تردد قناة بي بي سي 2024 BBC على النايل سات

أ / سارة رزق

تُعد من أهم القنوات التي تقوم ببث كل ما يخص الأخبار والإعلام فتقوم بعرضها أولاً بأول من قلب الحدث، حيث تعمل على إرسال أهم المراسلين والإعلاميين لبث الأخبار، كما أنها تقوم بتقديم العديد من البرامج التي تناقش الكثير من القضايا وطرق حل المشكلات.

تردد قناة بي بي سي

القمر الصناعي النايل سات
تردد القناة 12207
معدل الترميز 27500
معامل التصحيح 3/4
الاستقطاب عمودي V

تردد قناة بي بي سي عرب سات

التردد:  11996
الاستقطاب:  رأسي H
معدل الترميز:  27500
معامل تصحيح الخطأ: 3/4

تردد قناة بي بي سي هوت بيرد

التردد: 12595
الاستقطاب:  عمودي V
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 3/4

تردد القناة على هوت بيرد 13 شرق درجة

التردد: 11727
الاستقطاب:  عمودي V
معدل الترميز:  30000
معامل تصحيح الخطأ:  3/4

طريقة ضبط تردد قناة بي بي سي

  1. أولاً يتم الضغط على زر Menu الموجود في الريموت.
  2. تظهر قائمة نختار منها الإعدادات Setting.
  3. نختار نايل سات أو على حسب القمر الخاص بك.
  4. نقوم بإدخال التردد ومعدل الترميز، ومعامل تصحيح الخطأ.
  5. يتم الضغط على بحث.
  6. يتم البحث عن التردد ومن ثم يتم تنزيل القناة، ثم يتم حفظها على التلفاز، وتظهر باسم BBC Arabic أو BBC Arabic HD، حيث يمكن مشاهدة القناة دون حدوث أي انقطاع أو تشويش.

تردد قناة بي بي سي

اقرأ أيضًا:  تردد قناة 218 نيوز الإخبارية الليبية على النايل سات News 218

مميزات قناة BBC

  • تحرص على تقديم جميع الأخبار في مختلف المجالات منها السياسة، الاقتصاد، والرياضة، حيث تقوم بعمل تغطية كاملة لكل ما يحدث.
  • يوجد فيها مراسلون وإعلاميين الذين يقومون بعرض الأخبار الدقيقة والمؤكد والتي تكون مدعومة بالعديد من المصادر المؤكدة والحقيقية.
  • قناة بي بي سي يصل ترددها إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • تعرض العديد من القضايا على مستوى الشرق الأوسط والعالم كله وأهم الأخبار العاجلة.
  • بها بث مجاني ولا يوجد أي رسوم عند تنزيل القناة ومشاهدتها.
  • تقوم بتقديم أكثر من برنامج ويستضيف فيها العديد من الشخصيات لكي يقوموا بسرد الحقيقة وما يحدث حتى يتمكن المشاهدون من معرفة الحقيقة والاطلاع على ما يحدث.
  • تضم القناة مراسلون على قدر عالي من التميز، وتقوم بإرسالهّم إلى الدول العربية والأجنبية في تغطية أهم الأحداث والأخبار وبالتالي تقديم الخبر بكل تفاصيله.
  • القناة جزء من هيئة الإذاعة في بريطانيا وبدأت بإنشاء النسخة العربية منها في عام 2008 ويتم بثها على أكثر من قمر صناعي مثل نايل سات، عرب سات، وهوت بيرد.
  • تتميز بوجود شريط أسفل الشاشة والذي فيه يتم عرض آخر الأخبار العاجلة والمهمة.
  • تقوم بتحليل الأخبار السياسية من خلال البرامج التي تقدمها.

المزيد من القنوات الإخبارية

القناة التردد الاستقطاب
الآن الإخبارية 11938 رأسي
الشرقية نيوز  10892 أفقي
الحوار 2023 Alhiwar TV 10971 أفقي
النهار الجديد 10922 رأسي

ما هي قناة بي بي سي

هي قناة تنتمي إلى الإذاعة البريطانية وتقوم ببث الأخبار المتنوعة في السياسة، والرياضة والاقتصاد، فهي معتمدة على تقدم الأخبار دون انحيازية وتعرض المشاكل وحلها بكل صدق ووضوح وذلك على مدار اليوم، على أكثر من قمر صناعي ويصل استقطابها إلى الشرق الأوسط والعالم كله، لذا نجد لها تأثير كبير في الرأي العام.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة البيارق نيوز الجديد bairq TV

محتويات قناة بي بي سي

تقدم القناة الأخبار المسّتجدة بالإضافة لذلك تذيع برامج حوارية، حيث تكون بين المذيع والضيف يتم فيها مناقشة ورؤية الآراء المختلفة حول القضايا التي يتم مناقشتها ومن هذه البرامج: بلا قيود، نقطة حوار، برنامج مصاريف،  سينما بديلة.

محتوياتها موجودة في أي وقت على مواقع السوشيال ميديا مثل اليوتيوب والفيس بوك وجوجل، والمحتوى الذي تقدمه يمكن رؤيته في مواعيدها على الراديو، والتلفزيون.

برامج قناة BBC

  • نقطة حوار: هو برنامج يقوم بالاستماع إلى آراء المشاهدين من خلال خطوط الاستديو ومناقشة ما يحدث في القضايا الأخيرة في أي مجال سواء كان سياسي، رياضي، اجتماعي وغيره، حيث يتم تقديم حوار صريح ولا يوجد به أي انحياز لأحد الأطراف.
  • بتوقيت مصر: هو برنامج أسبوعي، يقوم بمناقشة القضايا في الداخل المصري وفيه يقدم البرنامج ثورة عامة وحقيقية في مختلف محافظات مصر لما يحدث في الواقع اليومي.
  • بلا قيود: هو برنامج حواري يتم عرضه لمدة 25 دقيقة، حيث يتم إجراء مقابلة حوارية مع أحد الشخصيات المهمة لمناقشة موضوع معين ومعرفة الطريقة التي يتم فيها التعامل مع المشكلة وطريقة حلها، وآخر القرارات التي تم اتخاذها.
  • حديث الساعة: هو برنامج أسبوعي يناقش العديد من القضايا ويعالجها من خلال التحليل لهذه القضية ويقوم باستضافة الخبراء الذين يقومون بتحليل ما يحدث ويعرضون وجهات النظر لحل المشكلة أو القضية.
  • برنامج دنيانا: هو أحد البرامج الحوارية والتي تعرض كل يوم جمعة وفيه يتم استضافة السيدات من أجل مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بهم.
  • برنامج 4 تك:  هو أحد البرامج الأسبوعية والتي تهتم بعرض كافة الابتكارات في مجال التكنولوجيا حول العالم ويتم عرضه في السبت من كل أسبوع.
  • برنامج المشهد: تقوم المذيعة جيزال خوري بتقديمه كل أسبوع وفي كل مرة تستضيف ضيف جديد.
  • برنامج أنا الشاهد : يعرض هذا البرنامج قصص مختلفة ويرويها المواطنون من كافة أنحاء العالم.

قناة بي بي سي من القنوات الحصرية والتي تُعتبر من أهمها على مستوى العالم كله، حيث تتميز بالمصداقية وسط الرأي العام وأشد تأثيراً، ولذلك يبحث الكثير عن تردد قناة بي بي سي الجديد، لمتابعة كل ما هو جديد.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة سكاي نيوز الجديد Sky News علي النايل سات

الحسابات الرسمية لقناة بي بي سي