التخطي إلى المحتوى

من خلال رابط البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم egmoe.org يمكن للشخص التقديم في وظيفة من الوظائف التي تطلبها وزارة التربية والتعليم، حيث تعتبر وزارة التربية والتعليم من أفضل الوزارات الموجودة في مصر ذلك بسبب سعيها الدائم في تقديم كل سبل الراحة والتطور للطالب والمعلم، ومن خلال موقع محتوى سوف نتعرف على الرابط الخاص بالبوابة الإلكترونية .

البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم

تعتبر وزارة التربية والتعليم من أفضل الوزارات الموجودة في مصر وذلك بسبب سعيها الدائم نحو تقديم كل ما هو مفيد للطالب والمعلم.. وذلك من خلال تقديم العديد من الخدمات والمميزات للطلاب والمعلمين والتي يمكن الاستفادة منها في العديد من الطرق.

إلى جانب تقديمها محتوى تعليمي هادف في كافة المراحل بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى مرحلة الثانوية هذا بالنسبة للطالب، أما بالنسبة للمعلم فتقدم الوزارة العديد من الخدمات والأدوات التي تساعد المعلم في توصيل المقررات الدراسية بشكل صحيح للطالب.

ترتب على ذلك رغبة الكثير من خريجين كلية التربية والكليات التي يستطيع طلابها عن طريقها العمل في مهنة المعلم في الحصول على وظائف في وزارة التربية والتعليم سواء في المدارس كمعلم أو مناصب إدارية وغيرها من الوظائف التي تحتاجها الوزارة.

لذلك قررت الوزارة بعمل بوابة إلكترونية خاصة بتسجيل الوظائف التي تطلبها الوزارة، وذلك بسبب انتشار العديد من المواقع التي تتحدث باسم الوزارة وتقوم بعمليات النصب على المواطنين، وأيضًا لإراحة المتقدمين وتوفير الوقت والمجهود الذي يتم بذله في الذهاب إلى الجهة المختصة بالتقديم.

يمكن الذهاب إلى رابط التسجيل الخاص بالبوابة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم مباشرة من هنا، حتى يتمكن الأشخاص من التقديم على الوظائف الفارغة في الوزارة.

طريقة التسجيل في البوابة الإلكترونية

يستطيع الأشخاص الذين تتوافر فيهم جميع الشروط الموضوعة من خلال وزارة التربية والتعليم التقديم على الوظائف المتاحة في الوزارة.. وذلك من خلال استخدام رابط التقديم على الوظائف في وزارة التربية والتعليم، ثم بعد ذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. أولًا يقوم المتقدم بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبوابة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت، وذلك من خلال

رابط التسجيل في البوابة الإلكترونية الذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من الرابط https://egmoe.org

  1. يتم الانتقال بعد ذلك إلى الصفحة الرئيسة الخاصة بالبوابة الإلكترونية، ومنها يتم الضغط على أيقونة “تسجيل طلب جديد“.
  2. ستظهر بعد ذلك صفحة تحتوي على الشروط الخاصة باستخدام البوابة الإلكترونية ويتم الموافقة عليها من خلال الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب العبارة الآتية: أوافق على جميع الشروط والقوانين.
  3. ستظهر أيقونة “استمرار” يتم الضغط عليها.. ثم بعد ذلك يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل في البوابة والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المتقدم تعبئتها.
  4. يتم كتابة الاسم الأول واسم الاب واسم جد واللقب أو اسم العائلة في الأماكن المخصصة لكلٍ منهما.
  5. بعدها يتم اختيار الحالة الوظيفية الحالية سواء طالب جامعي أو موظف أو لا أعمل.
  6. يقوم المتقدم باختيار خدمة التسجيل المطلوبة سواء متطوع أو موظف.. ثم بعد ذلك يتم كتابة الرقم القومي الموجود في البطاقة الشخصية الخاصة بالمتقدم.
  7. الخطوة التالية يتم اختيار الحالة الاجتماعية سواء أعزب أو متزوج أو أرمل أو مطلق، ثم اختيار النوع سواء ذكر أو أنثى.
  8. بعدها يتم تحديد موقف المتقدم من التجنيد.
  9. تحديد تاريخ الميلاد الخاص بالمتقدم والذي يتمثل في اليوم والشهر والسنة.
  10. يتم كتابة رقم الهاتف الخاص بالمتقدم، ثم يتم إدخال الرقم المسجل على خدمة الواتس أب في المكان المخصص له.
  11. يجب كتابة رقم الهاتف الأرضي شامل كود المحافظة.. ثم اللينك الخاص بالصفحة الشخصية على الفيس بوك.. ثم بعدها كتابة البريد الإلكتروني.

خطوات إرسال الرقم السري

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة وكتابة كافة البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لهم يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المتقدم بالضغط على أيقونة “إرسال الرقم السري“.
  2. يتم إرسال رسالة نصية على البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم والذي تم تسجيله في البيانات السابقة ويحتوي على الرقم السري.
  3. بعد إرسال الرقم السري على البريد الإلكتروني يتم نسخه في المكان المخصص له في صفحة التسجيل.
  4. يتم الانتقال إلى صفحة التسجيل مرة أخرى والضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب عبارة “I`m not a robot”.
  5. يقوم المتقدم بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة وتعبئة كافة البيانات المطلوبة بالضغط على أيقونة “حفظ”.
  6. بعدها يقوم المتقدم بإرفاق المستندات المطلوبة، ثم بعد ذلك يتم دفع الرسوم الخاصة بعملية التحقق من البيانات التي تم إدخالها.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

مراحل ما بعد التسجيل

البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم

بعد مرحلة التسجيل يجب أن يمر المتقدم بأربع مراحل حتى يحصل على وظيفة من الوظائف التي تحتاجها وزارة التربية والتعليم.. وسوف نتعرف على المراحل بداية من المرحلة الثانية لأن المرحلة الأول ى هي مرحلة التسجيل الموجودة في الفقرات السابقة.

سوف نتعرف على مراحل التوظيف ما بعد مرحلة التسجيل من خلال النقاط التالية:

  • المرحلة الثانية: يتم التحقق من البيانات الموجودة في الملفات التي تم رفعها عن طريق الجهات المختصة.
  • الثالثة: يقوم المتقدم بتقديم الشهادات الدولية التي تؤهله للوظيفة.
  • الرابعة: يتم في هذه المرحلة اختبار المتقدم نفسيًا، وبعدها يتم موافقة جهات القبول، ثم بعد ذلك يتم استقبال التظلمات، ثم بعدها تأتي مرحلة التوزيع والمفاضلة.
  • الخامسة: هي المرحلة الأخيرة في مراحل التوظيف ويتم فيها إعلان النتائج التي تحتوي على أسماء الموظفين الجدد.. وبعدها يتم تسكينهم، ثم بعد ذلك يتم تسليم النسخ الأصلية من المستندات، وأخيرًا يتم توقيع عقد العمل بين الموظف والوزارة.

شروط قبول المتقدم

حتى يتم قبول المتقدم في وظيفة من الوظائف التي تريدها وزارة التربية والتعليم يجب توافر جميع الشروط في المتقدم والتي وضعتها الوزارة.. وسوف نتعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • إذا كان المتقدم يريد الحصول على وظيفة معلم في إحدى المدارس يجب أن يكون حاصل على مؤهل تربوي أو مؤهل عالي إلى جانب دبلوم تربوي مناسب للوظيفة التي يريد الحصول عليها.
  • يجب أن يكون المتقدم الذي يريد الحصول على وظيفة إدارية أو فنية أو عمال حاصل على مؤهل يتوافق مع الوظيفة التي يريد الحصول عليها.
  • تشترط الوزارة أن يكون المتقدم مقيم في النطاق الجغرافي لمكان الوظيفة التي يريد الحصول عليها.
  • يلزم أن يكون المتقدم خالي من الأمراض التي تمنعه من العمل في إحدى وظائف الوزارة، أي يجب أن يكون المتقدم لائق طبيًا.
  • يجب أن يكون المتقدم حسن السيرة والسمعة.
  • يتم رفض جميع الطلبات المقدمة من الأشخاص الذين يعملون في إحدى الشركات أو المؤسسات الحكومية أو الخاصة سواء بعقد أو تعيين.
  • في حالة وجود أحكام جنائية أو جرائم مخلة بالشرف والأمانة على المتقدم ولم يتم إثبات براءته يتم رفض الطلب المقدم من خلاله.
  • تشترط وزارة التربية والتعليم أنه يجب أن يجتاز المتقدم جميع الاختبارات الدولية التي تؤهله للوظيفة التي يريد الحصول عليها.. ويمكن التعرف على كافة الاختبارات وتفاصيلها من egmoe.org/link/jobtest.html وهذا الشرط غير ساري على المتطوعين.

المستندات المطلوبة للتقديم

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد بعض المستندات والأوراق التي يجب على المتقدم رفعها أثناء التسجيل على الموقع الخاص بالتقديم في المرحلة الأولى، وسوف نتعرف على المستندات المطلوبة للتسجيل من خلال النقاط التالية:

  • يتم رفع المؤهل الدراسي الخاص بالمتقدم.
  • شهادة الميلاد الخاصة بالمتقدم مميكنة.
  • رفع بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمتقدم، بشرط أن تكون غير منتهية الصلاحية.
  • يتوجب على المتقدم رفع القيد العائلي من الدرجة الخاصة بالوالد، وهذا المستند لا يتم تقديمه في حالة المتطوعين.
  • يتم رفع صحيفة الحالة الجنائية.
  • رفع صورة شخصية ذات خلفية بيضاء.
  • يجب على المتقدم رفع شهادة طبية تثبت أنه لائق طبيًا.
  • شهادة موقف المتقدم من التجنيد، ولا يتم رفع هذا المستند في حالة المتطوعين.
  • في حالة اختلاف العنوان الموجود في الرقم القومي يتم رفع فاتورة كهرباء أو مياه أو هاتف أو غاز أو عقد إيجار موثق.
  • كارنيه النقابة الخاص بالمتقدم ساري الصلاحية أو إفادة بالتسجيل في النقابة، ولا يتم رفع هذا المستند في حالة المتطوعين والفنيين والعمال.

مستندات إضافية

يوجد بعد المستندات الإضافية التي من الممكن رفعها من قبل المتقدم، وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يتم رفع المؤهلات الدراسية الخاصة بالمتقدم سواء دبلوم أو ماجستير أو دكتوراه.
  • رفع أي مستندات أخرى تدعم الملف الخاص بالمتقدم مثل: شهادات الخبرة أو التطوع أو التدريب وغيرها.

ملاحظة: يتم رفع المستندات المطلوبة على موقع التسجيل في صورة PDF/ JPEG بحيث يكون الحد الأقصى لمساحة الملف هي 2 ميجابايت، كما يجب على المتقدم الاحتفاظ بأصل المستندات المقدمة حتى يتم تقديمها للجهات المختصة عند الحاجة.

بذلك نكون قد تعرفنا على رابط البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم الذي من خلاله يستطيع الشخص التقديم على الوظيفة الفارغة في وزارة التربية التعليم..

وذلك من خلال التسجيل إلكترونيًا عبر اللينك الخاص بالبوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم.. ثم بعد ذلك يتم المرور على أربع مراحل أخرى؛

حتى يتم في النهاية التعاقد مع المتقدم، ولكن قبل ذلك يجب توافر جميع الشروط في المتقدم والتي وضعتها وزارة التربية والتعليم إلى جانب رفع كافة المستندات المطلوبة.. ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *