4 أفكار تصاميم زينة رمضان في المنزل

أ / سارة رزق

أفكار تصاميم زينة رمضان في المنزل هل تتطلع إلى إضافة البهجة إلى منزلك خلال الشهر الفضيل ؟ لدينا بعض الأفكار الرائعة للتصميمات الرمضانية السهلة والمبتكرة سوف تساعدك هذه التصميمات الاحتفالية على تهيئة الجو المثالي لاستقبالك رمضان .

زينة رمضان
  1. تعليق فروع الزينة المضيئة.
  2. استخدام الوسائد الرمضانية في تزيين الشوارع والمنازل.
  3. وضع المفارش الرمضانية واستخدام الفوانيس متنوعة الأحجام على الموائد.
الزينة للمنازل في رمضان
  • استخدام الزينة الرمضانية المصنوعة من الكرتون.
  • صناعة الزينة التي تعتمد على القماش ذو الألوان المتنوعة والمبهجة.
  • وضع الورود الصغيرة عل لوحات مكتوب عليها عبارات احتفالية بشهر رمضان.

أفكار زينة رمضان جديدة

أفكار زينة رمضان جديدة

قد ترغب في الحصول على أفكار زينة رمضان .. والتي لا تتشابه مع الأفكار المعتادة التي يتم تنفيذها كل عام، وإليك أفضل الأفكار القابلة للتنفيذ فيما يلي:

  1. فروع الزينة المضيئة : بإمكانك شراء تلك الأفرع التي تتضمن المصابيح صغيرة الحجم.. ومن ثم البدء بتركيبها على شكل هلال أو نجوم صغيرة الحجم، وتعليقها على الأماكن المراد تزيينها خلال الشهر الكريم.
  2. حبال الزينة الرمضانية : هذه الفكرة ستتطلب منك بعض الجهد للحصول على الألوان المناسبة مع بعضها البعض.. ولكن النتائج دائمًا ما تنال إعجاب كل من قاموا بتجربة هذه الفكرة من قبل.. إذ يمكن وضعها في الشوارع أو المنازل كذلك.
  3. الوسائد الرمضانية : من أبرز أشكال الزينة الرمضانية التي باتت منتشرة بكثرة في الآونة الأخيرة.. والتي يمكنك وضعها في الشرفة على سبيل المثال لإضفاء روح من الاحتفال بتلك الأجواء الرمضانية إلى المكان، فهي عادةً ما تشتمل على بعض الرسومات والنقوشات التي يمكنها أن تتناسب مع الكبار والصغار على حدٍ سواء.
  4. الفوانيس المضيئة : من بين الأفكار البسيطة التي لا تحتاج إلى بذل الجهد.. إذ تعتمد في الأساس على شراء فروع المصابيح المضيئة والفوانيس التي تتضمن العديد من الألوان والمصابيح؛ وعليه فيمكنك تعليق تلك الزينة في أي مكان ظاهر.. سواء داخل المنزل أو خارجه.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل زينة رمضان في المنزل

أحدث أفكار زينة رمضان

أحدث أفكار زينة رمضان

لا زال الحديث عن طرق تزيين الشوارع والمنازل في شهر رمضان قائمًا.. وإليك المزيد من الأفكار الغير منتشرة عبر النقاط القادمة:

  • وضع الخيم الرمضانية في الغرف باعتبارها إحدى المعسكرات.. من الأفكار المميزة والمبتكرة التي يمكنها أن تناسب الأطفال بشكل كبير، كما يمكن تعليق بعض المصابيح المضاءة ذات الحجم الصغير على الخيمة من الداخل والخارج.. لإضفاء القليل من المرح.
  • أكاليل الورد تندرج ضمن الأفكار المستخدمة في تزيين الشوارع والمنازل.. كما يمكن الاستعانة بالورود والأزهار مختلفة الألوان ذات الحجم الصغير وتعليقها مع الزينة المعتادة ومن ثم يتم تعليقها في النوافذ والشوارع.. لتضفي المزيد من الجمال والحيوية إلى شكل الزينة نفسه.
  • بإمكانك صناعة فانوس رمضان المعتاد من الكرتون أو الورق.. على أن يكون بالحجم الكبير ومن ثم يتم تعليقه في الشارع، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن تلك الفكرة يمكنها أن تكون السبب وراء جذب الكثير من الحشرات فيما بعد.
  • وضع القليل من المفارش التي تشتمل على النقوشات على المائدة سيكون من الأفكار المميزة.. مع العلم أن هناك العديد من التصميمات التي تتضمن النقوشات ذات اللمسة الرمضانية المميزة.
  • باستخدام الورق المقوى أو الكرتون الملون.. سيتسنى لك إمكانية رسم الهلال والنجوم ذات الأحجام الصغيرة ومن ثم قصها وتعليقها على الجدران، وهي من أبسط الأفكار التي يمكنك الاعتماد عليها عند الرغبة في الاحتفال بحلول شهر رمضان.
  • بإمكانك كتابة العديد من العبارات الترحيبية على الورق المقوى أو الكرتون.. وبعد ذلك يتم تعليقها على الجدران، كشكل من أشكال الاحتفال والترحيب بالشهر الكريم.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء قبل آذان المغرب في رمضان

أفكار غير مكلفة لزينة رمضان المنزلية

أفكار غير مكلفة لزينة رمضان المنزلية

البعض يرغب في الحصول على العديد من الأفكار لتزيين المنزل خلال الشهر الكريم .. في مقابل إنفاق أقل مبلغ ممكن، وإليك بعض الأفكار التي يمكنها أن تؤدي الغرض:

  • بإمكانك شراء الأوراق الملونة.. أو تلك التي توجد في المنزل بالفعل، وصناعة أشكال الفوانيس من خلالها وتعليقها في كافة أرجاء المنزل.
  • هناك بعض الإطارات التي تتضمن عبارات للترحيب بشهر رمضان المبارك.. والتي لن تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال.
  • استخدام قطع القماش التالفة التي لم تعد بحاجة لها في صناعة المفارش التي تغطي السفرة خلال شهر رمضان.. ستكون من الأفكار المميزة للحصول على زينة رمضان، والتي تعتمد في الأساس على فكرة إعادة التدوير .
  • الفوانيس التي تتضمن بعض الشموع من الداخل.. ستكون من أفضل البدائل المتاحة أمامك، والتي على الأغلب لن تكلفك الكثير من الأموال.
  • الاشتراك مع الجيران بمبلغ رمزي .. وشراء الفانوس الضخم من أفضل الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها في تزيين الشارع مع حلول الشهر الكريم، كما أنها لن تجعلك تنفق الكثير من الأموال.
  • استخدام قطع القماش التالفة وقصها على شكل مثلث.. ومن ثم كتابة عبارة “رمضان كريم”الشهيرة باستخدام أيٍ من الألوان الظاهرة وبخط واضح، ومن ثم تعليقها بشريط رفيع جنبًا إلى جنب.. سيمنحك فرصة الحصول على زينة جديدة، وفي أغلب الأحيان لن تنفق المال من الأساس؛ نظرًا لأن كل الأدوات المستخدمة والخامات متاحة لديك في المنزل بالفعل.
  • وضع الشموع في ركن معين في المنزل وتخصيص هذا الركن لتلاوة القرآن الكريم والصلاة خلال شهر رمضان.. يمكنه أن يكون من الأفكار البسيطة للاحتفال وغير المكلفة في الوقت ذاته.
  • إن كنت تملك مفرش من المفارش الرمضانية القديمة.. التي تشتمل على العديد من النقوشات والألوان، فبإمكانك قص هذا المفرش وصناعة الأشكال التي تشبه الفوانيس مختلفة الأحجام والنجوم والهلال.. وتعليقها باستخدام اللاصق السائل أو الصمغ على الجدران؛ لكي تُضفي المزيد من بهجة حلول الشهر الكريم على المنزل.
  • تعليق أفرع الورود الصغيرة والنجوم المصنوعة من الكرتون الملون.. من أسهل أشكال الزينة التي يمكن تطبيقها في شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضًا: طريقة صناعة زينة رمضان

متطلبات صناعة زينة رمضان منزليًا

متطلبات صناعة زينة رمضان منزليًا

في حال أن قررت صناعة زينة رمضان بشكل يدوي في المنزل.. فينبغي عليك الحصول على بعض الأدوات التي سيتم من خلالها صناعة تلك الزينة، وإليك الأدوات في الآتي:

  1. ينبغي الحصول على الورق المقوى والعديد من أشكال الكرتون ذو الألوان المتنوعة والمقاسات المختلفة.
  2. من المقرر الاستعانة بمقص جديد.. علاوة على ضرورة شراء بعض الألوان الخشبية وألوان الفلوماستر، بالإضافة إلى شريط لاصق.
  3. يجب الحصول على أحبال الزينة التي من المقرر إدخال بعض التعديلات على تصميمها الخاص.. إلى جانب ذلك فينبغي الحصول على الفانوس الجاهز الذي ستقوم بتقليده للحصول على نموذج طبق الأصل منه، مع اختلاف الخامات المستخدمة.
  4. بإمكانك الاستعانة بمقاطع الفيديو التوضيحية التي عادةً ما يتم عرضها على منصة اليوتيوب الشهيرة.. لكي يكون من السهل عليك صناعة الزينة بشكل يدوي أو الفوانيس.

بات من السهل تنفيذ أفضل أفكار زينة رمضان .. وتجنب تكرار الأفكار ذاتها التي يتم القيام بها منذ قديم الأزل، باعتبار أن تزيين الشوارع أو المنازل هو بمثابة جزء لا يتجزأ من التراث الإسلامي.. الذي تتوارثه الأجيال جيلًا بعد جيل.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *