاني 2023، كونها تقدم محتوى واقعي عن الحياة الشامية في عهد الاحتلال، ومن بينها مسلسل حارة القبة، الذي تم الإعلان عنه ببعض التفاصيل التي تُمهد للعمل، فهو يجمع بين عدد متنوع من الفنانين المعروفين في عالم الفن.

قصة مسلسل حارة القبة

يسرد المسلسل العديد من الحكايات المُتعلقة بالبيئة الشامية، فهو يوضح حال الشعب السوري أثناء الاحتلال الفرنسي الذي كان يعاملها بقسوة خلال تلك الفترة، ويشارك به نخبة رائعة من الفنانين المعروفين في الوطن العربي، ولعل أهمهم سلوى حداد، ويفتح هذا المسلسل الباب من جديدً لعرض دراما سورية تاريخية توضح الواقع بكل تفاصيله.

موعد مسلسل حارة القبة 2023

أعلنت الشركة المنتجة “مؤسسة عاج ”، أن توقيت عرض حارة القبة سيكون الثاني عشر من إبريل 2023 القادم وسيعرض على قنوات من ضمنها سوريا دراما وقناة لنا الفضائية .

تردد قناة سوريا دراما الناقلة للمسلسل

تردد قناة دراما سوريا عبر  النايل سات : 11177. معدل الترميز: 27500. الاستقطاب: أفقي .‏

أخبار حول مسلسل حارة القبة

يُعتبر من المسلسلات السورية المنتظرة التي تُقدمها المخرجة رشا شربتجي في العام الجديد 2023، فهو سيُعرض على ستين حلقة مُقدَّسة إلى جزئين، هذا العمل سوف يجمع بين عباس نوري وسلافة معمار بعد غياب استمر لما يقرب من عشر سنوات.

تُعد شركة “عاج”، هي المُنتجة للمسلسل، وبذلك يكون الإنتاج الفني الأول لها حتى وقتنا بعد اختفائها عن الوسط الفني لمدة عشر سنوات.

ومن بين التمثيليات التي أنتجتها في السابق “باب الحارة”بجزئيه الأول والثاني، بالإضافة إلى “الغفران”، وغيرهم، ويتم تصويره في المدينة الشامية التي تم ترميمها من أجل ذلك، وهي تتواجد في الطريق الخاص بمطار دمشق الدولي.

أبطال مسلسل حارة القبة 2023

يضم مسلسل حارة القبة مجموعة متميزة من أفضل الممثلين، الذين اشتهروا بأعمالهم الدرامية المختلفة، ومنهم:

  • عباس النوري، ويقوم بدور أبو العز
  • سلوم حداد
  • سلافة معمار، وتمثل شخصية أم العز
  • منى واصف
  • فادي صبيح
  • نادين تحسين بيك
  • خالد القيش
  • روعة ياسين
  • شكران مرتجى
  • نجاح سفكوني
  • علي كريم
  • جرجس جبارة

مسلسل حارة القبة

الفنانة نادين تحسين بيك بطلة حارة القبة

تُعتبر نادين ممثلة سورية، حيث وُلدت في العاصمة سنة 1978م، ودرست الأدب الإنجليزي، ولقد انحدرت من أسرة فنية عُرفت بالتواضع، فهي ابنة الممثل المعروف تحسين بيك الذي شارك في العديد من الأعمال، وشاركت نادين في عالم الفن وهي في الحادية عشر من عمرها، ومثلت بجانب عدد كبير من الفنانين المشهورين.

تصريحات بطلة حارة القبة سلافة معمار

لقد قالت الفنانة سلاف معمار أنها كانت تتحضر للشخص بكل شغف، كون أن هذا الدور لم تقدمها من قبل، كما وضحت أن المسلسل عبارة عن دراما توضح أوضاع البيئة الشامية التي تسيطر عليها المشاعر الحساسة الجميلة، وسوف يكون عبارة عن أجزاء، وبينت أنها سوف تُقدم شخصية زوجة أبو العز، والذي يقوم به الفنان عباس النوري.

الفنان خالد القيش

يُعد خالد القيش أحد أبرز أبطال المسلسل، وهو من مواليد 1977، وقد دخل المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا، وتخرج عام 2004، ثم انتسب في نفس العام إلى نقابة الفنانين، لتكون بداية مسيرته الفعلية في الفن، حيث أثبت مكانته التنافسية بين أقرانه في فترة صغيرة.

لقد شارك في معظم الأعمال الناجحة، ومن أهمها: مسلسل التغريبة الفلسطينية، و غزلان في غابة الذئاب، وملوك الطوائف، وغيرهم.

الفنان سلطان صلاح محمد عبد العزيز

هو فنان إماراتي، وقد عُرف بعفريتو، ولقد انضم إلى فريق عمل مسلسل حارة القبة، ويستكمل تصوير مشاهده الخاصة التي كادت أن تنتهي، ومن المعروف أن آخر أعماله الفيلم الإماراتي المعروف ”على وعليا”الذي يعرض قصة شاب وفتاة افترقنا بسبب الظروف التي يعيشون فيها، ولكن حبهم أقوى من هذا الفراق.

ينتظر الكثير من الأشخاص عرض مسلسل حارة القبة، وذلك منذ نشر البوستر الدعائي له، والإعلان عن بعض التفاصيل المشوقة التي أثارت الفضول عند المُشاهدين لرؤية العمل بشكل مُفصل، وذلك لأنه سوف يقدم الواقع المرير والحياة الصعبة التي كان يعيشها أهل سوريا خلال الاحتلال الفرنسي.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع موعد مسلسل حارة القبة في رمضان والقنوات الناقلة 2023 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *