التخطي إلى المحتوى

السياحة العلاجية في هنغاريا تعد المجر من الوجهات السياحية لكثير من السياح حيث التاريخ والحضارة والمعالم الأثرية الجميلة التي تعود لعصور قديمة ولكن المجر تمتلك مجموعة من العيادات والمستشفيات التى تتمتع بسمعة طبية عالمية ويقصدها العديدين فضلا عن المنتجعات الطبية الصحية التي توفر العلاجات الطبيعية فى المقال نحاول سرد عددا من هذه المستشفيات والمراكز.

مستشفى يفور زكي دن كرزات

تعد مستشفى يفور زكي دن كرازات المستشفى الوحيدة فى المنطقة التى تقدم خدمات الطوارىء حيث تضم مايزيد عن 847 سرير وكانت قد قامت بعقد شراكات طبية متعددة مع مجموعة نوفانت الثلاثية الصحية في نورث كارولينا لاسيما وهى الحاصلة على شهادة الأيزو جدير بالذكر أن المستشفى يقع فى مقاطعة فاك .

عيادة الدكتور بالينت نيميث لطب الأسنان

تعتبر عيادة الدكتور بالينت نيميث لطب الأسنان من أشهر وأكبر عيادات الاسنان فى بودابست حيث تقدم خدمات متطورة في علاج الأسنان خاصة قناة علاج قناة الجذر وزراعة الأسنان وعظام الأسنان أيضا كما تختلف التكلفة داخل العيادة وتوفر العيادة أيضا قسما خاص بالترجمة للسياح العرب والأجانب ممن لايجيدون المجرية ، تقع العيادة فى وسط بودابست.

مركز صحة بودا

إذا كنت تبحث عن مركز طبي معتمد فى علاج أمراض النخاع الشوكى عليك التوجه بدون تفكير إلى مركز صحة بودا حيث يتخصص المركز في علاج أمراض النخاع الشوكى كما يتيح المركز إمكانية الحصول على العلاج والتداوى عن طريق تمويل من الحكومة أو المال الشخصى .

يوروميديك توريزم لعلاج وجراحة العظام

توفر يوروميديك توريزم العديد من التسهيلات الإدارية للسياح سواء فى الحصول على التأشيرة وحجز الطيران والدخول للمستشفى كما تقوم المستشفى المتخصصة فى علاج أمراض العظام كافة بعمل كشف صحى شامل قبل العلاج وبعده أيضا كما يقوم المركز بالترتيب مع أحد الفنادق الصحية ذات السمعة الجيدة لقضاء فترة ما بعد العلاج فيها حتى التعافى تماما ، يقدم المركز عددا من العلاجات سواء فى الحالات المرضية البسيطة أو المعقدة مثل عمليات إستبدال الركبة وجراحات المعصم .

مركز إيسيتيكا الطبي الدولي

يتبع المركز مجموعة بروبوت زيا للمراكز الصحية الموجودة في إسرائيل حيث تأسس المركز فى عام 2005 كما أنه من أهم المراكز الطبية التى تشهد إقبالا كبيرا من مرضى الجلدية أو الراغبين فى التجميل حيث نال المركز شهادة الأيزو نظير دوره وكفاءته فى عمليات التجميل والميزوثيرابى وغيرها من التخصصات الجلدية ، ويقع في قلب المركز البنكي لبودابست .

عيادة Dental في بودابست

تعد عيادة ام دينتال فى بودابست من أهم العيادات التي تعالج أمراض الأسنان واللثة سواء للكبار أو الأطفال حيث تتعامل العيادة مع أكثر من مليون مريض وتمتلك 5 غرف للعلاج مجهزة بأحدث التقنيات فى عالم علاج الأٍنات والزراعة والحشو وغيرها الأمر الذي دفعها للحصول على جائزة سوبر براند وغيرها من الشهادات والجائزات العالمية ، تم إنشاء العيادة فى عام 1998 .

مركز فيرست ميد

تقدم مراكز فيرست ميد خدمات صحية متعددة خاصة فى مجالات النساء والتوليد والطب الطبيعى وتعد مراكز فيرست ميد من ضمن بمجموعة العيادات الأمريكية الدولية المحدودة.

بحيرة هيفيز

تجمع بحيرة هيفيز ما بين العلاج الطبيعى الجمال الساحر إذ يحيطها الغابات والمساحات الخضراء الكبيرة التى تصل مساحتها الحوالى 17 هكتار كما تعد البحيرة أكبر بحيرة مياه معدنية فى العالم حسبما أفادت بعض الدراسات حيث تحتوى البحيرة النشطة على العديد من الأملاح والمعادن التى تفيد فى علاج الكثير من الأمراض .

تتمتع مياه البحيرة بدرجة مياه ثابتة حيث ساهمت المنحنيات المختلفة فى الأرض والغلاق البخارى الذى يصل سمكه لحوالى مترين فى عمق البحيرة في الحفاظ على درجة الحرارة وحمايتها من التجمد كما تعتبر مياه البحيرة من أنقى المياه العذبة إذ تخرج من عدد كبير من الكهوف والينابيع الطبيعية التي تتدفق بمعدل 410 لتر فى الثانية الواحدة ربما هذا مما دفع منظمة اليونسكو لاعتبار المنطقة من مناطق التراث العالمى عام 2003 جدير بالذكر أن البحيرة تكونت بسبب كمية البازلت المتصاعد من بحيرة بالاتون القديمة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *