التخطي إلى المحتوى

نظام الصيام المتقطع دايت نينجا شمن الأنظمة الغذائية التي يتبعها الكثيرون حتى يصلوا إلى الوزن المثالي الذي يحلمون به، ما هي هذه الأنظمة وما هي الاستفادة التي تحققها لك كل هذا وأكثر سنعرفه من خلال السطور التالية.

نظام الصيام المتقطع دايت نينجا

نظام الصيام المتقطع دايت نينجا

يعد الصيام المتقطع دايت نينجا من أفضل أنظمة الدايت الحالية، وذلك لأن هذا النظام سريع المفعول، وكثير من الأشخاص يتبعون هذا النظام كنظام اعتيادي يومي حتى يحصلون على  النتيجة المرغوبة، ولكن يجب إتباعه بطرق معينة حتى يكون فعال في مدة قصيرة.

  • نظام الصيام المتقطع دايت نينجا يكون صيام 16 ساعة أو أكثر متواصلة خلال اليوم، وفي أثناء فترة الصيام يتم منع الأكل تماماً ولكن يمكن شرب كثير من السوائل مثل الشاي الأخضر أو الأعشاب التي تساعد على زيادة الحرق مع الحفاظ على شرب أكثر من 8 أكواب مياه يومياً.
  • وبعد فترة الصيام يتم تناول وجبات ذات سعرات قليلة ويفضل تناول الوجبات في موعد ثابت يومياً، مع ممارسة الرياضة وذلك بشكل يومي مستمر ولمدة تصل إلى نصف ساعة أو أكثر.
  • ويجب الحفاظ على عدد ساعات كافية للنوم وذلك لمد الجسم بالراحة والطاقة التي يحتاجها.
  • أفضل ما في هذا الصيام أنه لا يعتمد على الحرمان من الوجبات بل يعتمد على تقليل السعرات الحرارية فقط، فبإمكانك أن تأكل كل ما تشتهيه ولكن بعدد سعرات معينة لا تزيد عنها حتى يكون سريع المفعول
  • يفضل الامتناع عن السكر والأملاح والمشروبات الغازية والأطعمة ذات المواد الحافظة، واستبدلها بالفواكه والمكسرات والخضروات.
  • ويمكن الصيام لأكثر من 16 ساعة متواصلة ولكن عندها ينتج أضرار للجسم مثل عدم التركيز والإصابة بالأنيميا واضطرابات بالجهاز الهضمي.

لا تفوت أيضا متعة مشاهدة: نصائح حول نظام رجيم في شهر رمضان

نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد

هذا النظام يعتمد على اتباع نظام حمية معين يساعد في التقليل من الوزن في مدة قصيرة، وله الكثير من الفوائد لجسم الانسان، يتم اتباع هذا النظام بتقسيم عدد ساعات اليوم فيكون العدد الأكثر هو الصيام 12 ساعة أو 16 ساعة أو أكثر حسب مقدرة الجسم واحتماله.

  • يكون الصيام بالامتناع التام عن كافة أنواع الأكل ولكن يتم الاكتفاء بأخذ كمية من المشروبات التي تساعد على الحرق، وعدد الساعات المتبقية في اليوم يتم أخذ وجبتين فقط خلالهم ولكن في وقت معين ثابت يومياً.
  • الوجبتان تكونان قليلات السعرات الحرارية، وهذا النظام مناسب جداً لمن يعانون من مرض السكري، فهذا النظام يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.
  • يمكن أثناء اتباع هذا النظام شرب الشاي والقهوة ولكن بدون سكر.
  • أكل الكثير من الخضروات واستبدال الحلويات والسكر بالفواكه والمكسرات.
  • يجب الامتناع عن تناول أي نوع من الكربوهيدرات بعد الساعة السابعة مساءً، ويفضل تناول كوب من الزبادي منزوع الدسم قبل النوم بثلاث ساعات.
  • الامتناع عن الطعام نهائياً بعد الساعة الحادية عشر ليلاً.

