التخطي إلى المحتوى

يمكن تسجيل بيانات رياض الأطفال للمدارس الحكومية 2021 عن طريق بعض الخطوات التي تتم على الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارات التعليمية، حتى يتمكن ولي الأمر من التقديم لأطفاله في مرحلة رياض الأطفال بسهولة.

تسجيل بيانات رياض الأطفال

تسجيل بيانات رياض الأطفال

يعتبر التعليم هو أهم العوامل التي يُبنى عليها الحضارات.. لذلك تقوم جميع الدول بالاهتمام بالتعليم وتقديم محتوى تعليمي هادف، يخرج من خلاله أجيال تستطيع تحمل المسئولية ورفع شأن الدولة.

لذلك يتم الاهتمام بكافة المراحل التعليمية من مرحلة رياض الأطفال حتى الجامعة، ولكن تأثر التعليم بشكل ملفت جدًا بسبب انتشار فيروس كورونا حيث توقفت العملية التعليمية في كافة المحافظات في مصر وفي دول العالم لوضع حد لانتشار الفيروس.

ترتب على ذلك لجوء العالم كله إلى استخدام الإنترنت كوصيلة للتواصل ومباشرة المراحل التعليمية.. بالإضافة إلى عمليات التسجيل في المدارس والجامعات التي يمكن إجراء بعض الخطوات الخاصة بالتسجيل سواء في المدرسة أو الجامعة على الإنترنت تجنبًا للازدحام المتوقع.

لذلك قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بوضع طريقة يمكن من خلالها لأولياء الأمور تسجيل بيانات رياض الأطفال في المدارس الحكومية عن طريق الإنترنت.. وسوف نتعرف على طريقة تسجيل البيانات من خلال اتباع الخطوات التالية:

شاهد أيضا:
  1. يقوم ولي الأمر بالتوجه إلى الرابط الخاص بتسجيل البيانات الخاصة بالتقديم في مرحلة رياض الأطفال في المدارس الحكومية، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بتسجيل البيانات والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على ولي الأمر تعبئتها بشكل صحيح.
  3. يتم في البداية تحديد نوع المدرسة سواء رسمي أو رسمي لغات، وبعد ذلك يتم اختيار المحافظة التي تتواجد فيها الأسرة.
  4. يقوم ولي الأمر بإدخال الرقم القومي الموجود في شهادة الميلاد الخاصة بالطفل في المكان المخصص لذلك.
  5. يتم تحديد السنة والشهر واليوم التابعين لتاريخ ميلاد الطفل، ثم بعد ذلك يتم اختيار المحافظة التي ولد فيها الطفل، ثم يتم اختيار نوع الطفل سواء ذكر أو أنثى.
  6. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة وتعبئة البيانات المطلوبة يتم تسجيل البيانات اللازمة للتقديم في مرحلة رياض الأطفال في المدارس الحكومية.

مواقع تسجيل البيانات الخاصة بالمحافظات والإدارات

يستطيع أولياء الأمور إدخال بيانات التقديم في مرحلة رياض الأطفال عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الخاص بتقديم البيانات التابع للمحافظة أو الإدارة التابع لها الطفل، وسنوضح ذلك في الآتي:

  • يمكن تسجيل البيانات الخاصة بالتقديم في مرحلة رياض الأطفال في محافظة الإسكندرية من هنا.
  • يمكن تسجيل البيانات التي من خلالها يتم التقديم في مرحلة رياض الأطفال في محافظة السويس من هنا.
  • من خلال الرابط الخاص بإدخال البيانات التابع لمحافظة القاهرة.. يمكن تسجيل البيانات الخاصة بالتقديم في مرحلة رياض الأطفال، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.
  • في حالة تواجد الأسرة في محافظة المنيا يمكن لولي الأمر إدخال البيانات التي يجب تسجيلها للتقديم في مرحلة رياض الأطفال عن طريق الرابط التابع للمحافظة والمتخصص في ذلك والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.

تابع مواقع تسجيل البيانات 

فيما يلي نستكمل عرض مواقع تسجيل البيانات الخاصة بالمحافظات والإدارات:

  • إذا كانت الأسرة من محافظة البحيرة فيمكن لولي الأمر تسجيل البيانات الخاصة بالتقديم في مرحلة رياض الأطفال عن طريق الموقع التابع للمحافظة.. والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  • يمكن تسجيل البيانات بواسطة ولي الأمر للتقديم لأطفاله في مرحلة رياض الأطفال من خلال الموقع الرسمي الخاص بمحافظة الغربية.. والذي يمكن التوجه إليه من هنا.
  • في حالة تواجد الأسرة في محافظة بورسعيد يمكن لولي الأمر التقديم لأبنه في مرحلة رياض الأطفال من خلال الرابط الخاص بذلك والتابع للمحافظة، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.
  • إذا كانت الرابط الخاص بتسجيل البيانات للتقديم في مرحلة رياض الأطفال التابع لمحافظة القليوبية.. والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا، يمكن لولي الأمر التقديم لأولاده في مرحلة رياض الأطفال.
  • يستطيع ولي الأمر المتواجد مع أسرته في محافظة المنوفية التقديم لأطفاله في مرحلة رياض الأطفال من خلال الرابط الخاص بالتقديم في المرحلة التابع للمحافظة.. والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  • يمكن لولي الأمر الذي يتواجد مع أسرته في محافظة الإسماعيلية التقديم لأولاده في مرحلة رياض الأطفال عن طريق الرابط الخاص بتسجيل البيانات التابع للمحافظة.. والذي يمكن الذهاب إليه من هنا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

شروط لتقديم في مرحلة رياض الأطفال

تسجيل بيانات رياض الأطفال

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بتحديد بعض الشروط التي يجب على ولي الأمر الالتزام بها حتى يتم قبول الطفل في مرحلة رياض الأطفال.. وسوف نتعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب على ولي الأمر الذي يريد التقديم لأولاده في مرحلة رياض الأطفال التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة التعليمية.. سواء كانت المدرسة حكومية أو لغات.
  • في حالة تلقي طلبات تقديم بعد انتهاء الفترة التي قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد لاستقبال الطلبات فيها يتم رفض تلك الطلبات.
  • يجب على المدارس عدم استقبال أي مستندات متعلقة بالتقديم في مدرسة في فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني.. حيث يجب الانتظار حتى يتم ظهور النتيجة الخاصة بالتنسيق القبول.
  • عند تسجيل البيانات للتقديم على مرحلة رياض الأطفال على الموقع الإلكتروني يجب إدخال البيانات بشكل صحيح.. وفي حالة قبول البيانات من على الموقع يتم طباعة الاستمارة الخاصة بالتسجيل حتى يتم تقديمها مع المستندات المطلوبة في المدرسة.
  • يمكن السماح بالتسجيل على الموقع مرة أخرى في الحالات الآتية: الطلاب العائدين من الخارج.. الطلاب الذين حدث ظروف قهرية كوفاة أحد أفراد الأسرة، أبناء الأشخاص الذين تم إعارتهم من الجهات الحكومية.
  • يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق القبول في الإدارات التعليمية بعد الانتهاء من مرحلة التنسيق والتسكين.

المستندات الخاصة بالتقديم في مرحلة رياض الأطفال 2021

حددت وزارة التربية والتعليم المصرية بعض المستندات التي يجب على ولي الأمر إحضارها أثناء التقديم لأولاده في مرحلة رياض الأطفال في المدرسة التي تم تحديدها وفقًا لنتيجة التنسيق.. وسوف نتعرف على المستندات من خلال النقاط التالية:

  • يجب على ولي إحضار النسخة الأصلية من شهادة ميلاد الكمبيوتر الخاص بالطفل، بالإضافة إلى خمس نسخة منها.
  • يتم إحضار أربع صور شخصية خاصة بالطفل مقاس 4×6.
  • يقوم ولي الأمر بإحضار نسخة من بطاقة الرقم القومي الخاص به بشرط أن تكون غير منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بأم الطفل.
  • تقديم فاتورة مياه أو كهرباء عن آخر شهر، بشرط أن يكون العنوان الموجود في الفاتورة مطابق للعنوان الموجود في بطاقة الرقم القومي الخاصة بولي الأمر.
  • يتم إحضار طابع تعليم وطابع المهن التعليمية من فئة جنيه.. ويتم لصقهم على الطلب الخاص بالتقديم.
  • يجب وضع كافة الأوراق والمستندات المطلوبة في ظرف شفاف بلاستيك، كما يلزم إحضار الطفل في يوم التقديم في المدرسة.

بذلك نكون قد تعرفنا على كافة الخطوات التي تُمكن ولي الأمر من تسجيل بيانات رياض الأطفال للمدارس الحكومية 2021، وذلك حتى يستطيع ولي الأمر التقديم لأولاده في المدرسة حتى يتمكنوا من التعلم.. ذلك بشرط التزام ولي الأمر بالشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم حتى تتم عملية التقديم بنجاح، بالإضافة إلى تقديم كافة المستندات المطلوبة عن التقديم في المدرسة، ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *