دعاء التاسع من رمضان مكتوب 2022 ادعية يوم 9 رمضان مستجابة

دعاء التاسع من رمضان مكتوب 2022 ادعية يوم 9 رمضان مستجابة، يفعل جميع المؤمنين الأعمال الصالحة في شهر رمضان لإرضاء الجبار عز وجل من أجل قبول الطاعات الأخرى، كما يتخلون عن شهوات الدنيا التي تقودهم إلى طريق الدمار، حتى يحصلوا على الرحمات طوال الشهر، ويتمتعون بحياة هادئة في رضا الرحمن، لذلك من الواجب الإلحاح في الدعاء لنيل الاستجابة.

دعاء اليوم التاسع من رمضان 1443

يُكثر المؤمنون من الأدعية خلال شهر رمضان المبارك، كونه وقت الرحمة والمغفرة والعتق من النار، والدعاء عبادة كما وضح الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن بين الأدعية التي يُفضل قوّلها في تاسع يوم من رمضان:

دعاء 9 رمضان اللّهم اجعل لِي فِيه نَصيباً مِنْ رَحمتك الواسعة، وَاهدني فِيه بِبراهينك الْقاطعة السَّاطعة، وَخذ بناصيتي إِلَى مَرضاتك الجامعة، بِمحبتك يا أمل الْمُشتاقين
ثواب دعاء 9 رمضان من دعا به أعطي ثواب بني إسرائيل

” اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين”.

دعاء 9 رمضان

ادعية يوم 9 رمضان 1443

يرجو المؤمنون عفو الكريم وكرمه في الشهر الفضيل، فيدعوه باستمرار حتى يُستجاب لهم، ويفرحون بما آتاهم الله من فضله، كما يختارون أحب الأدعية التي تُقال في تاسع يوم من رمضان، ومن أهمها:

اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا كريم في هذا الشهر المُبارك”.

” اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم ، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك”.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.

اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.

الأعمال المحببة في اليوم التاسع من رمضان

يوجد العديد من الاعمال للتقرب من الله عز وجل في أي وقت، ولكن تتضاعف الحسنات والثواب في شهر رمضان المبارك، ويسعى المؤمنون إلى أعمال الخير للحصول على رضا الله غصب عنها، ومن أهمها:

  • صلة الأرحام: عن طريق دعوة الأهل والأقارب لتناول وجبة الإفطار معاََ، وهي عبادة كبيرة عند الخالق.
  • قيام الليل: يُعتبر أيضاً من بين أهم العبادات في رمضان، حيث يخلو العبد من ربه ويُناجيه بحب بعيداً عن الناس.
  • الصدقة : تتميز الأعمال الصالحة في رمضان عن غيره من الشهور الأخرى، وتُعادل الصدقة سبعين ضعفاً في هذا الشهر الفضيل، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم:” من تقرب فيه بصدقة كمن تقرب فيما سواه بفريضة”.
  • قراءة القرآن: تُعد أفضل الأعمال في رمضان الذي يُعرف بربيع القرآن، ويقرأ المسلمون جزء يومياً لإنهائه في نهاية الشهر.

ادعية شهر رمضان 1443

لا تقتصر هذه الأدعية على شهر رمضان فقط، بل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعوها طوال أيام السنة.

اللهم  إنك قلت في كتابك المنزل “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن”، وها هو ينقضي شهر رمضان فأسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة إن كان بقي علي ذنب لم تغفره لي ألا يطلع فجر هذه الليلة أو ينقضي هذا الشهر إلا وقد غفرته لي يا أرحم الراحمين.

اللهم  لك الحمد بمحامدك كلها أولها وآخرها، ما قلت لنفسك منها وما قال الخلائق الحامدون المجتهدون الذاكرين والشاكرين لك، نحمدك يا الله على أنك بلغتنا شهر رمضان، وعلى مختلف نعمك وإحسانك، فلك منتهى الحمد الخالد الدائم الذي لا ينفد طول الأبد.

اللهم  تقبل منا صوم رمضان بأحسن قبول، وتجاوز عن أخطائنا، واعفو عنا، واغفر لنا، وارزقنا العفو والعافية، اللهم ارزقنا رضوانك حتى نظفر بكل خير.

اللهم إنا نتوب إليك في يوم فطرنا الذي جعلته للمؤمنين عيدًا وسروراً، من كل ذنب ، أو سوء أسلفنا، أو خاطر شر أضمرناه، توبة من لا ينطوي على رجوع إلى ذنب، ولا يعود بعدها في خطيئة، توبة نصوحًا خلصت من الشك و الارتياب، فتقبلها منا، وارض عنا، وثبتنا عليها .

اللهم  إني أسألك بعظيم ما سألك به أحد من خلقك من كريم أسمائك، وجميل ثنائك، وخاصة دعائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ أنزلتني إلى الدنيا.

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين

ادعية شهر رمضان مستجابة

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان،  والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.
  • اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا،  وتسلمه منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ،  وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ،  وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ،  وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ،  وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

ثواب الدعاء في 9 رمضان 2022

يُعد ثواب الدعاء في شهر رمضان كبير جداََ، حيث يضاعفه الله ويمنح لعباده الاستجابة، ويرزقهم الراحة والطمأنينة، ويُجنبهم فعل المعاصي والذنوب، كما يُزيد من رزقهم.

الدعاء في رمضان من الأعمال المُستحبة عند الله تعالى، كما أنه من أفضل العبادات وأجملها، وقد وعد الله عباده بالاستجابة في هذا الشهر الفضيل، وقد وضح الرسول صلى الله عليه وسلم أن للصائم دعوة تُستجاب له عند فطره، لذلك يجب الدعوة بصدق حتى يتقبلها الله.

ادعية العشر الأوائل من رمضان 1443

دعاء 1 رمضان اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.
دعاء 2 رمضان اللَّهُمَّ قَرِّبْنِى فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِى سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِى فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ
دعاء 3 رمضان اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فيه الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ
دعاء 4 رمضان اَللّهُمَّ قوني فيهِ عَلى إقامة اَمْرِكَ، واذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْنى فيهِ لأداء شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وأحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ وَسَِتْرِكَ، يا اَبْصَرَ النَّاظِرينَ
دعاء 5 رمضان اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ
دعاء 6 رمضان اللَّهمَّ لَا تَخْذلْنِي لِتَعَرّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏. كما أَجِرْنِي مِنْ موجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيَادِيكَ يَا منْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ
دعاء 7 رمضان اللَّهُمَّ أَعِنِّى عَلَى صِيَامِهِ وقِيَامِهِ، وجَنِّبْنِى فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وآثَامِهِ، وارْزُقْنِى ذِكْرَكَ وشُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِى الْمُؤْمِنِينَ
دعاء 8 رمضان اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ
دعاء 10 رمضان اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ”. ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شيء

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهرين
  • ادعية مكتوبة
  • رمضان 2022

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.