سؤال ما هو أبعد كوكب عن الشمس

أ / سارة رزق

اجابة سؤال ما هو أبعد كوكب عن الشمس التي يبحث عنها الكثير من المشاهدين، وهو السؤال رقم 19 من الأسئلة الخاصة ببرنامج المسابقات مهيب ورزان، الذي يتم عرض حلقة منه كل يوم على قناة إم بي سي الفضائية.

سؤال ما هو أبعد كوكب عن الشمس

يتم عرض البرنامج بصورة يومية من خلال رزان المغربي ومهيب عبد الهادي، وفي كل حلقة مع بدايتها يتم عرض السؤال الخاص بها، وبالنسبة لإجابة هذا السؤال فإنها تتمثل في نبتون .

حيث تم وضع ثلاث اختيارات مع الأسئلة وهم نبتون، بلوتو، المشتري، وبعد إخراج بلوتو من كواكب المجموعة الشمسية أصبح نبتون هو أبعد الكواكب عن الشمس، يمكن ارسال الإجابة الصحيحة من خلال رسالة نصية، وبالتالي الحصول على فرصة دخول السحب على الجائزة.

يتميز البرنامج بجوائزه المالية القيمة، حيث تبلغ قيمة الجائزة اليومية 100.000 جنيه مصري ، بينما يبلغ إجمالي الجوائز على مدار الشهر 3.000.000 جنيه، وكل يوم يتم الاتصال على الفائز وإخباره بالفوز في المسابقة.

كيفية الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان

يتميز البرنامج بسهولة الاشتراك به، حيث كل ما يجب عليك فعله هو إرسال الإجابة الصحيحة من خلال رسالة نصية إلى رقم 95451 من داخل مصر، أو إلى رقم 9229 من داخل المغرب.

تعتمد فكرة البرنامج على استقبال أحد الفنانين، أو أحد لاعبين الكرة في كل حلقة، مع طرح عدد من الأسئلة على الضيف، والدخول معه في مسابقات متنوعة، حيث يمتلئ جو الحلقة بالبهجة والمرح.

عند ارسال الإجابة أكثر من مرة يمكنك الحصول على فرصة أكبر للفوز في المسابقة، حيث يتم الإعلان في حلقة اليوم التالي عن اسم الفائز، ويتم الاتصال به من خلال رزان المغربي والتنسيق معه حتى يقوم باستلام جائزته.

اجابة سؤال ما هو أبعد كوكب عن الشمس تتمثل في كوكب نبتون، حيث كان في السابق بلوتو هو أبعدها عن الشمس، ولكن بعد استبعاده من العلماء أصبح نبتون هو الكوكب الأبعد، ومع الحصول على الإجابة، والأرقام الخاصة بالبرنامج يمكنكم جميعًا الاشتراك، وإرسال هذه الإجابة على الرقم الخاص ببلدك.