إجابة سؤال من كم لون يتكون قوس قزح

أ / سارة رزق

هي إجابة السؤال رقم 17 من برنامج مسابقة رزان ومهيب، الذي يُعرض يوميًا على شاشة قناة إم بي سي، ويُتابع البرنامج الملايين من مختلف الدول العربية، لما يحتوي عليه من فُكاهة وتسلية، بالإضافة إلى جائزة مالية يومية قيمة.

إجابة سؤال من كم لون يتكون قوس قزح

يظهر قوس قزح في السماء بعد سقوط الأمطار، ويتكون من 7 ألوان، حيث تظهر بالترتيب التالي: اللون الأحمر، البرتقالي، الأصفر، الأخضر، الأزرق، النيلي، البنفسجي، ويتميز بشكله الرائع المميز.

هذا القوس هو أحد الظواهر الطبيعية الفيزيائية، ويظهر نتيجة انعكاس ضوء الشمس من خلال قطرات الماء، ويتميز بشكله الجذاب وألوانه الرائعة، ومن خلال إجابة السؤال الخاص به يمكنك الحصول على فرصة الفوز بمبلغ 100 ألف جنيه مصري.

مسابقة رزان ومهيب

يتم عرض هذا البرنامج منذ أول يوم من أيام رمضان، حيث يتم بث حلقة جديدة كل يوم، وكل واحدة منها تحتوي على سؤال جديد، يتم طرح 3 اختيارات معه، وكل ما يجب على المتسابقين فعله هو إرسال الإجابة الصحيحة على الرقم الخاص ببلادهم.

حيث يمكن ارسال الإجابة الصحيحة من مصر على رقم 95451 ، كما يمكن إرسالها من المغرب على رقم 9229 ، ويبلغ قدر الجائزة اليومي 100.000 جنيه بإجمالي 3.000.000 جنيه على مدار الشهر.

يتم تقديم البرنامج من خلال رزان المغربي، بالإضافة إلى مهيب عبد الهادي وهو من أشهر الإعلاميين الرياضيين، وفي كل حلقة يقومون باستضافة أحد نجوم الفن أو لاعبين الكرة، مع عرض الكثير من الأسئلة على ضيف الحلقة.

كما يتم ممارسة الكثير من المسابقات مع الضيف، وهو ما يمنح الحلقة المزيد من المرح والتسلية، إلى جانب الربح المادي، واشتهرت الفنانة اللبنانية رزان المغربي بتقديمها برنامج كل رمضان يتميز باحتوائه على جوائز مالية قيمة.

تردد قناة ام بي سي مصر الجديد

يُمكن ضبط قناة أم بي سي مصر على جهاز الاستقبال الرقمي من خلال التردد الجديد وهو:

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • اسم القناة: mbc masr .
  • التردد: 11470.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: عمودي V.
  • معامل تصحيح الخطأ: 6/5.