متي تظهر نتائج الصيام المتقطع

كثير من الأشخاص يتساءلون عن المدة التي قد تظهر فيها نتائج الصيام المتقطع، خصوصاً مع انتشاره في الفترة الأخيرة فكثير من اتبع هذا النظام وأتى معهم بمفعول سريع، مما جعل الكثير يرغبون في اتباع هذا النظام ايضاً.

  • مفعول ونتيجة الصيام المتقطع تختلف مدته من جسم لآخر، فحسب طبيعة جسم كل شخص تظهر النتيجة.
  • بعد 3 أسابيع أو 4 أسابيع وهذه أقل مدة يمكن أن تظهر مفعول الصيام المتقطع بها.
  • وهناك أشخاص يتأخر المفعول وهذا يعتمد على طريقة الحرق داخل الجسم.
  • وأقل خسارة للوزن أسبوعيا تتراوح بين 3 أو 4 كيلو، ولكن لتحصل على النتيجة الفعالة في وقت قصير يجب اتباع النظام وعدم التهاون بأي من تعليماته والحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي.

يمكنك أيضًا الاطلاع على : اقوي رجيم للتخسيس في شهر رمضان مجرب 2021

شاهد أيضا:

نظام الصيام المتقطع دايت نينجا

الصيام المتقطع بدون حرمان

نظام الصيام المتقطع يعتبر من أفضل الأنظمة المتبعة في الدايت، وذلك لأنه لا يعتمد على أكلات الدايت المعتادة والحرمان، بل يعتمد على عدد السعرات المتاحة لك.

  • فيمكنك أكل كل ما تشتهيه ولكن بعدد معين للسعرات التي تأخذها في اليوم، فيمكن أن تأكل الحبوب والبروتين وقليل من النشويات وبعض الدهون الصحية ولكن كل هذا بحساب سعرات محدده لك خلال فترة الساعات المتبقية من اليوم بعد الصيام.
  • ويعتمد ايضاً على ممارسة الرياضة بشكل مستمر يومي وذلك حتى تحصل على أسرع النتائج في وقت قصير.
  • ويمكن أيضاً في نظام الصيام المتقطع أن يتبع يومان أو ثلاثة فقط خلال الأسبوع، ولكن الأفضل والأسرع يكون بشكل يومي حتى يتم حرق الوزن الزائد في وقت قصير.
  • ويفضل شرب كمية كثيرة من الماء خلال اليوم وشرب الأعشاب التي تساعد على زيادة الحرق.

قد يهمك أيضا التعرف على: نظام رجيم كيتو دايت

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل

الصيام المتقطع إذا تم إتباع التعليمات وتنفيذها وصيام 16 ساعة في اليوم والامتناع عن السكريات وممارسة الرياضة يومياً، فيمكنك أن تفقد في الأسبوع من 4 كيلو إلى 7 كيلو، ولكن، هذا العدد يكون في الأسبوع الأول من بداية النظام.

أما الأسبوع الثاني يمكن أن تفقد عدد أقل يتراوح من 3 كيلو إلى 5 كيلو فقط، وهذا بسبب أن جسمك قد تعود قليلاً على هذا النظام.

ومن المعتاد أن يتم فقدان الوزن بعد ذلك بما يقارب من 10 كيلو إلى 13 كيلو شهرياً، ويمكن فقدان عدد أكبر من الوزن إذا اتبعت عدد ساعات صيام أكثر من 16 ساعة يومياً، وللحصول على هذه النتيجة سريعاً يجب إتباع النظام جيداً وعدم التفاوت يوماً في النظام.

وبهذا نكون أنهينا حديثنا حول نظام الصيام المتقطع دايت نينجا وغيره من الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى نقصان الوزن، ولكن ننصح بعدم اتباع أي نظام غذائي دون مراجعة إذن الطبيب المختص، مع ضرورة الحفاظ على شرب الماء وممارسة الرياضة.

وقد كان هذا كل شيء عن نظام الصيام المتقطع دايت نينجا، نرجو أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف نحاول الرد عليكم في خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *