كيف انحف في رمضان بسرعة قبل العيد دايت مجرب

العديد من الفتيات تتساءل كيف انحف في رمضان بسرعة قبل العيد دايت مجرب؟ نظرًا لأن أغلبهن تكتسبن المزيد من الوزن خلال هذا الشهر.. الذي يكثُر فيه تناول الأصناف المختلفة من الطعام والحلويات، وإليكم الحل الأمثل في السطور القادمة.

كم كيلو ينقص الوزن في رمضان؟ ما بين 3 – 5 كيلو جرام
أسباب نقص الوزن في رمضان
  • حرق مخزون لدهون في الجسم.
  • اتباع العادات الغذائية الصحيحة.

كيف أنحف في رمضان بسرعة 2022؟

كيف انحف في رمضان بسرعة

مع حلول الشهر الكريم نحصل على فرصة لتناول أشهى الوجبات والحلويات.. على سبيل الحصول على مكافأة عقب مرور يوم شاق من الصيام، ولكن يبقى السؤال كيف أنحف في رمضان بسرعة قبل العيد؟ هو الأهم بالنسبة للفتيات.. وإليكِ الحل الأمثل فيما يلي:

  1. اتباع نظام غذائي قبل وجبة الإفطار.. إذ ينبغي أن يتم تناول الأصناف الخفيفة من الطعام قبل البدء بتناول الوجبات الدسمة خلال وجبة الإفطار في رمضان.. والتي تتمثل في تناول كوب من الحليب مع التمر، ومن ثم يتم البدء بتناول باقي الأصناف.
  2. ابتعدي عن تناول الشوربة التي تشتمل على التوابل أو الكريمة.. لأنها تعمل على زيادة الوزن؛ لذلك فمن الأفضل استبدالها بشوربة الخضار الخفيفة.. التي تشتمل على كمية أقل من السعرات الحرارية.
  3. تناول الأطباق التي تشتمل على الفيتامينات والمعادن من الأمور الضرورية.. لأنها تهيئ المعدة لاستقبال الطعام عقب انتهاء فترة الصيام، فضلًا عن أنها توفر للجسم العناصر المفقودة على مدار اليوم.
  4. ضرورة تناول وجبات خفيفة ما بين وجبة الإفطار والسحور.. والتي تتضمن الخضراوات والفواكه؛ لأن تلك الأطعمة ستمنحكِ القدر الكافي من الشعور بالشبع لفترات طويلة.. مما يعني اكتساب معدل أقل من الوزن.
  5. لا ينبغي أن يتم تناول المشروبات الغازية بكثرة.. وخاصةً تلك التي تشتمل على كميات مرتفعة من السكريات؛ لأنها تأتي في مقدمة الأسباب التي يمكنها أن تُكسبك المزيد من الوزن خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضًا:  نصائح حول نظام رجيم في شهر رمضان صحي

وجبات صحية في رمضان

وجبات صحية في رمضان

هناك بعض الوجبات الصحية التي تصلح لأن يتم تناولها في الأطباق الرئيسية الرمضانية.. وفي حال إن تم تناول كميات محددة منها؛ فلن تحصلي على الوزن الزائد.. ومنها الآتي:

  • يمكن تناول البيض والفواكه والحليب ذو الدسم المنخفض وعصير الفاكهة الطازج خلال وجبة السحور.. كما بإمكانك تناول كمية بسيطة من الحبوب والسلطة في الوجبة ذاتها، وفي حال أن أردتِ تناول الحلويات فبإمكانكِ الاكتفاء بقطعة واحدة أو اثنين من القطايف منزوعة القطر.
  • بإمكانكِ الاستغناء عن تناول الأرز في حال أن كان الطبق الرئيسي للإفطار يشتمل على الدجاج أو اللحم أو السمك.. وفي بعض الأحيان قد يمكنك تناول ما يعادل النصف كوب من الأرز فقط، إلى جانب بعض القطع من صدور الدجاج الذي يحتوي على دهون أقل من الورك.
  • يمكن تناول قطعة متوسطة من اللحم الخالي من الدهون.. بالإضافة إلى كمية مناسبة من الخضراوات المضافة إليه.
  • فيما يتعلق بالمأكولات البحرية.. فبإمكانكِ تناول الأنواع المختلفة منها، فيما عدا الجمبري؛ نظرًا لاحتوائه على كميات مرتفعة من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا:  جدول نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن

نصائح لفقدان الوزن في رمضان

نصائح هامة لفقدان الوزن في رمضان

إليكِ بعض النصائح والتعليمات الضرورية.. التي يمكنها أن تعاونكِ في فقدان الوزن خلال الشهر الكريم، وقد وردت على النحو التالي:

  1. الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه ضمن الوجبات الأساسية في اليوم.. لأنها توفر للجسم حاجته من الألياف الطبيعية، التي يمكنها أن تمنحكِ أكبر معدل من الشبع لأطول فترات ممكنة.. كما تعمل على تسهيل عملية الهضم وتوفير السوائل إلى الجسم والحصول على الفيتامينات والطاقة خلال الصيام.
  2. تناول المياه بكميات كبيرة من الأمور الهامة التي ينبغي اتابعها بشكل عام وليس في شهر رمضان فقط.. فمن خلال تناول 2 لتر من الماء يوميًا، في الفترة ما بين الإفطار والسحور ستحصلين على القوام المثالي والرشيق بأقل جهد.
  3. الحرص على الحد من معدل تناول الحلويات الرمضانية.. والحلويات بشكل عام؛ لأنها تأتي في مقدمة العوامل التي تقود إلى الإصابة بالسمنة المفرطة.
  4. لا ينبغي تناول الأطعمة التي تشتمل على كميات كبيرة من الزيوت أو الدهون.. ومنها السمبوسك والأطعمة المقلية.
  5. استبدال الدهون بالزيوت الطبيعية التي تصلح للطهي.. لأنها ستعاونكِ على الحصول على الوزن المثالي.
  6. مضغ الطعام ببطء للاستفادة منه.. علاوة على أن هذا الأسلوب سيمنحك القدر الكافي من الشبع، مع تجنب الاستلقاء عقب الانتهاء من تناول الوجبات مباشرةً.
  7. ممارسة التمارين الرياضية البسيطة.. التي تتناسب مع الصيام.
  8. بإمكانكِ المتابعة مع أخصائي تغذية.. للحصول على نظام غذائي مناسب، وفقدان الوزن بالمعدل المطلوب إلى أن يحل عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا:  نظام غذائي للحامل في رمضان

مشروبات ومأكولات لفقدان الوزن في رمضان

مشروبات ومأكولات لفقدان الوزن في رمضان

في النقاط المقبلة سنتعرف معًا على بعض الأصناف من المأكولات والمشروبات الطبيعية.. التي أثبتت جدارتها في مسألة فقدان الوزن في رمضان، ومنها الآتي:

  • النعناع : يشتهر بالخصائص العلاجية والمهدئة التي يتضمنها.. حيث يعمل على تخليص الجهاز الهضمي من المشاكل التي تطرأ عليه، ناهيك عن أنه يعاون على الحد من فرص اكتساب الوزن في رمضان.. بالإضافة إلى أنه يعمل على الحد من مشكلة رائحة الفم الكريهة.
  • الزنجبيل : يمكنكِ تناوله على هيئة مشروب.. أو بإمكانكِ إضافته إلى الطعام والوجبات الرئيسية، إذ يعمل على تحفيز الغدد اللعابية والإنزيمات الهضمية.. علاوة على أنه يعمل على علاج مشكلة الانتفاخ والغازات التي تصيب المعدة، وفي بعض الأحيان قد تتمكنين من استخدامه في فقدان الوزن الزائد.
  • القرفة : يتناولها البعض على هيئة مشروب ساخن.. والبعض الآخر يستخدمها كأحد أصناف التوابل التي يتم إضافتها لمنح الطعام المذاق الشهي، ومن هنا نشير إلى أنها أثبتت فعالية كبرى في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.. فضلًا عن أنها تعمل على تنظيم معدل السكر في الدم وتعاون على ضبط هرمون الأنسولين.. ولها العديد من الفوائد العلاجية والطبيعية الأخرى.
  • اليانسون : من المشروبات الطبيعية التي تعمل على إراحة الأعصاب.. كما تعاون على الحد من حرقة المعدة، ويتم استخدامه عادةً كمضاد للفطريات والميكروبات.. حيث يعالج عسر الهضم والاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، ويعاون أيضًا على تحسين عملية الأيض ما يعني فقدان المزيد من الوزن بسهولة ويسر.
  • الطماطم : تشتمل على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة والليكوبين.. كما يمكنها أن تعمل على تنظيم هرمون الشهية؛ بما يجعلكِ ترغبين في تناول معدل منخفض من الطعام.. ومن ثم الحصول على الوزن الصحي الذي تحلمين به في وقت معين.
  • التوت : يعمل على خفض الوزن.. والفضل في ذلك يعود إلى أنه يحتوي على نسبة منخفضة من السكر، على عكس الفواكه الأخرى.. كما يعمل على خفض معدل سكر الدم كذلك، ويحتوي على العديد من الألياف الطبيعية التي تعاون على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن.

فيما سبق أجبناكم عن سؤال كيف أنحف في رمضان بسرعة قبل العيد ؟ كما أشرنا إلى بعض التعليمات التي يمكن من خلالها الحفاظ على الوزن الصحي.. والحصول على القوام الرياضي الممشوق قبل حلول عيد الفطر المبارك.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهرين
  • رمضان 2022

اسئلة شائعة

  • كم كيلو ينقص الوزن في رمضان؟

    ما بين 3 - 5 كيلو جرام

  • أسباب نقص الوزن في رمضان؟

    حرق مخزون لدهون في الجسم - اتباع العادات الغذائية الصحيحة.

  • موعد عيد الفطر 2022؟

    2 مايو

  • كيف انحف عشرة كيلو في رمضان؟

    الفطور كوب زبادي + ملعقة عسل + فاكهة ( تفاح او كمثرى ) . العشاء اليوم الاول : مفتوح. اليوم الثاني : 1/4 دجاجة مشوية أو مسلوقة مع خضروات +قطعة توست + سلطة خضراء وعلبة زبادي. ... السحور علبة زبادي + 3 ثمرات منهم حبة تفاح

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.