التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم التاسع من رمضان دعاء يوم 9 رمضان 1442، يفعل جميع المؤمنين الأعمال الصالحة في شهر رمضان لإرضاء الجبار عز وجل من أجل قبول الطاعات الأخرى، كما يتخلون عن شهوات الدنيا التي تقودهم إلى طريق الدمار، حتى يحصلوا على الرحمات طوال الشهر، ويتمتعون بحياة هادئة في رضا الرحمن، لذلك من الواجب الإلحاح في الدعاء لنيل الاستجابة.

دعاء اليوم التاسع من رمضان 1442

يُكثر المؤمنون من الأدعية خلال شهر رمضان المبارك، كونه وقت الرحمة والمغفرة والعتق من النار، والدعاء عبادة كما وضح الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن بين الأدعية التي يُفضل قوّلها في تاسع يوم من رمضان:

  • قال ابن عباس النبي إن صلى الله عليه وسلم كان يدعو الله في اليوم التاسع من رمضان قائلًا: “اللّهم اجعل لِي فِيه نَصيباً مِنْ رَحمتك الواسعة، وَاهدني فِيه بِبراهينك الْقاطعة السَّاطعة، وَخذ بِناصيَتى إِلَى مَرضاتك الجامعة، بِمحبتك يا أمل الْمُشتاقين”.
  • “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلّمه منا وسلمنا فيه”.
  • ” اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين”.

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

ادعية يوم 9 رمضان 1442

يرجو المؤمنون عفو الكريم وكرمه في الشهر الفضيل، فيدعوه باستمرار حتى يُستجاب لهم، ويفرحون بما آتاهم الله من فضله، كما يختارون أحب الأدعية التي تُقال في تاسع يوم من رمضان، ومن أهمها:

اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ياكريم في هذا الشهر المُبارك”.

” اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم ، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك”.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.

اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.

أهم الأعمال المحببة في اليوم التاسع من رمضان

يوجد العديد من الاعمال للتقرب من الله عز وجل في أي وقت، ولكن تتضاعف الحسنات والثواب في شهر رمضان المبارك، ويسعى المؤمنون إلى أعمال الخير للحصول على رضا الله غصب عنها، ومن أهمها:

  • صلة الأرحام: عن طريق دعوة الأهل والأقارب لتناول وجبة الإفطار معاََ، وهي عبادة كبيرة عند الخالق.
  • قيام الليل: يُعتبر أيضاً من بين أهم العبادات في رمضان، حيث يخلو العبد من ربه ويُناجيه بحب بعيداً عن الناس.
  • الصدقة: تتميز الأعمال الصالحة في رمضان عن غيره من الشهور الأخرى، وتُعادل الصدقة سبعين ضعفاً في هذا الشهر الفضيل، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم:” من تقرب فيه بصدقة كمن تقرب فيما سواه بفريضة”.
  • قراءة القرآن: تُعد أفضل الأعمال في رمضان الذي يُعرف بربيع القرآن، ويقرأ المسلمون جزء يومياً لإنهائه في نهاية الشهر.

ثواب الدعاء في اليوم التاسع من رمضان 1442

يُعد ثواب الدعاء في شهر رمضان كبير جداََ، حيث يضاعفه الله ويمنح لعباده الإستجابة، ويرزقهم الراحة والطمأنينة، ويُجنبهم فعل المعاصي والذنوب، كما يُزيد من رزقهم.

الدعاء في رمضان من الأعمال المُستحبة عند الله تعالى، كما أنه من أفضل العبادات وأجملها، وقد وعد الله عباده بالاستجابة في هذا الشهر الفضيل، وقد وضح الرسول صلى الله عليه وسلم أن للصائم دعوة تُستجاب له عند فطره، لذلك يجب الدعوة بصدق حتى يتقبلها الله.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *