التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان دعاء يوم 13 رمضان 1442، بدأ العد التنازلي لقدوم شهر رمضان الكريم، الذي يجلب معه الخير والبركة على أمة سيدنا محمد، حيث يستقبلونه بالفرحة والاستعداد الكامل له، وتحضير النية لصيامه، كما يبذل جميع المؤمنين أقصى الجهود للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالطاعات والأدعية وقراءة القرآن الطاهر، كون أن الأجر يتضاعف في هذا الشهر الفضيل.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1442

يُعد الدعاء من أفضل الأعمال الصالحة التي حث الله عليها المؤمن للتقرب منه في شهر رمضان الكريم، حيث قال ادعوني استجب لكم، والإلحاح في طلب شيء  من المولى عز وجل بصدق وخشوع في رمضان سوف يحصل عليه، ومن بين الأدعية التي تُقال في اليوم الثالث عشر من الشهر:

  • عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم” اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار، وصبرني على كائنات الأقدار، ووفقني للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين”.
  • ” اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا”.
  • اللهم أعني فيه على الصيام والقيام، وجنبني الهفوات والآثام، وارزقني فيه دوام ذكرك يا هادي المضلين”.

دعاء اليوم الثالث عشر

ادعية يوم 13 رمضان 1442

يوجد عدد من الأدعية المُحبب الإكثار منها في الثالث عشر من رمضان، كونها تجلب البركة والرزق للمؤمن، كما يفضل الخالق سماعها من عباده وهم يتحدثون إليه بها، ومن أهمها:

  • اللهم رب شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا وفي كل عام، واغفر لي تلك الذنوب العظام، فإنه لا يغفرها غيرك يا علام يا رحمن”.
  • اللهّم اكتبنا في شهر رمضان ممّن يُحشرون مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم تقبل منّا صيامنا، وأكرمنا يوم القيامة بأن نكون ممّن يشربون من حوض النبي عليه الصلاة والسلام.
  • اللهم إنا نسألك في هذا الشهر المبارك أن تجعلنا من الصالحين.

فضل الدعاء في اليوم الثالث عشر من رمضان 1442

إن ثواب الأعمال الصالحة في شهر رمضان عظيم جداً، حيث يتضاعف أجرها، ومن أهمها الدعاء بكثرة في خشوع تام، حيث أكد المولى على فضله الذي يكمن في أنه عبادة لله وتنفيذ أوامره التي فرضها، حيث طلب من عباده أن يدعوه ووعدهم بالإجابة، فهو لم يرد العبد خائب أبداً بل يُعطيه فوق ما يتمنى.

يُعتبر شهر رمضان الكريم من أفضل الشهور المحببة إلى جميع المؤمنين في العالم، حيث تهبط  فيه الرحمات من السماء وتتسع أبواب الجنة لكل التائبين، لذلك يجلب معه السعادة والصفاء، لذلك من الضروري الاستعداد الكامل لاستقبال عن طريق تحقيق النية الصادقة في ترك المعاصي والتقرب إلى بالأدعية مع احترام آدابها، والصلاة بشكل صحيح، حتي تُقبل كافة الأعمال.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1442 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *