التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان عن الاستعلام عن ترقيات معلمي الأزهر برقم السجل 2021 للارتقاء بالعملية التعليمية بالكليات الأزهرية.. خاصة أن الأزهر من أكبر المنارات التعليمية التي يقصدها طلاب العلم من حول العالم، وقد شملت الترقيات بعض المعلمين والمعلمات بمختلف الشرائح التعليمية، الأمر الذي يساعد على رفعة شأن العملية التعليمية من خلال تعزيز عناصرها ماديًا ومعنويًا.. لذا ومن خلال موقع محتوى سنقدم لكم كافة المعلومات حول ترقيات معلمي الأزهر من خلال رقم السجل.

ترقيات معلمي الأزهر

يحرص القائمين على إدارة الأزهر باختيار المعلمين ذو الكفاءة.. والعمل على ترقيتهم باستمرار لإعطائهم الاستقرار المادي والمعنوي لتحفيزهم للاستمرار بإيصال العلم لمن يطلبه، وقد قامت إدارة الأزهر بالارتقاء إلى مستوى جديد من العملية التعليمية.. وذلك بتوفير مستوى معيشي مناسب لعلماء ومعلمي الأزهر.

شملت الترقيات نسبة لا بأس بها من المعلمين والمعلمات، فقد وصلت إلى 40% من إجمالي العاملين داخل المنظومة، وقد قام السيد وكيل الأزهر بجعل الترقيات أكثر شمولًا، حيث إنها قد ضمت الأخصائيين الاجتماعيين، والصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات.. وغيرها من التخصصات الأخرى.

الاستعلام عن ترقيات معلمي الأزهر

يمكن لكافة المعلمين والمعلمات بالأزهر الاستعلام عن الترقيات التي يمكن الحصول عليها، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة الأزهر.. وللاستعلام عن ترقيات معلمي الأزهر بالرقم القومي يتم اتباع ما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الخاص ببوابة الأزهر عبر الضغط “هنا“.
  2. عليك بالتوجه إلى الرابط الخاص بالاستعلام عن ترقيات الأزهر.
  3. بالخانة الجديدة التي ستظهر يتم كتابة الرقم القومي الخاص بك.
  4. قم بالضغط على خانة البحث ليتم تحويلك إلى الصفحة الخاصة بنتائج الاستعلام عن الاختبارات.

شروط ترقية معلمي الأزهر

قام الأزهر بوضع بعض الشروط التي يجب أن تتوافر بالمعلمين الذين يرغبون بالحصول على الترقية.. فبدون استيفاء المعلم لتلك الشروط لن يتم ترقيته، ومن أهم الشروط الواجب توافرها ما يلي:

شاهد أيضا:
  • الالتزام باستيفاء الملف الخاص بتدريب المعلم.
  • يجب أن يكون المعلم قد أمضى 5 سنوات بحد أدنى بالخدمة في الأزهر من تاريخ تسكين المعلم أو المعلمة للوظيفة بالدرجة السابقة إلى الدرجة المتاحة، أو أن يكون من تاريخ أدنى درجة لقانون 156 الخاص بعام 2007، بالإضافة إلى شروط الترقية التي قام المعلم بالحصول عليها.
  • التأكد من اختبارات امتحانات القبول من وقت لآخر للتقدم لها عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة الأزهر.. والذي يمكن الوصول إليه عبر الضغط “هنا“.
  • يمكن للمعلمين المتقدمين للاختبار والذين يعانون من أي نوع من أنواع الإعاقة الاستعانة بشخص يمكنه التعامل مع جهاز الكمبيوتر.
  • يحق للمعلم أو المعلمة المتقدمين لاختبارات الترقية، إعادة الاختبار إذا حدث أي عطل فني، وذلك بالمواعيد التي يتم تحديدها من قبل الأزهر.
  • إذا كان المعلم حاصلًا على درجة الماجيستير، فيمكن ترقيته شرط ألا تقل فترة تواجده بالوظيفة عن 4 سنوات.
  • إذا كان المعلم حاصلًا على درجة الدكتوراه، فيمكن ترقيته شرط ألا تقل فترة تواجده بالوظيفة عن 3 سنوات.
  • يتم الاستعانة بالكود الخاص بالمعلم بالإضافة إلى الرقم القومي والرقم السري ليتمكن من الدخول إلى بوابة الأزهر لإتمام الاختبارات.
  • لا يسمح لأي معلم إلا الدخول لمرة واحدة فقط للامتحان.. وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءًا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

الأوراق المطلوبة للحصول على ترقية بالأزهر

ترقيات معلمي الأزهر

على الرغم من توافر الكثير من الشروط التي يجب أن يتبعها معلمي الأزهر.. إلا أنه قد تم وضع بعض الأوراق والمستندات التي يجب على المتقدم للترقية أن يقوم بتوفيرها ليصبح أهلا بها، حيث يتم توفير المستندات التالية:

  • ملف إنجاز للمعلم يحتوي على كافة البيانات الخاصة به.
  • إحضار إقرار يفيد عمل المعلم أو المعلمة لفترة لا تقل عن 5 سنوات بالدرجة الوظيفية التي يرغب بالانتقال منها.. وفترة لا تقل عن 4 سنوات للحاصلين على درجة الماجستير.. وفترة لا تقل عن 3 سنوات للحاصلين على درجة الدكتوراه.
  • تقرير لأداء المعلم بالعامين السابقين.
  • الشهادة الخاصة بإتمام برنامج التطبيقات التربوية.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمعلم.
  • إحضار صحيفة أحوال تم اعتمادها من وطباعتها من الإدارة التعليمية التابع لها المعلم.
  • نسخة من أصل عقد المعلم المساعد.
  • إخلاء طرف للأكاديمية الخاصة بالمعلم والذي سيتم تسلمه بعد فترة التدريب.

شكل اختبارات ترقية معلمي الأزهر

قامت إدارة الأزهر بتحديد شكل الاختبارات الخاصة بترقيات معلمي الأزهر، حيث يقوم المعلم بالإجابة عن 25 سؤال بمعدل درجتين للسؤال الواحد، ليصبح مجموع الدرجات الكلي 50 درجة.

يقوم المعلم بأداء الامتحان إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالأزهر، ويجب أن يجتاز المعلم اختبار القبول بعدد درجات لا يقل عن 25 درجة من مجموع الدرجات.. وعند اجتياز المعلم للاختبار يتم منحة شهادة صلاحية يتم إضافتها إلى ملفه ليحصل على الترقية.

الاستعلام عن نتيجة ترقيات معلمي الأزهر

بعد الانتهاء من إتمام امتحانات ترقية معلمي الأزهر.. يتم الانتظار لحين ظهور النتيجة الخاصة بكل معلم، ويمكن الاستعلام عن النتيجة عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة الأزهر، وذلك عبر اتباع الآتي:

  1. يتم الدخول إلى بوابة الأزهر عبر الضغط “هنا“.
  2. قم بكتابة كود المعلم الخاص بك والانتظار لحين تحميل الصفحة التالية.
  3. عليك بالتوجه إلى القسم الخاص بنتائج ترقيات المعلمين.. ثم اكتب البيانات المطلوبة منك بالحقول المخصصة لها.
  4. قم بالانتظار لحين ظهور النتيجة النهائية.

الميزة التنافسية لدى المعلمين

أصبحت القدرة التنافسية من أهم ما تسعى له الجامعات والمؤسسات التعليمية، والتي تساعد بشكل كبير جدًا على الارتقاء.. وذلك عبر بذل كل الجهد اللازم للوصول إلى أعلى رتبة.

ذلك ما أراد المسئولين بالأزهر تحقيقه لدى المعلمين بدورهم، حيث يتم اختيار أكثر المعلمين تأهلًا للحصول على الترقية.. وذلك حسب نتائج الاختبارات الخاصة بترقية المعلمين، فكلما زادت درجات المعلم أصبح له الأفضلية للحصول على الترقية.

يتم اختيار المعلمين حتى يتم الاستكفاء منهم أو إذا تطابقت الشروط التي قامت إدارة الأزهر بوضعها إذا دعت الحاجة، لذلك يفضل الحصول على أعلى درجات ممكنة.

وسائل التواصل مع الأزهر

قام الأزهر بتوفير عدة وسائل للتواصل معه، وذلك للرد على كافة الاستفسارات والأسئلة التي ترغب بمعرفة إجابة لها.. حيث يمكن التواصل مع الأزهر عبر الاتصال على 19493، ويمكن التواصل معه عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالأزهر والذي يمكن الوصول له عبر الضغط “هنا“.

بذلك نكون قد قدمنا لكم القدر الوافي من المعلومات حول ترقيات معلمي الأزهر برقم السجل، من حيث ما الخطوات التي يجب اتباعها للاستعلام عنها.. وما الشروط التي يجب أن تتوافر بالمعلمين المتقدمين لاختبارات الترقية، بالإضافة إلى عرض الأوراق التي يجب توفيرها عند التقدم للترقية، مع إيضاح شكل اختبارات الترقية.. وما الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على نتائج الاختبارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *