التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان دعاء يوم 12 رمضان، الدعاء أساس العبادة وله شأن كبير في رمضان، فالصائم يأمل في الاستقامة والطاعة لأوامر الله تعالى حتى يستجيب لندائه، كما أنه من أفضل العبادات والطاعات وأعظمها، بالإضافة إلى أنها سبب لتقليل الهموم، وتخفيف الأعباء، وتصحيح الأحوال، ويجلب الخير والمنافع على المسلمين، ويرفع عنه المنكر والضرر.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 1442

للصائم في هذا الشهر له دعوة لا تُرد، وقد أدى ذلك إلى استغلال العديد من الناس إلى انتهاز هذه الفرصة كل يوم، والدعاء كثيرًا من أجل استجابة الله لدعوته، وهناك أدعية كثيرة في مثل هذا اليوم، ومنها:

  • “اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلًا، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلًا، واجعل الجنة لي منزلًا ومقيلًا، يا قاضي حوائج الطالبين”.
  • “اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن يامنزل السكينة في قلوب المؤمنين”.
  • “اللهّم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته يا هاديًا إلى الحق المبين”.
  • “اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونور قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك يا منور قلوب العارفين”.
  • “اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين صل على محمد وآلة الطاهرين”.
  • “اللهّم وفقني فيه لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، واوني فيه برحمتك إلى دار القرار بإلهيتك يا إله العالمين”.

دعاء اليوم الثاني عشر

أجمل دعاء في اليوم الثاني عشر من رمضان 1442

تنتهي أيام الرحمة، وتبدأ أيام المغفرة في شهر رمضان الكريم، ومع كل يوم يمر يحرص المسلمون على دعوة الله تعالى بشتى الطرق سواء كانت الأدعية والصلاة في أى وقت دون مكان محدد، ومنها:

“اللهم وفر حظي فيه من النوافل، وأكرمني فيه بإحضار المسائل، وقرب فيه وسيلتي إليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله إلحاح الملحين”.

“اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين، واشرح فيه صدري بانابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين”.

“اللهّم اجعلني فيه محبًا لأوليائك، ومعاديًا لأعدائك، مستنًا بسنة خاتم أنبيائك، يا عاصم قلوب النبيين”.

“اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، واسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين”.

“اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا يا أسمع السامعين”.

فضل الدعاء في يوم 12 رمضان 1442

يعتبر الدعاء عبادة يؤديها المسلمون من أجل التقرب من الله تعالى، وفي شهر رمضان المبارك، يُعد شكلًا من أشكال العبادة ميسورة ومرغوبة ولا تتطلب أي وقت أو مكان، والله في كل مكان يسمع دعاء العباد ويستجيب لهم ويكتب لهم الخير ويبعد عنهم الشر، فيكون للمسلم نوايا ويوكل على خالق ويرفع يده لطلب ما يشاء.

الأعمال المستحب فعلها في يوم 12 رمضان 1442

يحسن المسلمين طاعة ربه في رمضان، وإقامة جميع أنواع العبادات، وهناك أعمال كثيرة يستحب فعلها في كل يوم وليلة ولا تقتصر فقط على هذا اليوم، ومنها:

  • الصلاة على سيدنا محمد “ﷺ” فهي من زيادة الأعمال لأن شهر رمضان يستحب فيه ذلك، بالإضافة إلى صلة الرحم.
  • يستحب أن يذكر الله تعالى، لأنه يشتت عن غفلة المسلمين ونسيانهم، لذلك أمر الله به وأثنى على الناس أجمعين.

يجتهد المسلمون في أيام المغفرة في الدعاء في يوم الثاني عشر من رمضان 1442 لأنه فرصة عظيمة، ومن لم يستغلها في غسل ذنوبه يضيع، كما أن الدعاء في رمضان يجمع بين فضيلتين عظيمتين، وهما: فضيلة الوقت وحال الصيام، وهو من الأوقات التي يُستجاب فيها الدعاء.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان دعاء يوم 12 رمضان عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *