التخطي إلى المحتوى

اجمل دعاء لصديقتي في رمضان 1443 أدعية لصديقي، من أجمل العبادات التي يسهو عنها الكثير من الناس الدعاء بظهر الغيب للآخرين سواء كان حبيب أو صديق أو قريب، ومن أروع العبارات التي تُعبر ذلك تهادوا الحب سراً بالدعاء، ويُعد الدعاء من العبادات القريبة من الله وعبده التي تتضاعف في شهر رمضان بغية الإجابة والتقبل، ويُمكن للمسلم أن يدعو بما يشاء مع يقين الاستجابة بإذن الله.

دعاء لصديقتي في رمضان

الدعاء للأصدّقاء بظهر الغيب يعود بالخير لصاحب الدعاء وقائله حيث يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب، إلا قال الملك: ولك، بمثل” صحيح مسلم.

وتُعد الصداقة الحقيقية من نعم الله على المسلم، لذلك وجب الوقوف مع الأصدقاء في الحزن والفرح، ومن أجمل الأشياء التي يُمكن إهداؤها لهم هو الدعاء.

  • اللهم اني استودعتك عيناها من الدموع وقلبها من الوجع فاحفظها بعينك التي لا تنام وارح قلبها وبالها واجعلها اسعد خلقك.
  • اللهم خذ بيدها واعطها اضعاف سعادة من في الارض انها صديقتي و اختي فأجعلها أسعد خلقك.
  • اللهّم أسعد قلب صديقتي،وأبعد عنها كل سوء،وأكتب لها من خيرك ما لا يخطر ببالها.
  • اني استودعتك اياها فاحفظها بعينك التي لا تنام.
  • اللهم اجعل صديقتي أسعد من مشى على الارض، واجعّلها صديقة دين وجنة يا رب.
  • إنها صديقتي وأختي وأحب النعم لقلبي فاسقها فرح بلا منتهى.
  • اللهم أسعد قلبها وسخر لها من حظوظ الدنيا أطيبها.
  • اللهم خفف عن صديقتي وفرج همّومها واكشف غمّتها يا رب يا قادر على كل شيء.

اجمل دعاء لصدّيقتي بالتوفيق

يتمنى الإنسان لأصدقائه وأحبابه الخير كما يتمناه لنفسه، ويتقرب العبد من الله بالدعاء للتوفيق في الحياة والدراسة وغيرها من الخطوات التي يمر بها، ومن أجمل الأدعية للصديقة، الدعاء لها بالتوفيق في شهر رمضان مثل قول:

  • اللهم وفق صديقتي لما تحب وترضى، وارزقها سعادة ليس بعدها تشقى، واحفظ قلبها من كل سوء يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم اسألك التوفيق لي وصديقتي في الحياة والمماة، وارزقنا التوفيق في الحفظ والدراسة، وسهل لنا ما هو صعب يا رب العالمين.
  • ربي استودعتك توفيقها واكتب النجاح في دربها واجعل ما هو صعب سهل أمام ناضرها.
  • اللهم صديقتي استودعتك إياها فلا تحزنها واجعلها تفرح من شدة سهولة اختبارها.
  • صباح أول يوم اختبار لها اللهم وفقها وأعنها في اختبارها، اللهم سهل عليها اختبارها يا رب يسر لها فإن التيسير من لطفك.
  • يا رب أعنها في اختبارها واجعل نهاية جهدّها فرح، اللهم وفقها وسهل عليها ما تستصعبه ويسر أمرها وبشرها بما تنتظر يا رب.

اجمل دعاء لصديقتي

اجمل دعاء لصديقتي في رمضان

يُعد شهر رمضان فرصة للعبد للعبادة والدعاء للأصدقاء بما يُحب من خير وسعادة، ويكون تبادل الدعوات في هذا الشهر الفضيل من أجمل الأمور التي تحدث حتى وإن لم يتم التواصل مع الأصدقاء منذ فترة.

شاهد أيضا:

ومن أجمل الأدعية للصديقة:

  • اللهم ضلعي الثابت، اللهم صديقتي وأختي حتى تتجعد الأيادي و لما بعد المشيب
  • اللهم ارزق صديقتي في رمضان من الخير عاجله غير آجله، وابعد عنها الوباء والبلاء والأمراض.
  • اللهّم ارزق صديقة “الاسم” الصحة والعافية، واشفها يا رب من مرضها انت الشافي المعافي.
  • اللهم احفظ صحتها وقوتها وخفف عنها كل ألم تشعر به.
  • اللهّم إني استودعتك قلب صديقتي من كل حزن يمسها وارحم والدها رحمة تهدي بها من أحببت.
  • اللهم احفظ صديقتي من كل سوء، ونجهل من كل شر واحفظها بعينك التي لا تنام يا الله يا منان.
  • اللهم أدم صداقتنا طوال العمر لما تُحب وترضى، وتوفنا مع الأبرار وأدخلنا برحمتك الجنان.
  • يا رب أسألك بكل اسم هو لك ذكرته في كتابك أو علمته لأحد من خلقك أن تغفر لصديقتي، وترفع أسماءنا في رمضان، وجعلنا من العتقاء من النار.

اجمل دعاء لصديقتي طويل

يُعد الدعاء للصديق المقرب إعلان عن مدى حبه وتمسكه بصداقته التي تكتسب صفة الأخوة سنة تلو الأخرى، ويُمكن الدعاء بأدعية قصيرة أو طويلة خارجة من القلب بنية صافية فيها ثقة ويقين الإجابة من الله سبحانه وتعالى.

ويُمكن الدعاء بما يلي للصديقة:

اللهم إن أمورها كلها بين يديك فدبرها لها بحكمتك، الهي ليس لها سواك تدعوه فلا تحرمها الاجابة.

اللهم خذ بيدها وأعطها أضعاف سعادة من في الأرض إنها أختي وتوأم روحي وصديقتي واجعلها أسعد خلقك يا رب.

يا رب إن لي صديقة هي الأقرب إلى قلبي والرفيقة إلى روحي، اللهم هب لها ما تطلبه من خير، وارزقها حسنة في الدنيا، وحسنة في الآخرة، ووفقها لعمل ما تُحبه وترضى، كفر عنها سيئاتها، واستر يا رب ذنوبها، واعف عنها ما تقدم من ذنبها وما تأخر يا أكرم الأكرمين.

اللهم اسعد صديقتي سعادة تعجز عن نسيانها، وكن لها خير عون ورفيق في أزماتها، وانظر لها بعين عطفك، واحمها يا الله من سوء، ونجها من كل شر يا رب يا كريم يا رحمن يا رحيم.

اجمل دعاء لصديقتي بالسعادة

يتم مشاركة الأصدقاء بالدعاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في السنوات الأخيرة، ويكون ذلك من خلال صور أو عبر تغريدات مكتوبة، لإظهار مدى حبهم وتفكيرهم بعضهم البعض، ومن بين هذه الأدعية:

  • اللهم صبر قلب صديقتي صبرا لا يباعد صبر أيوب ، اللهم قوي قلبها وكن معها ، اللهم ارحم فقيدها واجعل مثواه الجنة.
  • ستزف صديقتي وحبيبتي ستصبح أجمل عروس، اللهم زف الفرح لقبلها دون اكتفاء ونور لها دربها واجعل التوفيق حليفها.
  • اللهم اشفي صديقتي وطهر جسدها من كل تعب.
  • اللهم إنها صديقتي ورفيقتي العذبة الرقيقة،ارزقها اللهم كل الخير وابعد عنها كل الشر بلغها رمضان وهي لا تشكي ألماً.
  • يا رب يا كريم انظر إلى قلب صديقتي فإذا كان بها هم اكشفه، وإذا كان به حزن امحيه،وإذا كان به ضر داوه يا رب يا أرحم الراحمين.

 دعاء لصديقتي المتوفية

فقدان الأصدقاء يترك في القلب لوعة وألم لا يُشفى مهما طال الزمن، حيث تعود الذكريات كلما مررنا على نفس الأماكن أو رأينا مواقف أو كذلك سمعنا كلاماً أو موسيقى، ومن أجمل ما يُمكن إهداؤه للصديقة المتوفية هو الدعاء كما يلي:

اللهم ارحم صديقتي، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولا تجعلهحفرة من حفر النار اللهم امين.

عاد رمضان وها قد أنت رحلتي قبل حلوله، أسألك اللهم بقداسك شهرك هذا أن تغفر لها ورحمها وجعلها من أهل الجنة.

اللهم عطر قبر صديقتي “الاسم” برائحة الجنة اللهم ارحم من جف قبرها وأجعل جنة الفردوس دارا ومقرا لها.

رحم الله أطيب قلب، وأرق شخص، وأنقى روح صديقتي “الاسم”، يا الله إني أشتاق إليها واوجعني رحيلها عني، يا رب اجمعني بها في جنات النعيم.

اللهم ضلل على صديقتي “الاسم” برحمتك وأرسل عليها سحائب رأفتك وانس وحشتها وأرها مكانها بالجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين اللهم اجعل ملائكة الرحمة تحفها من كل جانب يسبحون لها ويستغفرون.

