ادعية 26 رمضان مكتوب 1445 دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

أ / سارة رزق

افضل دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان المستحب قوله هو أحد الأدعية التي يمكنك شغل لسانك بها طوال الشهر لانتهاز هذه الفرصة العظيمة، فهو شهر العتق من النار ، فبادر وادعو أن تكون من الفائزين بالجنة، وأن تنال على خير الدنيا والآخرة.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان مكتوب

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآلة:

دعاء 26 رمضان اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَعيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ.
فضل دعاء السادس والعشرين من رمضان مَنْ دَعَا بِهِ نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَ لَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ وَ أسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اللّهمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.
  • اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة ، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه
    من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

دعاء 26 رمضان

أقرا ايضا: افضل دعاء ختام شهر رمضان

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان مستجاب 1445

فيما يلي عدد من الأدعية التي يمكنك ترديدها سواء في اليوم السادس والعشرين أو في جميع أيام رمضان للحصول على الأجر والثواب سواء في الدنيا أو في الآخرة:

اللهم إنّا نسألك في هذا الشهر الفضيل أن تكتبنا ممّن ينالون يوم القيامة شفاعة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

اللهم يا أرحم الراحمين اغفر لنا وارحمنا وشفِّع فينا نبيك ورسولك يوم القيامة.

اللهّم في هذه الأيام المباركة من رمضان أسألك أن ترزقني شفاعة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وأن ترزقني الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

اللهم لك أسلمت وبك آمنت، وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت،اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.

اللهّم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت ، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.

اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي.

دعاء 26 رمضان

فوائد صيام شهر رمضان

عند الصيام يحصل المسلم على العديد من الفوائد المتنوعة، ومن أهمها ما يلي:

  • يحمل الصيام أجر كبير جدًا لا يعلم قدره سوى الله تعالى.
  • يدخل الصائمين إلى الجنة من باب مُخصص لهم وهو باب الريان.
  • عندما يصوم المسلم فإنه يشعر بمن حوله من الفقراء والمساكين، وما يُعانون من الجوع والفقر، وبذلك يجود عليهم ويتصدق.
  • يمنح الصائم شعور نفسي رائع بعد مرور شهر من السكينة والهدوء والاطمئنان.
  • يُساعد على زيادة ترابط أفراد الأسرة، وكذلك بين جميع أفراد المجتمع، وانتشار المودة والرحمة بينهم.
  • تعزيز التقوى في قلب المسلم لأنه في الصيام يمتنع عما حرمه الله تعالى حتى وإن لم يشاهده أي شخص، وهو ما يُنمي من الورع داخله.
  • كما يحمل الصيام عدد من الفوائد الصحية، لأنه يعمل على راحة الجسم ويساعده في التخلص من أي بقايا أو سموم توجد داخله.
  • عند مواظبة المسلم على الصوم وطاعة الله تعالى طوال الشهر، فإنه يستمر في فعل هذه الطاعات بعد انتهاء الشهر.

دعاء 26 من رمضان الكريم هو أحد أنواع الطاعات التي يمكنك المداومة عليها طوال هذا الشهر، إلى جانب الحرص على قيام الليل، وتلاوة القرآن الكريم وتدبر آياته وما يحمل من معاني، والمداومة على ذكر الله تعالى، عسى أن تخرج من هذا الشهر وأنت من العتقاء من النار وممن تُغفر ذنوبهم.

دعاء ليلة 27 رمضان مكتوب 2024

اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظلل، وأسبغ عليه به من النعم، وادفع عنا به من النقم. اللهم اجعلنا ممن يتلوه حق تلاوته، على الوجه الذي يرضيك عنا. اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا جلاء، ولأبصارنا ضياء، ولقلوبنا نوراً، ولأسقامنا دواء، ومن الذنوب ممحصاً، وعن النار مخلصاً، وإلى أعلى جناتك قائداً يا رب العالمين.

دعاء ليلة القدر مكتوب 1445

يتمنى عامة المؤمنين العفو من الخالق، لأن من يعفو عنه الرحمن تتيسر كافة شؤونه ويزول عنه الغم، ومن ناحية أخرى يُقصي عنه الكرب وعموم المعضلات التي تنغص حياته، لذا يُفضل أن يتوجه الشخص للرحمن ويكثر من طلب العفو، ويدعوه بما يلي:

”اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقى وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”

”اللهّم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها أسألك أن تقبل دعواتي وأن تقضي حاجتي، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر، فأقسم لي الخير فيها واختم لي من فضائلك يا أكرم الأكرمين”

اللهم في هذه الليلة المباركة اكتبنا مع من مننت عليهم بجناتك الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية بحقك على عبادك يا أكرم الأكرمين يا رحمن يا رحيم”

اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري.

اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

اللهّم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

أ / سارة رزق

التعليقات

  1. د الصيام يحصل المسلم على العديد من الفوائد المتنوعة، ومن أهمها ما يلي: يحمل الصيام أجر كبير جدًا لا يعلم قدره سوى الله تعالى. يدخل الصائمين إلى الجنة من باب مُخصص لهم وهو باب الريان. عندما يصوم المسلم فإنه يشعر بمن حوله من الفقراء والمساكين، وما يُعانون من الجوع والفقر، وبذلك يجود عليهم ويتصدق. يمنح الصائم شعور نفسي رائع بعد مرور شهر من السكينة والهدوء والاطمئنان. يُساعد على زيادة ترابط أفراد الأسرة، وكذلك بين جميع أفراد المجتمع، وانتشار المودة والرحمة بينهم. تعزيز التقوى في قلب المسلم لأنه في الصيام يمتنع عما حرمه الله تعالى حتى وإن لم يشاهده أي شخص، وهو ما يُنمي من الورع داخله. كما يحمل الصيام عدد من الفوائد الصحية، لأنه يعمل على راحة الجسم ويساعده في التخلص من أي بقايا أو سموم توجد داخله. عند مواظبة المسلم على الصوم وطاعة الله تعالى طوال الشهر، فإنه يستمر في فعل هذه الطاعات بعد انتهاء الشهر. دعاء السادس والعشرين من رمضان 2022 الكريم هو أحد أنواع الطاعات التي يمكنك المداومة عليها طوال هذا الشهر، إلى جانب الحرص على قيام الليل، وتلاوة القرآن الكريم وتدبر آياته وما يحمل من معاني، والمداومة على ذكر الله تعالى، عسى أن تخرج من هذا الشهر وأنت من العتقاء من النار وممن تُغفر ذنوبهم. دعاء ليلة 27 رمضاناللهّم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت. عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع أجمل دعاء 26 رمضان مكتوب ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *