التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم العاشر من رمضان ادعية يوم 10 رمضان 1442، يتسابق المؤمنين في عمل الطاعات وتأدية الواجبات الدينية في شهر رمضان الكريم، كونه وقت الخير والبركة التي يستجاب فيه من العباد، كما يتقربون إلى الله من خلال كثرة الأدعية المخصصة لجميع أيام الشهر، بالإضافة إلى قراءة القرآن الكريم بكل خشوع وتدبر آياته، ولعل من أفضل الأوقات التي ينفرد بها العبد مع ربه في الليل حتى صلاة الفجر، حيثُ يطلب منه ما يُريد راغباََ في كرمه وعفوه.

دعاء اليوم العاشر من رمضان 1442

إن فضل الدعاء طوال شهر رمضان شيء عظيم، حيث ينتظره العباد من أجل الخلو مع الله عز وجل، والتلذذ بالعبادة والبعد عن مُغريات الدنيا الفانية، ومن أفضل الأدعية المستحبة في اليوم العاشر من الشهر:

  • عن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ” اللهم اجعلني من المتوكلين عليك، الفائزين لديك، المقربين إليك، بإحسانك يا غاية الطالبين”.
  • اللهم أعنّا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.
  • اللهم تقبل منّا صيامنا، وأكرمنا يوم القيامة بأن نكون ممّن يشربون من حوض النبي عليه الصلاة والسلام.
  • اللهم إنّا نرجو عفوك وغفرانك، ونسألك من فضلك ورحمتك.
  • اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الفضيل أن تجعلنا من الصالحين المصلحين.
  • اللهم إنا نسألك في شهر رمضان هذا أن تستر عيوبنا، وأن تغفر ذنوبنا.
  • اللهم اكتبنا في شهر رمضان ممّن يُحشرون مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان

دعاء المظلوم في يوم 10 رمضان 1442

إن دعوة المظلوم مثل الرصاصة تُصيب الظالم مهما بعُد، فليس بينها وبين الله حجاب، وسوف ينال الشخص الطاغي عقابه في الدنيا قبل الذهاب لدار الآخرة، لذلك لابد من التوبة ورد المظالم قبل فوات الأوان، ومن بين الأدعية التي يتسلح بها المظلوم في شهر رمضان:

اللهم إني أعوذ بك من عين حاسده قاطعة للرزق ومن ناس لا تخاف من الظلم واسألك أن تبعدهم عنا.

اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم يا رب واجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم.

اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.

يا رب انصر الحق وأقر العدل وجرعهم من نفس كأس الظلم الذي جرعونا منه اللهم اخذلهم خذلانًا مبينًا.

ثواب الدعاء في اليوم العاشر

يُعد الدعاء في شهر رمضان من أفضل الأوقات التي ينتظرها المؤمنون من أجل التقرب إلى المولى عز وجل، نظراً لما يحمله من نفحات عطرة تتسلل إلى القلوب، وتهدّيهم إلى الحق، وسوف يحصل المسلم على جزاء عظيم في حال كانت العبادة خالصة لوجه خالية من الرياء.

أفضل ادعية اليوم العاشر من رمضان 1442

ينتقي المسلم بعض الأدعية الأحب إلى الله، والتي كان يفضل النبي صلى الله عليه قولها في الشهر الكريم، للتقرب إلى رب الكون ونيل رضاه وكرمه، والتي من أهمها:

  • “اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم زيّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع، واحملني فيه على العدل و الإنصاف، وأمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، وأرزقني فيه ذكرك دائما، بتوفيقك يا هادي المضلين.

يُعتبر شهر رمضان الكريم من أحب الشهور إلى المؤمنين، ففيه تهبط الرحمات عليهم من السماء وتفتح جميع أبواب الجنة للتائبين، ويجب على المسلم أن يستثمر فيه الخير عن طريق التوجه إلى المولى سبحانه تعالى بالدعاء، لطب الغفران والعتق من دخول النار، ومن الضروري احترام آداب الدعاء المشروعة.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع دعاء اليوم العاشر من رمضان ادعية يوم 10 رمضان 1442 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *