التخطي إلى المحتوى
صور السياحة في كيب تاون مع الدليل
معلومات السياحة في كيب تاون بالصور

معلومات وصور السّياحة في كيب تاون على موْقِع مُحتوَى كيب تاون أحد أُكثِر المُدُن المُتعدِّدة الثّقافات بِالعالم ، ثالِث أُكبِّر مدينة بِجنوب إفريقيا والعاصِمة التّشريعيّة لِجنوب إفريقيا و قد سمّيْت بِهذا الإسم نِسبة لِرأس الرّجاء الصّالِح ” كيب أوف جود هوب ” التى تُمثِّل أجمل نُقطة في العالم , في البِدايَة وقبل أي شئ عليك تجرِبة حافِلات ” الهوب أوَنّ هوب أوف ” التى تستطيع مِن خِلالها إستكشاف المدينة .

حيث تعد أفضل طريقة لمشاهدة المدينة وغير مكلفة على الإطلاق كما تتميز تلك الحافلات بتقديمها دليلاً صوتي يضم 16 لغة.

جبل الطاولة من أشهر الأماكن

يسمى أيضاً جبل تيبل يقع في قلب مدينة كيب تاون ويمثل الجبل علامة وواجهة سياحية وتاريخية هامة للمدينة ويعيش عليه عدد من الحيوانات النادرة والتي لا توجد في أي مكان في العالم وتنمو عليه العديد من النباتات المختلفة حيث بلغت 1470 نوعاً من النباتات والأعشاب ، وسبب تسميته بالطاولة لأن قمته مسطحة تشبه الطاولة.

صور جزيرة روبن

تبعد سبعة كيلو مترات قبالة سواحل كيب تاون ، يوجد بها السجن الذي عاش فيه الزعيم (نيلسون مانديلا) وقد أعلنت الجزيرة كموقع للتراث العالمي عام 1997 ، حيث تستضيف الجزيرة نحو 132 نوعاً من الطيور البرية والبحرية ،لابد من زيارة تلك الجزيرة فزيارة كيب تاون لا تكتمل بدونها .

صور ومعلومات عن قمة رأس الأسد

يقع بين جبل الطاولة والإشارة هيل ويبلغ إرتفاع قمته 669 متراً ، ويمكنك رؤية إطلالة رائعة لكيب تاون من القمة .

صور ومعلومات عن إشارة هيل

تقع إلى جانب كلاً من جبل الطاولة و قمة الأسد حيث كانت تستخدم كإشارة إلى التواصل التحذيرات الجوية وكذلك تعليمات رسو السفن الزائرة من أجل ضمان أن تكون مستعدة بشكل كاف للطقس العاصف .

رأس الرجاء لصالح من أشهر الأماكن

يطلق عليه أيضاً كيب بوينت وهو مكان إلتقاء مياه المحيط الأطلسي والهندي ،حيث يمكنك رؤية الدلافين وهي تواكب الأمواج وإكتشاف النباتات الفطرية التى يصل عددها إلى 6000 صنف نباتي، تمثل هذه النقطة الطبيعة الخلابة ومن الطبيعي أن يطلق عليها السير فرنسيس دريك “أجمل نقطة في العالم”.

صور ومعلومات عن قلعة الرجاء الصالح

تمثل أقدم مبنى إستعماري في جنوب إفريقيا حيث تم بناؤها عام 1606 بواسطة الشركة الهندية الشرقية الهولندية.

أشهر شواطئ كيب تاون

شاطئ بولدر

يعتبر مستعمرة للبطاريق حيث يتواجد فيه طائر البطريق الإفريقي أو بطريق الحمار والذي سمي بذلك لأنه يصدر صوتاً مثل نهيق الحمار ويذكر أن أفضل وقت لزيارة الشاطئ في وقت الغروب حيث يمكنك مشاهدة البطاريق وهي تخرج من البحر عائدة لأعشاشها.

 شاطئ كليفتون

يقع على الجانب الغربي للمحيط الأطلسي ويعد من أكثر الشواطئ عصرية، وشاطئ كليفتون عبارة عن سلسلة من أربعة شواطئ مفصولة تتميز بصخور الجرانيت والرمال البيضاء.

ملعب كيب تاون من أشهر الأماكن

وهو أحد الملاعب التي شاركت في إستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا وتم إنشاء الملعب في عام 2007، من قِبل شركة الإنشاءات في جنوب أفريقيا “موراي اند روبرتس” وقد تم تشييد الملعب على الموقع السابق للملعب القديم جرين بوينت هذا ويسع الملعب لأكثر من 64 ألف متفرج والجدير بالذكر ان نفقات بناءه قد تخطت الـ 600 مليون دولار.

صور ومعلومات عن متحف إيزيكو

بنى عام 1825 يضم من الحفريات ما يقارب 700 مليون سنة منها الديناصورات ويضم أيضاً الأدوات الحجرية والملابس التقليدية.

صور حدائق كومبانيز جاردن

يعود تاريخها إلى القرن السابع ، تقع في شارع الملكة فيكتوريا تم إفتتاح الجزء المفتوح منها عام 1848 ،وتحكي الحديقة أصالة التاريخ العريق للمدينة.

صور مضيق بلاثيكليب

يتميز مضيق بلاثيكليب بطبيعته الجبلية الرائعة الذي يأخذك إلى جبل الطاولة، فتستطيع أن تتأكد أنك ستحظي بالمغامرات الجبلية الرائعة في هذا المضيق إلى أن تصل إلى جبل الطاولة.

صور ومعلومات جسر كيرستينبوش

هو جسر مرتفع في الهواء حيث يمكنك الإستمتاع بتجربة جديدة فريدة من نوعها .

بمجرد صعودك عليه ستكون على إرتفاع 12 متر فوق سطح البحر ويمتد لمسافة 130 متر ، ويمكنك من هذا الإرتفاع مشاهد الغابة بأشجارها الكثيفة في مشهد مذهل.

أفضل فنادق كيب تاون من حيث الأسعار والجودة

  • فندق أتلانتك بوينت باكباكرز بجرين بوينت متوسط سعؤ الليلة 837 جنيه مصري.
  • فندق بلايس أون باي بخليج التخييم متوسط سعر الليلة 3572 جنيه مصري.
  • فندق هاربرس هاوس بجرين بوينت متوسط سعر الليلة 1891 جنيه مصري.
  • فندق ذا باكباك متوسط سعر الليلة 1485 جنيه مصري.
  • فندق فورتي 8 باكباكرز بمدينة بول متوسط سعر الليلة 597 جنيه مصري.

تعد كيب تاون واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم لما تحتويه من معالم ومشاهد طبيعية رائعة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *