دليل وصور السياحة العلاجية في دبي

أ / أمينة محمد ذكى

دليل وصور السياحة العلاجية في دبي احتلت الإمارات في الفترة الأخيرة مكانا متميزا في قائمة البلدان التي توفر سياحة علاجية مميزة فقد زارها فى عام 2015 أكثر من 298 ألف سائح أجنبي بغرض العلاج حيث تتفرد الإمارات بأنها مراكزها الطبية خاضعة لأعلى معايير الجودة العالمية.

كما تمتلك الإمارات ما يقرب من 3000 منشأة طبية مجهزة بأحدث التقنيات الطبية فضلا عن الكفاءات البشرية والذين ينتمون لأكثر من مائة دولة حول العالم كما توفر مراكز الإمارات العلاجية خدمات الترجمة الفورية تحقيقا لراحة المرضى

صور السياحة العلاجية في دبي

  • المستشفى السعودي الألماني بدبي

تعد مستشفى السعودي الألماني فى دبى من أكبر مستشفيات منطقة الشرق الأوسط إذ توفر علاجات متطورة مع نخبة من أكبر الأطباء فى مختلف التخصصات كما توفر 37 سرير فى وحدات العناية المركزة فضلا عن قسم العناية المركزة للأطفال وحديثي الولادة كما تولى المستشفى اهتماما خاصا بقسم الطب النووي وقسم الطوارئ الذى يعمل بكفاءة طوال ساعات اليوم والمجهز بأكثر من 30 سرير .

كما نالت المستشفى التي تعد الفرع السادس من مستشفيات السعودي الألماني فى العالم عددا من الأوسمة والجوائز الطبية حيث تم اعتمادها من قبل الكلية الأمريكية لعلم الأمراض واللجنة الدولية المشتركة وغيرها من المنظمات الطبية العالمية جدير

بالذكر أن مستشفى السعودي الألماني فى دبى قامت بتخصيص طابق بالكامل لكبار الشخصيات سواء من دبى أو خارجها من العرب أو الأجانب كما تفرد مساحة كبيرة لقسم الترجمة ، تم افتتاح المستشفى فى عام 2012.

السعودى1

مستشفى النور

تقدم مستشفيات النور فى الإمارات العربية المتحدة خدمات طبية فى غاية الدقة الأمر الذى أدى إلى افتتاح أكثر من عشرين فرع لها على مستوى الإمارات ، تم تأسيس المستشفى فى عام 1985 ولكنها مازالت تواكب التطور السريع فى عالم التقنيات الطبية.

النور1 1

مستشفى ويلكير دبي

نجحت مستشفى ويلكير دبي التي تم إنشائها فى عام 1998 فى الحصول على العديد من الأوسمة والجوائز العالمية فى مجال الطب لاسيما وهى توفر أمهر الأطباء .

ويل1

مستشفى دبي

تشتهر مستشفى دبي مركز جراحات وأمراض القلب الذى نجح فى تحقيق نجاحات بنسب كبيرة فى عمليات القلب بشكل عام ، تم تأسيس المستشفى فى عام 1983 بعد سبعة أعوام من البناء ليواكب الزيادة السكانية التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة .

دبى1

المستشفى الأمريكي دبي

ربما أكثر ما يشوب المستشفى الأمريكي في دبي هو ارتفاع التكلفة المادية مقابل الخدمات المقدمة ولكن على المستوى الصحي تعد المستشفى الأمريكي أكبر مستشفى موجود فى دبى حيث توفر المستشفى أكثر من 150 سرير كما أثبتت قوتها المهنية فى عمليات تغيير مفاصل الركبة وعلاج الأورام السرطانية المتعددة جدير بالذكر ان المستشفى أطلق عليها الأمريكي

لأن إدارة المستشفى اشترطت للتعيين الحصول على البورد الأمريكي مما يضمن تقديم خدمة صحية تعادل مثيلاتها فى أمريكا وقارة أوروبا لتنال بذلك العديد من الجوائز في منطقة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، تقع المستشفى في شارع عود ميثاء .

الامريكى1

تعرف علي: أشهر فنادق مارينا دبي 2024 لقضاء عطلة رائعة مع العائلة

مستشفى الزهراء دبي

تعد مستشفى الزهراء فى دبى وجهة سياحية علاجية للكثير من المرضى لاسيما وهى توفر غرف علاجية فاخرة تطل على معالم دبى المتعددة مثل برج العرب كما توفر المستشفى مجموعة من أمهر الأطباء فى كافة التخصصات حيث حصلت المستشفى على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة كما أن كافة الخدمات الطبية خاضعة لمعايير منظمة الصحة العالمية ، تقع مستشفى الزهراء في منطقة البرشاء في شارع الشيخ زايد .

الزهراء1

المستشفى الإيراني

توفر المستشفى الإيراني عشرة وحدات عناية مركزة كبار شخصيات المجتمع من داخل الإمارات أو خارجها فضلا عن 128 سرير وتفعيل خدمة الطوارئ لاستقبال الحالات الحرجة جدير بالذكر أن المستشفى الإيراني تم تأسيسها فى عام 1970 لتكون بذلك أول مستشفى مجهز فى منطقة الجميرا .

الايرانى1

المستشفى الكندي التخصصي

حازت المستشفى الكندي التخصصي على الاعتماد من مجلس المؤسسات الصحية نظير خدماتها الطبية المميزة فى كافة المجالات حيث شهدت المستشفى العديد من التطورات الطبية وفى البنى التحتية أيضا فقد أسسها السيد محمد راشد الفلاسي لتكون وجهة طبية مميزة للعديد من المرضى ، تقع المستشفى فى ميناء عود في بناية جلف .

الكندى1

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *