صور ودليل السياحة العلاجية في المانيا

أ / أمينة محمد ذكى

السياحة العلاجية في المانيا تعد ألمانيا من الوجهات العلاجية المفضلة لدى الكثير من العرب والأجانب حيث تشتهر ومراكزها الطبية سواء التعليمية أو الحكومية أو الخاصة بالبحث العلمي المستمر والاعتماد على التقنيات الطبية الجديدة والآمنة أيضا

كما تحتل أيضا مكانة كبيرا في قائمة الدول المنتجة للأدوية في العالم كما يعتبر الحصول على العلاج في ألمانيا شيئا سهل حيث يتم إصدار تقرير طبي للحالة باللغة الإنجليزية مع صورة من جواز السفر ثم مراسلة المستشفى الكترونيا للحصول على الموافقة وتحديد الإجراءات والتكلفة الكلية .

السياحة العلاجية في المانيا بالصور

  • مستشفى هايدلبرج الجامعي

تعد مستشفى هايدلبرج الجامعي من أهم وأقدم المستشفيات الألمانية حيث تم إنشائها في عام 1386 كما توفر المستشفى العديد من العلاجات عن طريق نخبة كبيرة من أمهر الأطباء لاسيما وقد حصلت على العلامة الدولية للجودة من قبل الجمعية الألمانية للبحث العلمي ونخبة من جامعات ألمانيا وذلك في العام 2007 مما جعلها مقصدا للعديد من المرضى في كل أنحاء العالم .

هايدلبرغ1

مستشفى شتوتجارت

تستقبل مستشفى شتوتجارت ما لا يقل عن 87 ألف مريض سنويا كما تعتبر شتوتجارت مركزا عالميا لعلاج مرض السكر وملحقاته مثل القدم السكرية وغيرها، تعد مراكز شتوتجارت علامات طبية كبيرة سواء في مجال جراحات الأنف والأذن وعمليات المياه البيضاء والزرقاء على العين ، توجد المستشفى في مدينة شتوتغارت عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ جدير بالذكر أن المستشفى تمتلك أكثر من 50 عيادة وأربعة مراكز رئيسية هامة .

شتوتغارت1

مركز هامبورج إبندورف الطبي الجامعي

يعد مركز هامبورج إبندورف الطبي الجامعي من أفضل الوجهات العلاجية التي يقصدها العديد من المرضى خاصة وأنه يجمع بين البحث العلمي والتدريس والعلاج مما يساعد في علاج الكثير من الأمراض فضلا عن امتلاكه التقنية الحديثة الآمنة مما جعله المستشفى الألماني الأول الذى يحصل على اعتماد الأيزو وكذلك نالت المستشفى اعتمادها من الجمعية العلمية لأمراض الدم وطب الأورام .

يقدم المركز كافة خدماته سواء داخل ألمانيا أو خارجها حيث يوجد داخل المستشفى قسما خاصا بالتعامل مع المرضى من خارج ألمانيا كما تقدم المستشفى تسهيلات متعددة في إجراءات الدخول والحصول على العلاج وحجز الطيران فضلا عن قسم الترجمة ،كما أن مركز هامبورغ التعليمي يعمل به ما لا يقل عن ألف طبيب حيث يتم علاج أكثر من 70 ألف مريض سنويا ،تم تأسيس المستشفى في عام 1889 .

هامبورغ1

تعرف علي: ميونخ أين تقع ؟ وما هي الأماكن التي تستحق الزيارة فيها

برو أسيتيك هايدلبرج

عيادة التجميل الأشهر في ألمانيا حيث يتردد عليها المشاهير من كل أنحاء العالم فقد استطاعت العيادة الواقعة في مدينة هايدلبرج القديمة القيام بحوالي 42 ألف عملية جراحية تجميلية خلال عشرين سنة فضلا عن تقديم العلاجات التجميلية التي تصل إلى ألفي علاج تجميلي سنويا الأمر الذي أدى إلى اختيارها لتنال شعار الجودة الخاص بمعايير جودة الرعاية الصحية في عام 2012 .

برواستيك1

مستشفى آخن الجامعي

ربما ترجع شهرة مستشفى آخن الجامعي عند الكثيرين إلى الوقت الذى تلقى فيه كل من الرئيس المصري محمد حسنى مبارك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات العلاج داخلها حيث تتمتع المستشفى بسمعة طبية عالمية وتستقبل مالا يقل عن 10 آلاف زائر عربي خاصة من دول الخليج كما تمتلك المستشفى ما لا يقل عن ألفي سرير ، تقع المستشفى في مدينة آخن على الحدود الهولندية.

اخن1

مؤسسة ومستشفيات فيفانتس الطبية العالمية

نجحت مؤسسة ومستشفيات فيفانتس الطبية العالمية في تحقيق الشراكة الطبية مع العديد من دول العالم العربي في مجال التدريب للأطباء والممرضين وإدارة المستشفيات لاسيما وهى المجمع الطبي الأضخم في ألمانيا الذى يخدم أكثر من 650 ألف مريض سنويا من برلين فقط كما تحتوي المؤسسة على تسعة مستشفيات ويعمل لديها حوالي 15 ألف موظف .

فيفانتس1

مستشفى دوسلدورف الجامعي

تم إنشاء المستشفى في عام 1907 وكانت تمول عن طريق المجهودات الخيرية والتبرعات الأهلية ولكنها مؤخرا شهدت طفرة كبيرة في عمليات التجديد واستحداث أجهزة جديدة تعمل بتقنيات متقدمة ، تبلغ مساحة المستشفى حوالى 400 ألف متر مربع ويعمل بها حوالي 4400 موظف وتقع في مدينة دوسلدورف.

دورسلدوف1

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *