رقم الواتس اب لصندوق التمويل العقاري 2024

أ / عمرو عيسى

من خلال رقم الواتس اب لصندوق التمويل العقاري 2024 يستطيع العميل التواصل مع المؤسسة للاستفسار عن شيء أو يواجه العميل مشكلة لا يستطيع حلها وغيرها من الأشياء التي يحتاج العميل التواصل مع الصندوق فيها.

رقم الواتس اب لصندوق التمويل العقاري

رقم الواتس اب لصندوق التمويل العقاري

يعتبر صندوق التمويل العقاري من أهم المؤسسات الموجودة في مصر؛ وذلك بسبب تقديمه العديد من الخدمات للمواطنين.. بالإضافة إلى المميزات التي يحصل عليها المواطن عند إجراء الخدمة.

تتمثل الخدمات التي يقدمها صندوق التمويل العقاري في القروض العقارية أو التمويل العقاري.. والتي يمكن من خلالها الحصول على منزل جديد وغيرها ومن الخدمات التي يقدمها الصندوق للمواطن.

حتى يستطيع المواطن الاستفادة من الخدمات والمميزات التي يقدمها صندوق التمويل العقاري يجب عليه التسجيل فيه.. وسوف نتعرف على الطريقة من خلال الفقرات التالية.

لكن قبل التسجيل في الصندوق يجب أن تتوافر في المواطن جميع الشروط الموضوعة من قبل صندوق التمويل العقاري.. والمتعلقة بالخدمة حتى يتم السماح له بذلك.

كما وفر صندوق التمويل العقاري العديد من طرق التواصل التي يمكن للعميل من خلالها التواصل مع الصندوق في حالة الاستفسار أو مواجهة مشكلة وغيرها من الأسباب.

حيث يمكن الاتصال على الأرقام الساخنة الخاصة بالصندوق وهي: 1188 أو 5777، كما يمكن التواصل مع الصندوق من خلال الرقم الأرضي الخاص بهم وهو 090071117.

يمكن التواصل مع صندوق التمويل العقاري من خلال إرسال الرسائل النصية على الرقم المخصص لذلك وهو 1124 وسيتم الرد على تلك الرسائل برسائل من الصندوق تحتوي على المعلومات التي يحتاجها العميل.

كما صرح صندوق التمويل العقاري أنه سيتم طرح خدمة الواتس أب في أقرب وقت على رقم مخصص لذلك؛ حتى يسهل التواصل مع العملاء بشكل أسرع، حيث لا يوجد رقم خاص بالواتس أب تابع للصندوق.

طريقة إنشاء حساب في صندوق التمويل العقاري

بعد التعرف على رقم الـ Whats App الخاص بصندوق التنمية العقارية سوف نتعرف على كيفية إنشاء حساب على الموقع الرسمي الخاص بالصندوق على الإنترنت.

يستطيع العميل الاستفادة من الخدمات والمميزات التي يقدمها صندوق التمويل العقاري.. وذلك من خلال التسجيل على الموقع الرسمي الخاص بالصندوق على الإنترنت.

سوف نتعرف على طريقة التسجيل على الموقع من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب أن يقوم العميل بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بصندوق التمويل العقاري على الإنترنت والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا .
  2. سيتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي من خلالها يتم الضغط على العلامة الخاصة بالقائمة الجانبية الموجودة في أعلى يسار الصفحة.. ومنها يتم اختيار “التسجيل”.
  3. يقوم الموقع بعد ذلك بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بإنشاء حساب على الموقع وتحتوي على العديد من البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بشكل صحيح.
  4. يتم كتابة الرقم القومي الخاص بصاحب الطلب أو الشريك بالتضامن في المكان المخصص لذلك.
  5. الخطوة التالية يتم فيها كتابة رقم الهاتف الخاص بصاحب الطلب أو الشريك بالتضامني في المكان المخصص لذلك، ثم بعد ذلك كتابة كلمة المرور الجديدة، ثم كتابتها مرة أخرى للتأكيد.
  6. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة وتعبئة جميع البيانات المطلوبة يتم الضغط على أيقونة “تسجيل”.

كيفية الاستعلام عن حالة الطلب في صندوق التمويل العقاري

بعد أن تعرفنا على رقم الواتس اب للصندوق العقاري، نذكر طريقة الاستعلام عن حالة الطلب ، حيث يستطيع العميل الاستعلام عن حالة الطلب الخاصة به من خلال الموقع الرسمي الخاص بصندوق التمويل العقاري على الإنترنت .. وسوف نتعرف على الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب على العميل في البداية الدخول على الموقع الرسمي الخاص بصندوق التنمية العقارية على الإنترنت، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا .
  2. يتم إدخال رقم البطاقة الشخصية الخاصة بالعميل في المكان المخصص لها، ثم بعد ذلك يتم الضغط على “تم”.
  3. يقوم العميل بالانتظار القليل من الوقت حتى تظهر الصفحة الخاصة بالاستعلام والتي تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بقبول أو رفض العميل.
  4. في حالة قبول العميل، وبالتالي فوزه في نتيجة قرعة الإسكان، فيجب عليه التوجع إلى أقرب فرع من فروع صندوق التمويل العقاري وإتمام كافة الإجراءات المطلوبة حتى يستطيع الحصول على الوحدة السكنية التي فاز بها في القرعة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

الشروط الخاصة باستحقاق الدعم من صندوق التمويل العقاري

رقم الواتس اب لصندوق التمويل العقاري

توجد بعض الشروط التي قام صندوق التمويل العقاري بوضعها.. والتي يجب توافرها في العميل الذي يريد الحصول على الدعم الذي يقدمه الصندوق؛ حتى يتم السماح له بذلك.. وسوف نتعرف على الشروط الخاصة بالدعم من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم الذي يريد الحصول على الدعم المقدم من الصندوق حاصل على الجنسية المصرية .
  • في حالة امتلاك أحد أفراد الأسرة لوحدة سكنية أو إرث عبارة عن وحدة سكنية يتم رفض الطلب المقدم بواسطة الصندوق.. كما لا يستطيعوا الحصول على القرض الخاص بالتعاون الإسكاني.
  • عند تقديم العميل لطلب الحصول على الدعم يجب عليه تقديم قائمة بالقروض الحالية والقروض التي حصل عليه من قبل، بالإضافة إلى خطاب من الجهة التي منحت القرض للعميل موضح فيه قيمة القسط الشهري الذي يقوم العميل بدفعه.
  • يشترط صندوق التنمية العقارية أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري الذي يحصل عليه العميل هو ألف جنيه ، وذلك وفقًا للتعليمات التي وضعتها البنوك الممولة.
  • يتم رفض الطلب المقدم من شخص أعزب يحصل على دخل سنوي أكبر من 42 ألف جنيه، وإذا كان الشخص متزوج يكون الحد الأقصى للدخل هو 57 ألف جنيه في السنة الواحدة.
  • يقوم صندوق التمويل العقاري بقبول الطلبات المقدمة من الأشخاص الذين قد تجاوزا سن 21 عام ولم يتجاوزا سن 56 عام.. حيث في حالة تجاوز تلك الحدود العمرية يقوم الصندوق برفض الطلب.

الشروط الخاصة بالتمويل الخارجي

قام صندوق التمويل العقاري بتحديد بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في العميل الذي يريد الحصول على التمويل الخارجي ؛ حتى يتم السماح له بالحصول على مبلغ التمويل، وسوف نتعرف على شروط التمويل الخارجي من خلال النقاط التالية:

  • في حالة رغبة العميل في شراء وحدة سكنية كاملة التشطيب يجب أن يكون سعرها لا يزيد عن 250 ألف جنيه.
  • يجب ألا تزيد سعر الوحدة السكنية التي يريد العميل شراءها من خلال مبلغ التمويل عن 200 ألف جنيه بالنسبة للوحدات السكنية التي لم يكتمل تشطيبها بالكامل.
  • يلزم أن تكون مساحة الوحدة السكنية التي يرغب العميل في شراءها بمبلغ التمويل لا تزيد عن 100 متر مربع.
  • يتم رفض طلب الحصول على تمويل عقاري من الصندوق في حالة كانت الوحدة السكنية التي يريد العميل شراءها غير مسجلة أو حتى لا توجد النية في تسجيلها.
  • يقوم صندوق التمويل العقاري بإرسال شخص مقيد في الهيئة العامة للرقابة المالية بتقييم الوحدة السكنية التي يريد العميل شراءها.
  • في حالة وجود شروط أخرى سوف يضعها مجلس الإدارة المسئول عن صندوق التمويل العقاري سيتم وضعها في الكراسة الخاصة بالشروط أو يتم ذكرها في إعلان.

مميزات القروض العقارية 2024

يحظى الحاصل على قرض عقاري من صندوق التمويل العقاري بالعديد من المميزات التي تساعده في العديد من الأشياء، وسوف نتعرف على المميزات الخاصة بالقرض العقاري في النقاط التالية:

  • في حالة حصول العميل موافقة الحصول على التمويل العقاري يمكنه الانتقال إلى المنزل الجديد في الحال.
  • يقوم العميل بسداد مبلغ التمويل عن طريق أقساط شهرية ثابتة على مدار فترة التمويل المتفق عليها.
  • إذا تم السداد الفوري لمبلغ التمويل يحصل مالك الوحدة على الاستفادة من ذلك.
  • يستطيع العميل سداد مبلغ التمويل كله أو جزء منه دفعة واحدة بشرط تحمل كافة الرسوم مقابل ذلك.
  • يقدم صندوق التنمية الاجتماعية مبالغ تمويلية تصل إلى 90% من سعر الوحدة السكنية التي يريد العميل شراءها.
  • يحصل العميل على فترة سداد مبلغ التمويل مريحة جدًا، حيث تصل مدة سداد مبلغ التمويل إلى 20 عام.
  • يستطيع العميل الحصول على وحدة سكنية جديدة مقابل دفع أقساط شهرية تساوي مبلغ الإيجار تقريبًا.

بذلك نكون قد تعرفنا على رقم الواتس اب لصندوق التمويل العقاري 2024 الذي يستطيع العميل من خلاله الاستعلام عن العديد من الأشياء أو إجراء بعض الخدمات التي يقدمها الصندوق، حيث يقدم الصندوق العديد من الخدمات للعملاء 

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *