التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم السابع من رمضان 142 ادعية يوم 7 رمضان، يُعد من أفضل الشهور التي ينتظرها المؤمنين من كل عام، حيث فيه تنزل الرحمات عليهم، وتتسع أبواب الجنة على مصراعيها للتائبين، لذلك يستثمره الصالحين في فعل أعمال الخير والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالطاعات والأدعية، التي تجعل من حياتهم جنة هادئة خالية من الذنوب والخطايا، لذلك يجب على المسلم الاستعداد لقدوم الشهر الفضيل بصدر رحب ونية صافية لنيل ما يُريد من حسنات وخير مُضاعف.

دعاء اليوم السابع من رمضان 1442

الدعاء يهدي القلوب، ويُريح النفس  لما فيه من صدق وإخلاص لوجه الله تعالى، كما أنه أكثر حلاوة في شهر رمضان المبارك، حيثُ يخلو العبد مع ربه ويُناجيه بما يُريد، َيُضاعف أجره عن غيره من الشهور الأخرى، ومن بين الأدعية المحببة في اليوم السابع:

  • عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم” اللهم أعنا على صيامه وقيامه، وجنبنا فيه هفواته وآثامه، وارزقني ذكرك وشكرك بدوام هدايتك يا هادي المؤمنين”.
  • اللهم لا تدع لي في هذا الشهر الفضيل ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا كربة إلا كشفتها ولا حاجة إلا من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها، بحق محمد وآل محمد إنك أنت الأجل الأعظم برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم رب شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا وفي كل عام، واغفر لي تلك الذنوب العظام، فإنه لا يغفرها غيرك يا علام يا رحمن”.

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان

ادعية يوم 7 رمضان 1442

يوجد العديد من الأدعية المحبب قولها في هذا اليوم، لما فيها من كلمات صادقة فيها تقارب إلى المولى عز وجل، فهي راحة الفؤاد، وهداية للنفس البشرية من كل كَدر، ومن ضمن ما يدعو به الصالحين في سابع يوم من الشهر المبارك:

“اللهم أعني فيه على الصيام والقيام، وجنبني الهفوات والآثام، وارزقني فيه دوام ذكرك يا هادي المضلين”

اللهّم زيّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع، واحملني فيه على العدل و الإنصاف، وأمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، وأرزقني فيه ذكرك دائما، بتوفيقك يا هادي المضلين.

” اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا”

آداب الدعاء في  اليوم السابع من رمضان 1442

يوجد بعض الآداب التي يجب اتباعها عند الدعاء في رمضان، حتى يُقبل بمشيئة الله، ولا ينقصه شيء، ومن أهمها:

  • عدم الإشراك بالله في الدعاء، وأن يكون خالص لوجه.
  • الامتناع عن المحرمات التي تُفسد النفس، وتمنع الخير.
  • البداية في الدعاء بشكر الله والصلاة على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • الدعاء بيقين في حضور القلب.
  • التضرع إلى الكريم بأسمائه الحسنى التي تشير إلى الرحمة والمغفرة.
  • عدم الدعاء على الغير وبصفة خاصة الأولاد والآباء، ومن كان له مظلمة فحسبي الله ونعم الوكيل سلاح ضد أي ظالم.
  • الإلحاح في الدعاء لنيل الاستجابة، وعدم اليأس عند تأخر ما دعوت به.

يجب أن يتسابق المسلمين في الطاعات وتقديم الشعائر الدينية على أكمل وجه والإكثار من الدعاء في شهر رمضان، فهذا هو الوقت الأفضل للمنافسة الشريفة التي لا خاسر فيها أبداََ، حيث يتضاعف الأجر، والتقرب إلى الله هو السلاح الأقوى الذي لا يهزمه اليأس والحزن، لأنه ينشر السعادة والطمأنينة كلما كان متين لا تُزلزله شهوة الدنيا الفانية.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع دعاء اليوم السابع من رمضان 142 ادعية يوم 7 رمضان عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *