التخطي إلى المحتوى

إن طريقة استرداد حساب فيس بوك لا تتطلب سوى إجراء عدد من الخطوات البسيطة، وذلك حرصًا من إدارة الفيس بوك على تحقيق أقصى درجة من تسهيل الإجراءات على المستخدمين، لتحقيق مبدأ سهولة الاستخدام.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع محتوى سنتعرف سويًا على طريقة استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الأصدقاء.. كما سنتطرق لعرض كيفية استرداد الحساب المحذوف، إلى جانب تقديم عدد من النصائح التي من شأنها أن تساعد على زيادة تأمين الحساب وحمايته من السرقة، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

استرداد حساب فيس بوك

استرداد حساب فيس بوك

تعتبر مشكلة فقدان الحساب الخاص بالفيس بوك من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأفراد في الآونة الأخيرة.. سواء من خلال فقدان بيانات التسجيل الخاصة بالحساب أو تعرضه للاختراق، لكن الفيس بوك أصبح أكثر أمانًا مع تقدم التكنولوجيا حيث يعد من أهم منصات التواصل في الوقت الحالي؛ فهو يحتل المرتبة الـ 3 عالميًا بين منصات التواصل الاجتماعي من حيث الاستخدام.

الأمر الذي جعله يعمل على توفير عدد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها أن يتم استرداد الحساب، وتعتبر طريقة استرداد حساب فيس بوك بمساعدة الأصدقاء هي إحدى هذه الطرق.. وفيما يلي سنعمل على إيضاح الخطوات اللازم اتباعها من أجل إتمام ذلك الأمر:

  1. في البداية قم بالتوجه إلى تطبيق الفيس بوك، وابدأ في تسجيل البيانات الخاصة بك.. من اسم البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، واترك الحقل الخاص بكلمة المرور فارغًا.
  2. انقر على خيار نسيان كلمة المرور.
  3. سيكون عليك بعد ذلك أن تقوم بالبحث عن الحساب الخاص بك عن طريق إدراج البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي قمت بإنشاء الحساب عن طريقه.
  4. ستظهر لك مجموعة من الحسابات التي قد يكون حسابك واحدًا منهم.. قم بتحديد الحساب الخاص بك، وانقر على هذا حسابي.
  5. سيتم نقلك فيما بعد إلى نافذة جديدة تخبرك الإدارة خلالها بأنهم سيقومون بإرسال الرمز الخاص بإعادة تعيين كلمة السر إلى رقم هاتفك، أو البريد الإلكتروني الخاص بك.. تجاهل تلك الرسالة وانقر على “ألم يعد لديك صلاحية وصول هذه العناصر”.
  6. سيتوجب عليك أن تقوم بإدراج البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم انقر على “متابعة”.. من ثم سيكون عليك أن تجيب عن إحدى الأسئلة المتعلقة بالأمان من أجل أن يتم إعادة تعيين الكلمة.
  7. حال كونك لم تكن قادرًا عن الإجابة عن السؤال المتعلق بالأمان.. فستجد أمامك خيار استعادة حساب الفيس بوك الخاص بك عن طريق الأصدقاء.
  8. سيعمل الفيس بوك على إرسال رمزًا من رموز الأمان خاص بكل صديق.. وستكون بحاجة في ذلك الوقت إلى الاتصال بهم والعمل على جمع هذه الرموز، وبعد ذلك قم باتباع الإرشادات الخاصة بإرسال الرمز.. واعمل على تعيين الكلمة الخاصة بالمرور، وبذلك تكون قد تمكنت من استرجاع حساب فيس بوك من خلال الأصدقاء بنجاح.

كيفية تفعيل ميزة استرداد الحساب بواسطة الأصدقاء

حتى تتمكن من استخدام خاصية استرداد الحساب الخاص بك بواسطة الأصدقاء.. سيكون عليك أن تقوم بتفعيل هذه الخاصية أولًا، وذلك عن طريق تحديد عدد من الأصدقاء الذين تثق بهم من أجل الاستعانة بهم حال التعرض لفقدان الحساب.. وفيما يلي سنعمل على عرض كيفية اختيار هذه الأصدقاء:

  1. قم بفتح حساب الفيس بوك الخاص بك، وتوجه إلى الإعدادات الخاصة بالحساب.
  2. سيكون عليك بعد ذلك أن تقوم باختيار الأمان، ثم انقر على خيار الأصدقاء للاتصال بهم حال قفل الحساب.
  3. قم بتحديد مجموعة من الأصدقاء الذين تثق بهم مع مراعاة أن يتراوح عددهم ما بين 3: 5 جهات.
  4. الآن قم بالنقر على حفظ الإعدادات، وبذلك تكون قد تمكنت من تحديد الأصدقاء الذي ستتمكن من خلالهم أن تسترد الحساب الخاص بك بنجاح.

كيفية استرداد الحساب عن طريق حسابات الأصدقاء

بالإضافة إلى ما سبق يمكنك أن تقوم باسترداد الحساب الخاص بك عن طريق حسابات الأصدقاء.. كل ما عليك فعله هو اتباع ما يلي:

  1. في البداية قم بفتح الحساب الخاص بأحد أصدقائك، ثم قم بالنقر على الثلاث نقاط التي توجد على جواز خيار الرسائل.
  2. سيكون عليك أن تضغط على خيار Find support or report profile، وذلك من القائمة التي ستنسدل، ثم قم بالنقر على Something else.
  3. قم بعد ذلك بالنقر على Recover this Account، وبعد الانتهاء قم بالنقر على كلمة تم أو “Done”.
  4. سيكون عليك الآن أن تقوم بتحديد الطريقة التي تريد أن يتم من خلالها استلام الرمز.. تجدر الإشارة إلى أنه حال اختيار التواصل عن طريق الهاتف المحمول سيتم التواصل مع رقم الهاتف الذي تم إنشاء الحساب من خلاله، أما حال اختيار البريد الإلكتروني فسيتم إرسال الكود إلى البريد المستخدم في إنشاء الحساب.
  5. سيتطلب منك فيما بعد أن تقوم بإضافة الرمز الخاص بالتحقق في الحق المخصص له، ثم سيكون عليك الشروع في استبدال الكلمة الخاصة بالمرور بأخرى جديدة.
  6. بعد الانتهاء من إضافة كلمة جديدة للمرور.. سيقوم الفيس بوك بسؤالك ما إذ كنت تريد أن تهم بتسجيل الخروج من كافة الأجهزة، وذلك حتى تتأكد من أن حسابك لن يتعرض للاختراق، وبذلك تكون قد تمكنت من استرداد حسابك بنجاح.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

طريقة استرداد الحساب بعد حذفه

استرداد حساب فيس بوك

بعدما تعرفنا على طريقة استرداد حساب الـ Facebook بواسطة الأصدقاء.. توجب علينا أن نعرض لكم طريقة استرداد الحساب عقب حذفه، كل ما عليك فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ “فيس بوك” عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. احرص على إدراج البيانات الخاصة بتسجيل الدخول في الأماكن المخصصة لها.
  3. سيكون عليك بعد ذلك أن تقوم بالنقر على Log in“.
  4. ستجد نفسك الآن أمام أحد خيارين.. الأول هو أن تقوم بتأكيد عملية حذف الحساب، أما الأخرى فهي إلغاء حذف الحساب.. قم بالنقر على الخيار الثاني، وبذلك تكون قد تمكنت من استرداد الحساب الخاص بك بنجاح.

الحالات التي لا يمكن بها استرداد الحساب المحذوف

على الرغم من إتمام كافة الخطوات المطلوبة.. إلا أنه توجد بعض الحالات التي لا يتم فيها استرداد الحساب المحذوف، وفيما يلي سنتعرف على تلك الحالات:

  • أن تكون قد قمت بإدراج البيانات الخاصة بك بشكل غير صحيح.
  • تشابه الاسم المستعار الخاص بك مع أحد الأسماء الأخرى.
  • حال توافر بعض المعلومات الخاطئة في بطاقة الهوية الوطنية التي تم إرسالها إلى إدارة “فيس بوك”.
  • إذا كان حساب الفيس بوك الخاص بوك غير مربوط بأي رقم هاتف.
  • حال سرقة البريد الإلكتروني الخاص بك؛ فإنه يستحيل استرجاع الحساب مرة أخرى.

نصائح من أجل حماية حساب الفيس بوك الخاص بك

يمكنك أن تعمل على حماية حساب الفيس بوك الخاص بك؛ حتى لا تقع ضحية الاختراق.. وحتى تتمكن من ذلك الأمر كل ما عليك فعله فقط هو أن تتبع النصائح التالية:

  • اعمل على أن تكون الكلمة الخاصة بالمرور من الكلمات الصعبة التي لا يستطيع أن يقوم بتخمينها.. حيث عن ذلك الأمر من شأنه أن يمنع من اختراق الحساب الخاص بك.
  • ابتعد عن جعل الكلمة الخاصة بالمرور تتضمن ضمن محتواها بعض المعلومات الخاصة بك سواء.. واعمل على إبقائها سرية.
  • حال انتهائك من تصفح حساب الفيس بوك الخاص بك.. قم بتسجيل الخروج من الحساب.
  • اجعل جهازك يتضمن عددًا من البرامج الخاصة بالحماية ضد الفيروسات، حيث إن تلك البرامج من شأنها أن تحمي من الفيروسات وتحافظ على سرية البيانات.
  • قم بتدوين البريد الإلكتروني الخاص بالحساب.. بالإضافة إلى الكلمة الخاصة بالمرور في إحدى الورقات الخارجية، وذلك حتى لا تتمكن من تذكر تلك البيانات حال التعرض إلى نسيانها.
  • اعمل على تغيير الكلمة الخاصة بالمرور من حين لآخر، حيث إن ذلك من شأنه أن يساعدك على زيادة تأمين حسابك.
  • احذر من القيام بفتح أي روابط خارجية تصل إلى إليك من أحد المصادر المجهولة.. ليس ذلك وحسب بل يتوجب عليك أن تتجنب كتابة أي معلومات شخصية خاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • احرص على حذف المحادثات بينك وبين أصدقائك أولًا بأول، وذلك حتى لا يتم ابتزازك بها فيما بعد.. الأمر ذاته فيما يخص الصور الشخصية.

بذلك نكون قد أوضحنا لكم طريقة استرداد حساب فيس بوك عن طريق الأصدقاء، كمل تطرقنا لعرض كيفية تفعيل تلك الميزة.. ليس ذلك وحسب بل قمنا أيضًا بتوضيح طريقة استرداد الحساب المحذوف، وما هي الحالات التي لا يتم بها استرداد الحساب.. بالإضافة إلى ذلك فقد عرضنا عدد من النصائح التي من شأنها أن تساعد على منع فقدان الحساب، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *