طريقة التعرف علي نوع الجنين (الطريقة الفرعونية)

أ / عائشة فريد عمر

طريقة معرفة نوع الجنين عندما تعرف المرأة أنها حامل أول ما يشغل بالها هو أن تعرف نوعية الجنين سواءً كان ولد أو بنت وتبدأ في البحث عن الطرق التي تريد معرفة ذلك بها ، ومن أشهر تلك الطرق الحديثة هي ” السونار ”ولكن من خلال موقع محتوي سوف نعرض لكم كيفية معرفة نوع الجنين علي الطريقة الفرعونية قبل اكتشاف الأشعة التليفزيونية ”السونار ”والتي نتعرف عليها من خلال التقرير التالي .

طرق معرفة نوع الجنين

قبل التقدم في الطب ومعرفة الوسيلة لأكتشاف نوع الجنين حيث كان البعض يلجأ إلى استخدام طرق تقليدية وكانوا عن طريقها يعرفون نوع الجنين ، ويأتي ذلك مع ثبات صحة هذه الطرق علمياً ومن ضمن هذه الطرق التالى :

طريقة الملح والبول

وهذه الطريقة ظهرت منذ القدم وأثبتت نجاحها بالفعل لمعرفة نوع الجنين ويمكن أكتشاف نوع الجنين في وقت لا يزيد عن ثماني أسابيع ، ولكن عندما يكبر الطفل عن تلك المدة فلا تحصل على نتيجة واضحة ويجب عند استخدام تلك الطريقة وجود كأس شفاف وقدر من الملح واليكِ الطريقة .

معرفة نوع الجنين1

  • ويتم وضع البول داخل الكوب الشفاف شرط أن يتم ذلك الإختبار فور أن تستيقظي من النوم ولا يجب تناول الطعام أو الماء قبل إجراء تلك التجربة .
  • ويتم رش الحفنة من الملح داخل عينة البول وفي تلك اللحظة يجب علي الحامل أن تلاحظ نوع تفاعل الملح في الماء ذوبان الملح والبول .
  • ويترك لمدة لا تزيد أو تقل عن أربعة دقائق وسوف تلاحظين تلك النتائج :

عندما يتحول لون البول إلى اللون الغامق عن ما هو عليه فيكون ذلك علامة على أن نوع الجنين يكون ”ذكر “ مع ظهور رغوة في البول من أعلى .

وأما في حالة أن لون البول لا يتغير ويظل كما هو فأن ذلك الجنين يكون نوعه ”انثى “ وعندما تظهر بعض الخيوط في قاع الكوب تسبح وتأخذ الاتجاه إلى أعلي الكوب فذلك دليل أيضاً على أنها أنثى .

طريقة مشى الحامل

الكثير يعتقد بأن الطريقة التي تمشي بها الحامل تكشف عن نوعية المولود ، وأنه عندما تمشي الأم وتبدأ بالقدم اليمني فذلك يكون مؤشر إلى أن نوع الجنين يكون ذكر ، وأما في حالة أن السيدة الحامل عندما تبدأ المشي بالقدم اليسرى فإن ذلك يعني أن نوع المولود ”انثى ”.

معرفة نوع الجنين2

وزن الزوج

بعض الدراسات التي أجريت على الأزواج قد أظهرت بأنه عندما تحمل الزوجة فيتعرض الآباء إلى الزيادة في الوزن والتي تكون واضحة ، وفي تلك الحالة فأن هذا يكون مؤشر إلى أن الزوجة حامل في أنثى ، وأما عندما لا تظهر أي زيادة في الوزن للزوجين سواءً كانت تلك الزيادة ضعيفة فيكون المولود ”ذكر ”.

الغثيان في الصباح

الكثير من السيدات الحوامل يشعرن بحالة الغثيان في فترة الصباح ولكن عندما تتعرض الحامل إلى ذلك مع حالة التعب الشديدة فإن تلك الأعراض تظهر عندما تكون حامل في ”ذكر ”، وأما في حالة ظهور تلك العلامات بصورة خفيفة يكون نوع الجنين انثى .

معرفة نوع الجنين3

الطريقة الفرعونية

أما الفراعنة فكان لهم وجه نظر مختلفة في معرفة نوع الجنين وتلك الطريقة سوف نتعرف عليها حيث أستخدم في زمن الفراعنة تلك الطريقة لمساعدة الأب والأم في التخمين لنوع الجنين سواءً كان الطفل ذكر أو أنثى ، وتكون تلك الطرق كالتالي :

  • وضع عينة من البول في كوبان منفصلان ويتم وضع بعض حبوب الشعير في كوب من الإثنين .
  • ثم نضع في كوب آخر بعض من حبات القمح .
  • نترك الكوبان عدة أيام ونتابع التغيرات التي تحدث عليهم ونلاحظ النتائج .
  • وأما في حالة أن حبوب الشعير تنمو فيكون نمو حبات الشعير المؤشر إلى أن نوع الجنين يكون ”ذكر”.
  • وعندما لا تنمو حبات القمح فيكون نوع المولود ”أنثى ”.
  • وفي حالة أن أنبتت الأثنان فان السيادة تكون حامل في توأم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *