التخطي إلى المحتوى

كلمات أغنية حالو يا حالو رمضان كريم يا حالو، يبحث الكثير من مختلف أنحاء الوطن العربي عن أغاني رمضان. والتي تعتبر واحدة من أهم المظاهر التي تجعلنا باقترابه، وخاصة الأغاني القديمة التي مازالت يتم إذاعتها عبر وسائل الإعلام المختلفة حتى هذه اللحظة. من بينهم أغنية حالو يا حالو رمضان كريم يا حالو، والتي قدمتها النجمة الراحلة صباح. إليكم كلماتها كاملة.

كلمات أغنية حالو يا حالو

  • غناء الأغنية: صباح.
  • كلمات الأغنية: محمد حلاوة.
  • ألحان الأغنية: محمد الموجي.

حالو يا حالو رمضان كريم يا حالو

حل الكيس و ادينا بقشيش

لا نروح ما نجيش يا حلو

لياليك الحلوة الزينة عالجمهورية هلوا

عادت و بلادي بتروي سعادة وايات المجد شموع منقاده

والراية فوق قنالي منورة الليالي

وارضنا الحبيبة مفيهاش ايد غريبة

والمجد للعروبة طول السنين يا حالو

عادت و بلادي الغالية بقت حاجه تانية بتقول الكلمة ترن فكل الدنيا

وفكل يوم جهادنا بتزيد انوار بلادنا

وارضنا الحبيبة ما فيهاش ايد غريبة

والمجد للعروبة طول السنين يا حالو

عقبال ما تجينا  يا رمضان في العام الجاي يا رمضان

ونغني معاك علي دق الطبله وصوت الناي

يا روضه للعبادة الخير معاك زيادة

دي ارضنا الحبيبة ما فيهاش ايد غريبة

والمجد للعروبة طول السنين يا حالو.

تفاصيل أغنية حالو يا حالو يا حالو

تعتبر أغنية حالو يا حالو رمضان كريم يا حالو واحدة من أجمل وأروع الأغاني الرمضانية التي تم تقديمها منذ سنوات طويلة. ولكن بالرغم من ذلك، إلا أنها مازالت يغنيها الأطفال والكبار حتى هذه اللحظة. وخاصة أنها تجعلنا نشعر دائما وكأننا نعيش الأجواء الرمضانية القديمة؛ فضلا عن قيام الأطفال بترديدها وهم يمسكون الفوانيس الجميلة والرقيقة.

بالإضافة إلى تواجد بعض الفوانيس بالفعل التي تضم هذه الأغنية، ويتم تشغيلها بصورة دائمة. وكذلك في مختلف الشوارع، والأسواق والمحلات التجارية. وعلى الرغم من شهرتها الكبيرة، إلا أن الكثير منا لا يعرفون من هي التي قامت بتقديمها للمرة الأولى. إنها الفنانة الراحلة صباح، الملقبة بـ الشحرورة.

ثم تناقلها كافة المطربين على مستوى الوطن العربي، وتم إذاعتها على مختلف القنوات الفضائية. وكذلك بالنسبة لبعض الأفلام الكرتونية مثل بوجي وطمطم، والذي يتم إذاعته بصورة رسمية في شهر رمضان الكريم من كل عام. تعاونت فيها مع الملحن محمد الموجي، والشاعر محمد حلاوة.

أغنية حالو يا حالو يا حالو

المقصود بكلمة حالو يا حالو

بالرغم من أن الكبير والصغير يقوم بترديد كلمات أغنية حالو يا حالو، إلا أن الكثير منا لا يعرفون ما هو المقصود من هذه الكلمة. وخاصة أنها من الكلمات الغريبة التي لم تتواجد في أي معجم من المعاجم العربية. وصرح كاتب الأعنية محمد حلاوة، وقال أنها تعني قدوم شهر الخير واليمن والبركات. والذي تنتشر فيه أجواء الخير، وفيه نتقرب من الله عز وجل.

تحميل أغنية حالو يا حالو

يرغب الكثير من مختلف أنحاء الوطن العربي في تحميل أغنية حالو يا حالو؛ للاستماع إليها طوال شهر رمضان الكريم. وفي الوقت الراهن، انتشرت العديد من المواقع المختلفة التي يمكن من خلالها تحميلها بصورة سريعة ومباشرة.

فضلا عن إمكانية مشاهداتها بجميع أصوات المطربين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. وخاصة اليوتيوب، بالإضافة إلى إذاعتها عبر القنوات الفضائية في الوقت الحالي.

 

هل قدمنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي ترغبون في التعرف عليها؟، أم مازال يوجد لديكم أي تساؤل آخر لم نقوم بتوضيحه نهائيا؟، شاركونا بآرائكم المختلفة التي تسعدنا دائما في تعليقات اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *