"ردد" دعاء ليلة 29 رمضان مستجابة 2022 ادعية يوم 29 رمضان مكتوبة

“ردد” دعاء ليلة 29 رمضان مستجابة 2022 ادعية يوم 29 رمضان مكتوبة، في وداع هذا الشهر الكريم الذي لا يُشبهه أيًا من شهور السنة، يجب أن نُكثر من الطاعات والعبادات لتحصيل أكبر قدر من الثواب والحسنات، وأن ندعو الله تعالى ونبتهل إليه أن يعتقنا من النار.

دعاء ليلة 29 رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَ حُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ
ثواب الدعاء مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِي الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ

دعا التاسع والعشرين من رمضان

دعاء التاسع والعشرين من رمضان 2022

يحمل الدعاء الكثير من الفوائد للمسلم، حيث إن دُعاء الصائم لا يُرد وهو مُستجاب بأمر الله تعالى، وكذلك ما لم تتم استجابته قد يدفع الله تعالى به أمر ما عن المسلم، أو يدخر له الأجر والثواب في الآخرة:

  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَاقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَحُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري،
    لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.
  • رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا إليك أواها منيبًا.
  • رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي وسدد لساني واهد قلبي واسلل سخيمة صدري.

ادعية التاسع والعشرين من رمضان

دعاء ليلة 29 رمضان مكتوبة 2022

ليلة القدر هي أحد الليالي العشر من رمضان، لذلك لابد أن نُكثر جدًا من الطاعات والأدعية في هذه الليالي، حتى يمكننا الحصول على الأجر العظيم الخاص بليلة القدر التي لا تُماثلها أي ليلة من ليالي العام:

اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي.

اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب ، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مُضرة ولا فتنة مُضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

اللهّم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

دعاء يوم التاسع والعشرين من رمضان

فوائد صيام شهر رمضان

عند صيام هذا الشهر الكريم يجمع المسلم العديد من الحسنات، ويحصل على الكثير من الفوائد مثل:

  • زيادة الترابط الأسري بين أفراد الأسرة الواحدة، الذين يجتمعون على مائدة الإفطار يوميًا.
  • الإحساس بالفقراء والمساكين، وهو ما يجعل المسلم يجود عليهم ويمنحهم مما أعطاه الله تعالى.
  • شهر رمضان هو فرصة رائعة للمسلم لكي يغفر الله تعالى له ذنوبه، وكذلك هو الشهر الذي يعتق فيه الله الكثير من عباده من النار.
  • يحتوي الصيام على عدد من الفوائد الصحية للجسم، حيث يساعد الجسم على التخلص من أي نوع من أنواع السموم به.
  • الصيام يجعل جميع المسلمين يشعرون بالوحدة والترابط، حيث يجتمعون جميعًا على الصيام طوال النهار، والإفطار عند غروب الشمس، مع اجتماعهم في صلوات الجماعة والتراويح التي تزيد من الود والتراحم بينهم.

ادعية 29 رمضان

دعاء للمسجد الأقصى المحاصر في رمضان

“الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّه” “وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيز ” ‏اللهم انا استودعناك بيت المقدس وأكناف بيت المقدس اللهم إنا استودعناك #المسجد_الأقصى ساحاته وأحجاره وأشجاره وأهله ومرابطيه حسبنا الله و نعم الوكيل .

اللهم انصرهم وشتت أعدائهم ،، اللهم إنا لا نملك لهم إلا الدعاء فكن يارب عونا لهم وامددهم بمدد من عندك .. اللّهُمّ كن معهم ولا تكن عليهم و ثبتهم وثبت أقدامهم و أكتب لهم النصر والتمكين .. اللّهُمّ انا نستودعك فلسطين وأهلها .

دعاء يوم 29 رمضان 2022 من الأدعية التي تحمل الكثير من الفوائد، فأكثروا من الدعاء لعل الله تعالى أن يستجيب، فرمضان هو شهر الطاعات والمغفرة الذي يجب أن ننوع فيه بين الطاعات والعبادات الكثيرة، ومنها المداومة على ذكر الله تعالى، وأداء الصلوات في أوقاتها مع الإكثار من النوافل.

دعاء ليلة القدر مكتوب 1443

اللهّم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا الفردوس الأعلى من الجنة يا الله اللهم اشفنا بالنوم اليسير وارزقنا السهر الطويل في طاعتك ورضاك اللهم اجعلنا من المرحومين في أوله، والمغمور لهم في أوسطه، ومن العتقاء من النار في آخره يا ارحم الراحمين.

رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي*وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي*يَفْقَهُوا قَوْلِي اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديْتَ وعافني فيمن عافيْتَ، وتولَّني فيمن تولَّيْتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيْتَ، وقِني شرَّ ما قضيْتَ، فإنَّك تقضي، ولا يُقضَى عليك، وإنَّه لا يذِلُّ من واليْتَ، ولا يعِزُّ من عاديْتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليْتَ.

اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ.

دعاء ليلة القدر اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا ، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع دعاء ليلة 29 رمضان مكتوب 2022 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 3 أسابيع
  • ادعية مكتوبة
  • محتوى ترند

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.