صديقتي الراحلة عن الدنيا، يامن اشتاقت الروح لها كثيرا، الباقية بقلبي دائما سقى الله مبسمك من كوثر الجنة اللهم ارحم روحها الطاهرة واغفر لها وآنس وحشتها وأنر قبرها.

اللهم يا رب تجاوز عن سيئاتها، وبشرتها بدخول جنانك، والبسها ثياب النعيم، واجعلها مع الأبرار والنبيين، وتجاوز عن سيئاتها يا رحمن يا رحيم.

اجمل دعاء لصديقتي

اجمل ادعية قصيرة لصديقي في رمضان

إن من أجمل ما يُمكن أن يدعو به صديق لصديقه في رمضان أن يُمتعه الله بالصحة والعافية وأن يقيه الوباء والبلاء، خاصةً بعد مرور سنة صعبة على المسلمين في جميع البلاد، ويُمكن الدعاء بما يلي:

  • اللهم حقق لصديقي كل ما يتمنى واصرف عنه البلاء.
  • اللهم لا تجعل للشيطان طريق بيني وبين صديقي.
  • اللهّم أرزق صديقي الخير كله، واجعله من الصالحين، واصرف عنه السوء.
  • اللهم ارزق صديقي الصحة والعافية وابعد عنه الوباء.
  • اللهم احفظ صديقي من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهّم ارزق صديقي الجنة واجعلني بصحبته في جنة نعيمك.
  • اللهم ارزقه من العمر أكملها يحفظه وذريته من الشيطان الرجيم.
  • اللهّم إن صديقي هذا قد خفف عني الكثير من الهموم ومد لي يد العون فمد يدك إليه يا الله.
  • اللهم يا كريم ارزق صديقي الذي أخذ بيدي إليك، من الخير أوفره و أرزقه يا الله عفوك ورضاك.
  • اللهم اغفر له وتجاوز عن سيئاته واستر ذنوبه يا ستار يا قادر يا كريم.

دعاء لصديقتي وأختي

في بعض الأحيان يكون للصديق مكانة أكبر من الأخ الذي من نفس الأم والأب، فيطلق البعض عن أصحابهم الإخوة الذين لم تلدهم أمهم، ويُعد ذلك من أجمل تجليات الصداقة، وتكون الصديقة بمثابة الأخت التي تعرف أسرارها أكثر من عائلتها.

ومن أجمل الأدعية الصديقة الأخت:

اللهمّ إني أسألك لصديقتي وأختي زيادة في الدّين، وبركة في العمر وصحّة في الجسم، وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنهم شرّ النّفوس، واحفظها باسمك السّلام القدّوس، واجعل رزقها مباركاً غير محبوس، واجعل منزلتها عندك جنّة الفردوس.

اللهمّ أذق قلب حبيبتي الصديقة بردّ عفوك وحلاوة حبّك وافتح مسامع قلبها لذكرك وخشيتك، واغفر لها بكرمك، وأدخلها جنّتك برحمتك يا جديراً بالدّعاء وقديراً بالإجابة.

أسألك فلا تردّني خائباً فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلبها، وأعطها ما تتمنى، وأقرّ عيونها بما تحب وترضى، ولا تسلبها نعمةً قَط، وعطّر صدرها بالإيمان والقرآن، وارزقها الخلود في الجنان.

يا رب بعلمك أحببت هذه الرفيقة، فبرحمتك وسّع لها كلّ طريق، ونجّها من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار، صبّحك الله بالسّعادة، ورطّب لسانك بالشّهادة، وحبّب فيك خلقه، وسخّر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيّامك يوم لقائه، جعلك الله ممّن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النّعيم سرمداً تحيون ولا تموتون أبداً، تصحون ولا تمرضون أبداً، تنعمون ولا تبتئسون أبداً، يحلّ عليكم رضوان ربّكم ولا يسخط عليكم أبداً.

اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الابتلاء، أن لا تبقي لها هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما، وإن كان قد أصبحت بحزن فأمسيها بفرح، وإن كان قد نامت على ضيق فأيقظها على فرج، وإن كانت بحاجة فلا تكلها لسواك، وأن تحفظها لمن يحبها وأن تحفظ لها من يحبها.

أدعية الرسول لأصحابه وأحبابه

كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يدعو للصحّابة وأزواجه وسائر المسلمين والمسلمات بظهر الغيب وبالعلن بالأدعية التالية:

رُوي عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنّها قالت: “لَمَّا رَأَيْتُ مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طِيبَ نَفْسٍ، قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، ادْعُ اللَّهَ لِي، فَقَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِعَائِشَةَ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنَبِهَا وَمَا تَأَخَّرَ، مَا أَسَرَّتْ وَمَا أَعْلَنَتْ، فَضَحِكَتْ عَائِشَةُ حَتَّى سَقَطَ رَأْسُهَا فِي حِجْرِهَا مِنَ الضَّحِكِ، قَالَ لَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَيَسُرُّكِ دُعَائِي؟، فَقَالَتْ: وَمَا لِي لَا يَسُرُّنِي دُعَاؤُكَ فَقَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: وَاللَّهِ إِنَّهَا لَدُعَائِي لِأُمَّتِي فِي كُلِّ صَلَاةٍ”.

قلما كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ يقومُ من مَجلسٍ حتَّى يدعوَ بِهَؤلاءِ الكلِماتِ لأصحابِهِ: “اللَّهمَّ اقسِم لَنا من خشيتِكَ ما يَحولُ بينَنا وبينَ معاصيكَ، ومن طاعتِكَ ما تبلِّغُنا بِهِ جنَّتَكَ، ومنَ اليقينِ ما تُهَوِّنُ بِهِ علَينا مُصيباتِ الدُّنيا، ومتِّعنا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعَلهُ الوارثَ منَّا، واجعَل ثأرَنا على من ظلمَنا، وانصُرنا علَى من عادانا، ولا تجعَل مُصيبتَنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدُّنيا أَكْبرَ همِّنا ولا مبلغَ عِلمِنا، ولا تسلِّط علَينا مَن لا يرحَمُنا”.

ورد من دعاء النبي صلّى الله عليه وسلّملأنس بن مالك، حيث ثبت أنّ أمّ سليم رضي الله عنهاقالت للنبي صلّى الله عليه وسلّم:”يا رسولَ اللهِ، خادِمُك أنسٌ، ادعُ اللهَ له، قال: اللهم أكثِرْ مالَه، وولدَه، وبارِكْ له فيما أعطَيتَه”.

دعا لجعفر بن أبي طالب رضي الله عنه فقال له: “اللَّهمَّ اخلُفْ جَعفراً في أهْلِه، وبارِكْ لعبدِ اللهِ في صَفقةِ يَمينِه”.

فضل الدعاء بظهر الغيب

تُعد الصداقة من أجمل وأنبل المشاعر الإنسانية التي لا تحكمها مصالح سوى الحب والأنس، والأجمل هو أن يجد الشخص صديقاً مخلصاً خلوقاً كريم يقف إلى جانب صديقه في المآسي قبل الأفراح ويدعو له بظهر الغيب في كل وقت بأجمل الأدعية حيث يقول الله تعالى في كتابه الكريم: “والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض”.

كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو لأصحابه بظهر الغيب ولسائر المؤمنين الأحياء منهم والأموات، حيث يقول: ” مثل المؤمنين في توادهم، وتراحمهم، وتعاطفهم، مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عُضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”، والدعاء بظهر الغيب مع إخلاص النية لله سبحانه وتعالى مستجاب بإذن الله، وللمؤمن مثل الدعوة التي دعا بها لأخيه المؤمن.

صفات الأصدقاء

على المؤمن أو المؤمنة حسن إختيار أصدقائه لتكون العلاقة بينهم يملأها الخير والحب، وبعيدة عن الغدر والكره والحسد من بعض النفوس المريضة، لهذا من الأفضل اختيار الأصدقاء على أساس صفاتهم وأخلاقهم.

وقد ذُكرت في سنة النبي صلى الله عليه وسلم صفات الأصدقاء منها ستر العيوب وعدم كشف الذنوب حيث قال:” من ستر أخاه المُسلم في الدنيا، ستره الله في الدنيا والآخرة”، وقال: “أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس”

كما قال رسول الله: ” لا تُصاحب إلا مؤمناً، ولا يأكل طعامك إلا تقي” كما ذكر في موضع آخر عن الرسول صلى الله عليه وسلم: ” المؤمن يألف ويُؤلف، لا خير فيمن لا يألف ولا يُؤلف، وخيرهم أنفعهم للناس”.

يدعي الأصدقاء لبعضهم البعض بظهر الغيب بشكل دائم وذلك فضل الصداقة العظيم، ويُمكن الاختيار من بين اجمل دعاء لصديقتي في رمضان 1443 أدعية لصديقي، وكتابتها في ورقة أو طباعتها وقراءة دعاء كل يوم للأصدقاء في رمضان لتحصيل الأجر المضاعف واستجابة الدعوات.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع اجمل دعاء لصديقتي في رمضان 1443 أدعية لصديقي عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *