التخطي إلى المحتوى

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في القطاع العام والخاص 1442 بالمملكة التي محل بحث واهتمام من جانب جميع الأشخاص خاصة بعد اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر حيث يحصل خلالها العاملين على الإجازة داخل المملكة العربية السعودية، لذلك نوضح لكم اليوم موعد إجازة عيد الفطر.

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين 1442

تلك الإجازة التي ينتظر الإعلان عنها حيث يتم تحديدها من جانب وزارة الخدمة المدنية، وهي المسؤولة عن إصدار مواعيد الإجازات.

من المعروف أن مدة الإجازات الرسمية الخاصة بعيد الفطر تختلف للعاملين في القطاع الخاص عن العاملين في قطاع الخدمة المدنية، حيث تكون إجازة موظفي القطاع الخاص أقل من موظفي القطاع المدني وذلك في جميع الدول العربية، موعد إجازة عيد الفطر للموظفين هي كما يلي:

تم الإعلان عنها أنها سوف تبدأ من اليوم 25 من شهر رمضان المبارك حتى اليوم السادس في شهر شوال وهي بذلك تبلغ مدة 11 يوماً وفقاً للحسابات الفلكية.

موعد إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص

تختلف مواعيد الإجازات الرسمية ما بين القطاع الخاص والقطاع العام، حيث أن عطلة عيد الفطر المبارك في السعودية للعاملين بالقطاع الخاص تبدأ يوم 29 رمضان الموافق يوم 11 مايو والتي تنتهي يوم 3 شوال الموافق يوم 16 مايو، على أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في الشركات والقطاع الخاص هي خمسة أيام فقط.

موعد عيد الفطر في السعودية

سوف يتم استطلاع وتحري هلال شهر شوال في اليوم الـ 29 من شهر رمضان في الكثير من المناطق داخل السعودية مثل سدير أو تمير، وبعد الحصول على نتيجة استطلاع شهر شوال سوف تقوم المحكمة العليا بالسعودية بقرار اكتمال شهر رمضان أيام أو سيكون 29 يوماً فقط.

شاهد أيضا:

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين

موعد إجازة عيد الفطر في المدارس

أعلن خادم الحرمين الشريفين عن تقديم موعد الاختبارات في المملكة العربية السعودية، حيث تهتم وزارة التعليم في السعودية مع بداية كل عام دراسي بوضع خطة للدراسة خاصة بالعام الجديد.

حيث تتضمن موعد بداية ونهاية العام الدراسي مواعيد الاختبارات لكل فصل ومواعيد الإجازات الرسمية، مثل إجازة عيد الفطر المبارك الذي تم تحديده بداية من يوم 17 رمضان 1442 وهو الموافق يوم 19 من شهر أبريل والعودة إلى المدارس يوم 6 شوال الموافق يوم 16 من شهر مايو.

إجازة عيد الفطر وزارة الصحة

قررت وزارة الصحة بتأجيل الإجازات للعاملين في مواجهة كورونا سواء كان الكادر الصحي، الإداريين في المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز اللقاحات، كذلك فقد أشار وكيل وزارة الموارد البشرية بناءً على ما تم إقراره في اللجنة التنفيذية وهو على النحو التالي:

  • تأجيل الاجازات الخاصة بالموظفين العاملين في مواجهة جائحة كورونا.
  • يحق لمدراء الشؤون الصحية وكذلك الرؤساء التنفيذيين للتجمعات الصحية منح موافقة لمدة خمسة أيام كحد أقصى استثناء في حالات الضرورى القصوى لهم حرصاً على متابعة مصلحة العمل وعدم تأثر الخدمة المقدمة للمواطنين.
  • تعوض تلك الفئات من العمل في الإجازات الرسمية والأعياد بأيام إجازات أخرى وذلك وفقاً للنظام المتبع.

اجازات الموظفين الحكوميين

الحكومة السعودية دائماً ما تسعى إلى توفير الراحة إلى العاملين حيث يحصل كل موظف على إجازات رسمية يمكنهم خلالها الحصول على الراحة على أن يتم تحديد تلك الإجازات من جانب مجلس الخدمة المدنية.

حيث يتم تنظيم لائحة بالإجازات المقررة يوضح خلالها كل الإجازات الرسمية المتنوعة ما بين الإجازة الأسبوعية، السنوية، إجازة الزواج، ولائحة الإجازات التي يستحقها الموظف جاءت على النحو التالي:

  • الإجازة الأسبوعية هي يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.
  • عيد الفطر المبارك.
  • إجازة عيد الأضحى.
  • كذلك إجازة اليوم الوطني للسعودية.

الإجازات الرسمية في المملكة السعودية

يحصل الموظفين العاملين في المملكة العربية السعودية على إجازات رسمية، على أن يتم احتساب لهم بأجر كامل في كلا القطاعين الخاص والحكومي، وهي تتنوع ما بين إجازات وطنية ودينية وغير ذلك منها:

  • إجازة الإسراء والمعراج يوم 11 مارس 2021
  • كذلك إجازة عيد الفطر المبارك من يوم 12 مايو 2021
  • إجازة عيد الأضحى والتي توافق 19 يوليو 2021.
  • الإجازة الخاصة باليوم الوطني السعودي يوم 23 سبتمبر 2021
  • أما عن نهاية العام إجازة المولد النبوي الشريف في 12 من شهر ربيع1443.

إجازة عيد الأضحى للموظفين

يعد عيد الأضحى من الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين في السعودية والتي يتم منحها للتفرغ إلى العبادات لأنه يأتي في موسم الحج، حيث يأتي المسلمون من جميع أنحاء العالم إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

ولقد أوضحت لائحة الإجازات في الخدمة المدنية أن إجازة عيد الأضحى سوف تبدأ في اليوم الخامس من شهر ذي الحجة حيث تنتهي في اليوم الخامس عشر من الشهر، ويعود الموظفين إلى العمل الخاص بهم في صباح اليوم السادس عشر وهو الموافق يوم السادس والعشرين من شهر يوليو 2021.

ختاماً قدمنا لكم اليوم موعد إجازة عيد الفطر للموظفين 1442 في القطاع العام والخاص والإجازات الرسمية التي يستحقها العاملين في المملكة العربية السعودية، وأهم الإجازات إذا كان لديك سؤال اتركه في التعليقات للاجابة عليه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *