دعاء ليلة 29 رمضان مكتوب في ختام الشهر الفضيل Pdf

أ / سارة رزق

دعاء ليلة 29 رمضان في وداع هذا الشهر الكريم الذي لا يُشبهه أيًا من شهور السنة، يجب أن نُكثر من الطاعات والعبادات لتحصيل أكبر قدر من الثواب والحسنات، وأن ندعو الله تعالى ونبتهل إليه أن يعتقنا من النار.

دعاء ليلة 29 رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ”اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَ حُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ
ثواب دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِي الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ

دعا التاسع والعشرين من رمضان

دعاء ليلة 29 رمضان مستجاب

يحمل الدعاء الكثير من الفوائد للمسلم، حيث إن دُعاء الصائم لا يُرد وهو مُستجاب بأمر الله تعالى، وكذلك ما لم تتم استجابته قد يدفع الله تعالى به أمر ما عن المسلم، أو يدخر له الأجر والثواب في الآخرة:

  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَاقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَحُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري،
    لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.
  • رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا إليك أواها منيبًا.
  • رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي وسدد لساني واهد قلبي واسلل سخيمة صدري.

ادعية التاسع والعشرين من رمضان

دعاء ليلة 29 رمضان مكتوب 1445

ليلة القدر هي أحد الليالي العشر من رمضان، لذلك لابد أن نُكثر جدًا من الطاعات والأدعية في هذه الليالي، حتى يمكننا الحصول على الأجر العظيم الخاص بليلة القدر التي لا تُماثلها أي ليلة من ليالي العام:

اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي.

اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب ، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مُضرة ولا فتنة مُضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

اللهّم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

دعاء ليلة 29 رمضان

فوائد صيام شهر رمضان

عند صيام هذا الشهر الكريم يجمع المسلم العديد من الحسنات، ويحصل على الكثير من الفوائد مثل:

  • زيادة الترابط الأسري بين أفراد الأسرة الواحدة، الذين يجتمعون على مائدة الإفطار يوميًا.
  • الإحساس بالفقراء والمساكين، وهو ما يجعل المسلم يجود عليهم ويمنحهم مما أعطاه الله تعالى.
  • شهر رمضان هو فرصة رائعة للمسلم لكي يغفر الله تعالى له ذنوبه، وكذلك هو الشهر الذي يعتق فيه الله الكثير من عباده من النار.
  • يحتوي الصيام على عدد من الفوائد الصحية للجسم، حيث يساعد الجسم على التخلص من أي نوع من أنواع السموم به.
  • الصيام يجعل جميع المسلمين يشعرون بالوحدة والترابط، حيث يجتمعون جميعًا على الصيام طوال النهار، والإفطار عند غروب الشمس، مع اجتماعهم في صلوات الجماعة والتراويح التي تزيد من الود والتراحم بينهم.

دعاء ليلة 29 رمضان

دعاء للمسجد الأقصى المحاصر في رمضان

“الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّه”“وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيز ”‏اللهم انا استودعناك بيت المقدس وأكناف بيت المقدس اللهم إنا استودعناك #المسجد_الأقصى ساحاته وأحجاره وأشجاره وأهله ومرابطيه حسبنا الله و نعم الوكيل .

اللهم انصرهم وشتت أعدائهم ،، اللهم إنا لا نملك لهم إلا الدعاء فكن يارب عونا لهم وامددهم بمدد من عندك .. اللّهُمّ كن معهم ولا تكن عليهم و ثبتهم وثبت أقدامهم و أكتب لهم النصر والتمكين .. اللّهُمّ انا نستودعك فلسطين وأهلها .

دعاء يوم 29 رمضان من الأدعية التي تحمل الكثير من الفوائد، فأكثروا من الدعاء لعل الله تعالى أن يستجيب، فرمضان هو شهر الطاعات والمغفرة الذي يجب أن ننوع فيه بين الطاعات والعبادات الكثيرة، ومنها المداومة على ذكر الله تعالى، وأداء الصلوات في أوقاتها مع الإكثار من النوافل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *