ابحث في الموقع

صور و معلومات عن السياحة في كيب تاون مع الدليل

صور و معلومات عن السياحة في كيب تاون مع الدليل

معلومات وصور السياحة في كيب تاون على موْقِع مُحتوَى كيب تاون أحد أُكثِر المُدُن المُتعدِّدة الثّقافات بِالعالم ، ثالِث أُكبِّر مدينة بِجنوب إفريقيا والعاصِمة التّشريعيّة لِجنوب إفريقيا و قد سمّيْت بِهذا الاسم نِسبة لِرأس الرّجاء الصّالِح ” كيب أوف جود هوب “ التي تُمثِّل أجمل نُقطة في العالم , في البِدايَة وقبل أي شيء عليك تجرِبة حافِلات ” الهوب أوَنّ هوب أوف “ التي تستطيع مِن خِلالها استكشاف المدينة .

السياحة في كيب تاون بالصور

حيث تعد أفضل طريقة لمشاهدة المدينة وغير مكلفة على الإطلاق كما تتميز تلك الحافلات بتقديمها دليلاً صوتي يضم 16 لغة.

جبل الطاولة من أشهر الأماكن

يسمى أيضاً جبل تيبل يقع في قلب مدينة كيب تاون ويمثل الجبل علامة وواجهة سياحية وتاريخية هامة للمدينة ويعيش عليه عدد من الحيوانات النادرة والتي لا توجد في أي مكان في العالم وتنمو عليه العديد من النباتات المختلفة حيث بلغت 1470 نوعاً من النباتات والأعشاب ، وسبب تسميته بالطاولة لأن قمته مسطحة تشبه الطاولة.

صور جزيرة روبن

تبعد سبعة كيلو مترات قبالة سواحل كيب تاون ، يوجد بها السجن الذي عاش فيه الزعيم (نيلسون مانديلا) وقد أعلنت الجزيرة كموقع للتراث العالمي عام 1997 ، حيث تستضيف الجزيرة نحو 132 نوعاً من الطيور البرية والبحرية ،لابد من زيارة تلك الجزيرة في زيارة كيب تاون لا تكتمل بدونها .

صور ومعلومات عن قمة رأس الأسد

يقع بين جبل الطاولة والإشارة هيل ويبلغ ارتفاع قمته 669 متراً ، ويمكنك رؤية إطلالة رائعة لكيب تاون من القمة .

صور ومعلومات عن إشارة هيل

تقع إلى جانب كلاً من جبل الطاولة و قمة الأسد حيث كانت تستخدم كإشارة إلى التواصل التحذيرات الجوية وكذلك تعليمات رسو السفن الزائرة من أجل ضمان أن تكون مستعدة بشكل كاف الطقس العاصف .

رأس الرجاء الصالح من أشهر الأماكن

يطلق عليه أيضاً كيب بوينت وهو مكان التقاء مياه المحيط الأطلسي والهندي ،حيث يمكنك رؤية الدلافين وهي تواكب الأمواج واكتشاف النباتات الفطرية التي يصل عددها إلى 6000 صنف نباتي، تمثل هذه النقطة الطبيعة الخلابة ومن الطبيعي أن يطلق عليها السير فرانسيس دريك “أجمل نقطة في العالم”.

صور ومعلومات عن قلعة الرجاء الصالح

تمثل أقدم مبنى استعماري في جنوب إفريقيا حيث تم بناؤها عام 1606 بواسطة الشركة الهندية الشرقية الهولندية.

أشهر شواطئ كيب تاون

شاطئ بولدر

يعتبر مستعمرة البطاريق حيث يتواجد فيه طائر البطريق الإفريقي أو بطريق الحمار والذي سمي بذلك لأنه يصدر صوتاً مثل نهيق الحمار ويذكر أن أفضل وقت لزيارة الشاطئ في وقت الغروب حيث يمكنك مشاهدة البطاريق وهي تخرج من البحر عائدة لأعشاشها.

شاطئ كليفتون

يقع على الجانب الغربي للمحيط الأطلسي ويعد من أكثر الشواطئ عصرية، وشاطئ كليفتون عبارة عن سلسلة من أربعة شواطئ مفصولة تتميز بصخور الجرانيت والرمال البيضاء.

ملعب كيب تاون من أشهر الأماكن

وهو أحد الملاعب التي شاركت في استضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا وتم إنشاء الملعب في عام 2007، من قِبل شركة الإنشاءات في جنوب أفريقيا “موراي اند روبرتس” وقد تم تشييد الملعب على الموقع السابق للملعب القديم جرين بوينت هذا ويسع الملعب لأكثر من 64 ألف متفرج والجدير بالذكر ان نفقات بناءه قد تخطت الـ 600 مليون دولار.

تعرف علي: صور اجمل أماكن سياحية في جنوب أفريقيا

صور ومعلومات عن متحف ازيكو

بنى عام 1825 يضم من الحفريات ما يقارب 700 مليون سنة منها الديناصورات ويضم أيضاً الأدوات الحجرية والملابس التقليدية.

صور حدائق كومبانيز جاردن

يعود تاريخها إلى القرن السابع ، تقع في شارع الملكة فيكتوريا تم افتتاح الجزء المفتوح منها عام 1848 ،وتحكي الحديقة أصالة التاريخ العريق للمدينة.

صور مضيق بلادي كليب

يتميز مضيق بلادي كليب بطبيعته الجبلية الرائعة الذي يأخذك إلى جبل الطاولة، فتستطيع أن تتأكد أنك ستحظى المغامرات الجبلية الرائعة في هذا المضيق إلى أن تصل إلى جبل الطاولة.

صور ومعلومات جسر كيرستنبوش

هو جسر مرتفع في الهواء حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة جديدة فريدة من نوعها .

بمجرد صعودك عليه ستكون على ارتفاع 12 متر فوق سطح البحر ويمتد لمسافة 130 متر ، ويمكنك من هذا الارتفاع مشاهد الغابة بأشجارها الكثيفة في مشهد مذهل.

أفضل فنادق كيب تاون من حيث الأسعار والجودة

  • فندق أتلانتيك بوينت باكباكرز جرين بوينت 
  • فندق بليس أون باي خليج التخييم
  • فندق هاربرس هاوس جرين بوينت
  • فندق ذا باكباك 
  • فندق فورتي 8 باكباكرز بمدينة بول

تعد كيب تاون واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم لما تحتويه من معالم ومشاهد طبيعية رائعة .

إغلاق