دليل أماكن السياحة العلاجية في هنغاريا

أ / أمينة محمد ذكى

تعد المجر من الوجهات السياحية لكثير من السياح حيث التاريخ والحضارة والمعالم الأثرية الجميلة التي تعود لعصور قديمة ولكن المجر تمتلك مجموعة من العيادات والمستشفيات التي تتمتع بسمعة طبية عالمية ويقصدها العديدين فضلا عن المنتجعات الطبية الصحية التي توفر العلاجات الطبيعية في المقال نحاول سرد عددا من هذه المستشفيات والمراكز.

ترتيب أماكن السياحة العلاجية في هنغاريا

مستشفى يفور زكي دن كرزات

تعد مستشفى يفور زكي دن كرازات المستشفى الوحيدة فب المنطقة التب تقدم خدمات الطوارئ حيث تضم ما يزيد عن 847 سرير وكانت قد قامت بعقد شراكات طبية متعددة مع مجموعة نوفانت الثلاثية الصحية في نورث كارولينا لاسيما وهى الحاصلة على شهادة الأيزو جدير بالذكر أن المستشفى يقع في مقاطعة فاك .

السياحة العلاجية في هنغاريا

عيادة الدكتور بالينت نيميث لطب الأسنان

تعتبر عيادة الدكتور بالينت نيميث لطب الأسنان من أشهر وأكبر عيادات الاسنان في بودابست حيث تقدم خدمات متطورة في علاج الأسنان خاصة قناة علاج قناة الجذر وزراعة الأسنان وعظام الأسنان أيضا كما تختلف التكلفة داخل العيادة وتوفر العيادة أيضا قسما خاص بالترجمة للسياح العرب والأجانب ممن لا يجيدون المجرية ، تقع العيادة في وسط بودابست .

تبييض الاسنان بالليزر

مركز صحة بودا

إذا كنت تبحث عن مركز طبي معتمد في علاج أمراض النخاع الشوكي عليك التوجه بدون تفكير إلى مركز صحة بودا حيث يتخصص المركز في علاج أمراض النخاع الشوكي كما يتيح المركز إمكانية الحصول على العلاج والتداوي عن طريق تمويل من الحكومة أو المال الشخصي .

يوروميديك توريزم لعلاج وجراحة العظام

توفر يوروميديك توريزم العديد من التسهيلات الإدارية للسياح سواء في الحصول على التأشيرة وحجز الطيران والدخول للمستشفى كما تقوم المستشفى المتخصصة في علاج أمراض العظام كافة بعمل كشف صحى شامل قبل العلاج وبعده أيضا.

كما يقوم المركز بالترتيب مع أحد الفنادق الصحية ذات السمعة الجيدة لقضاء فترة ما بعد العلاج فيها حتى التعافي تماما ، يقدم المركز عددا من العلاجات سواء في الحالات المرضية البسيطة أو المعقدة مثل عمليات استبدال الركبة وجراحات المعصم .

تخصصات الجراحة في السعودية

شاهد عدد وأسماء مقاطعات المجر

عيادة Dental في بودابست

تعد عيادة ام دينتال فى بودابست من أهم العيادات التي تعالج أمراض الأسنان واللثة سواء للكبار أو الأطفال حيث تتعامل العيادة مع أكثر من مليون مريض.

وتمتلك 5 غرف للعلاج مجهزة بأحدث التقنيات فى عالم علاج الأٍنات والزراعة والحشو وغيرها الأمر الذي دفعها للحصول على جائزة سوبر براند وغيرها من الشهادات والجائزات العالمية ، تم إنشاء العيادة فى عام 1998 .

السياحة في بودابست

مركز فيرست ميد

تقدم مراكز فيرست ميد خدمات صحية متعددة خاصة في مجالات النساء والتوليد والطب الطبيعي وتعد مراكز فيرست ميد من ضمن بمجموعة العيادات الأمريكية الدولية المحدودة.

بحيرة هيفيز

من معالم السياحة العلاجية في هنغاريا تجمع بحيرة هيفيز ما بين العلاج الطبيعي الجمال الساحر إذ يحيطها الغابات والمساحات الخضراء الكبيرة التي تصل مساحتها الحوالى 17 هكتار .

كما تعد البحيرة أكبر بحيرة مياه معدنية في العالم حسبما أفادت بعض الدراسات حيث تحتوى البحيرة النشطة على العديد من الأملاح والمعادن التي تفيد في علاج الكثير من الأمراض .

تتمتع مياه البحيرة بدرجة مياه ثابتة حيث ساهمت المنحنيات المختلفة في الأرض والغلاق البخارى الذى يصل سمكه لحوالي مترين في عمق البحيرة في الحفاظ على درجة الحرارة وحمايتها من التجمد كما تعتبر مياه البحيرة من أنقى المياه العذبة إذ تخرج من عدد كبير من الكهوف والينابيع الطبيعية

التي تتدفق بمعدل 410 لتر في الثانية الواحدة ربما هذا مما دفع منظمة اليونسكو لاعتبار المنطقة من مناطق التراث العالمي عام 2003 جدير بالذكر أن البحيرة تكونت بسبب كمية البازلت المتصاعد من بحيرة بالاتون القديمة .

تعرف علي عدد سكان المجر

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *