التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان، لقد بقي أيام قليلة تُفصلنا عن شهر رمضان المبارك الذي تنتظره سائر الأمة الإسلامية حول العالم، للصيام لأداء صلاة التراويح التي تبث الأمان والطمأنينة في نفوس المؤمنين الذين يفعلون أي شيء للتقرب من الله في هذه الفترة عن طريق الإكثار من الأدعية التي تُعد أقوى السُبل لزيادة الوصل بين العبد وربه.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

إن فضل الدعاء كبير خلال أيام شهر رمضان، حيث يُعتبر أثمن فرصة للعباد للخلو مع الكريم عز وجل، والتمتع بتنفيذ أوامر الله وطاعته بالعبادة واجتناب جميع مُغريات الدنيا الكاذبة التي تُنهي كل من تعلق بها، ومن بين الأدعية المستحبة في اليوم الرابع عشر من الشهر:

  • عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم ” اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، واقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني غرضاََ للبلايا والآفاتِ، بعزتك يا عز المسلمين”.
  • ” اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا كربة إلا كشفتها ولا حاجة إلا من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها، بحق محمد وآل محمد إنك أنت الأجل الأعظم برحمتك يا أرحم الراحمين”
  • ” اللهم زيّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، و أرزقني فيه ذكرك دائما، بتوفيقك يا هادي المضلين”.

دعاء اليوم الرابع عشر

ادعية يوم 14 رمضان 1442

يوجد عدد من الأدعية التي يُفضل تكرارها في الرابع عشر من الشهر الفضيل، والتي تبعث الطمأنينة في قلب ما يُرددها، فهي حلقة َصل قوية بين العبد وربه، لذلك لها أهمية كبيرة عند الله سبحانه وتعالى، الذي يسمعها ويُعطي الإجابة لصاحبها، ومن أهمها:

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.
  • “اللهّم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلّمه منا وسلمنا فيه”.
  • اللهم إنّا نرجو عفوك وغفرانك، وأسألك من فضلك ورحمتك.
  • اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الكريم وجعلنا من الصالحين المصلحين.

آداب الدعاء في اليوم الرابع عشر من رمضان

يوجد بعض الآداب الواجب احترامها عند الدعاء في شهر رمضان، وذلك من أجل الحصول على الإجابة في أسرع وقت، ومن بينها:

  • لابد من إخلاص الدعاء لله دون إشراك أي أحد معه.
  • تجنب فعل الفواحش والمعاصي التي تمنع قبول الدعاء.
  • الدعاء بكل خشوع ويقين.
  • يتم ذكر الله في البداية بأسمائه التي تشير إلى الرحمة والصلاة على رسول الله.

يجب الإكثار من الأدعية المُستحب قولها في شهر رمضان مع مراعاة جميع الآداب المتعلقة بها، لنيل الاستجابة والثواب، كما أمرنا الله الرحيم، حيث فيه تُفتح جميع أبواب الجنة لمن أراد التوبة والرجوع إلى طريق الحق وترك المنكرات والمعاصي.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 1442 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *