التخطي إلى المحتوى

القيام بتسجيل دخول تسجيل الدخول على الأهلي نت للأفراد 2022 يمكن العميل من الاشتراك في الخدمة والاستفادة منها، حيث قام البنك الأهلي بتطبيق مبدأ مرونة التعامل على حسابات العملاء البنكية بتحويلها لشكل إلكتروني؛ وذلك حرصًا من البنك على اتباع المنهاج العصري الجديد في توفير الوقت والجهد.

الأهلي نت للأفراد

يعتبر البنك الأهلي المصري من أفضل البنوك الموجودة في جمهورية مصر العربية؛ وذلك بسبب تقديمه للعديد من الخدمات المصرفية لعملائه.. إلى جانب المميزات التي يحصل عليها العميل مقابل إجراء كل خدمة مصرفية.

من ضمن الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي المصري هي خدمة الأهلي نت، والتي تعتبر من أفضل الخدمات التي يقدمها البنك وذلك بسبب تقديمها للعديد من المميزات والخدمات التي يستطيع العميل المشترك في هذه الخدمة الاستفادة.

يُمكن الاشتراك في خدمة الأهلي نت للأفراد، والاستفادة من الخدمات والمميزات الخاصة بالخدمة عن طريق الموقع الرسمي للبنك، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل في البداية بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي على الإنترنت، أو يمكن الذهاب مباشرة إلى صفحة التسجيل في الخدمة ” www.nbe.com.eg/NBE/E  “.
  2. سينتقل الموقع إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل والتي تحتوي على بعض البيانات التي يجب على العميل تعبئتها، ويتم البدء بكتابة الرقم القومي الخاص بالعميل في المكان المخصص لذلك.
  3. إدخال رقم الهاتف الخاص بالعميل في المكان المخصص لذلك، وبعد الانتهاء من كتابة تلك البيانات يقوم العميل بالضغط على “تنفيذ”.
  4. يتحقق الموقع من البيانات التي تم إدخالها، ثم سيتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل والذي تم تسجيله في البيانات السابقة، وتحتوي الرسالة على رمز التحقق.
  5. يتم إدخال رمز التحقق الذي تم إرساله في الرسالة النصية في المكان المخصص له.
  6. سيقوم الموقع بعد ذلك بالتحقق من الرمز الذي تم إدخاله، ثم يطلب من العميل بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به في المكان المخصص لذلك.
  7. سيتم اشتراك العميل في خدمة الأهلي نت في مدة لن تزيد عن يومين فقط، وسيتم إرسال رسالة نصية على الهاتف تحتوي على كلمة المرور الخاص بحساب الأهلي نت، وسيتم إرسال الكود الخاص بالمستخدم على البريد الإلكتروني.
  8. في حالة رغبة العميل في تحديث البيانات الخاصة بحسابه على الأهلي نت يجب عليه تحميل “نموذج تحديث البيانات“، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة “من هنا“.

كيفية التسجيل في خدمة الأهلي نت للأفراد من البنك

وفر البنك الأهلي المصري تمكن العميل من الاشتراك في خدمة الأهلي نت وهما: عن طريق الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك أو تسجيل الدخول للأفراد على الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي.

ذلك حرصًا من البنك على مساعدة كلٍ على اختيار الأنسب له، وأن يتعامل بنكيًا بالشكل الذي يريد، لذا إن تم اختيار الطريقة التقليدية للتعامل ففروع البنك مفتوحة من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة الـ 3 عصرًا.

خطوات التسجيل في خدمة الأهلي نت للأفراد 

يستطيع العميل الاشتراك في خدمة الأهلي نت بكل سهولة عن طريق الذهاب إلى فرع من فروع البنك الأهلي المصري، ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب لأقرب فرع للبنك، ثم التوجه إلى خدمة العملاء مباشرةً، ويطلب منهم الاشتراك في خدمة الأهلي نت، ثم يقوم ممثل خدمة العملاء بتقديم نموذج خاص بالتقديم في الخدمة.. ويحتوي على العديد من البيانات التي يجب على العميل تعبئتها.
  2. بعد انتهاء العميل من تعبئة بيانات نموذج الطلب يتم تقديمه إلى ممثل خدمة العملاء.. والذي بدوره يقوم بتقديم خطاب يسمى “Welcome letter”، ويحتوي الخطاب على اسم المستخدم وكلمة المرور التي يستطيع العميل من خلالهم الاشتراك في خدمة الأهلي نت.
  3. يتوجه العميل إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي.. والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا“.
  4. يذهب العميل إلى القائمة الجانبية الموجودة في أعلى يمين الصفحة الرئيسية للموقع، ومنها يتم اختيار “دخول الأهلي نت“.
  5. يقوم الموقع بعد ذلك بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول في خدمة الأهلي نت.
  6. إدخال اسم المستخدم الذي تم استلامه في الخطاب في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  7. ينتقل الموقع إلى صفحة أخرى يطلب فيها من العميل إدخال كلمة المرور التي تم استلامها في خطاب الترحيب.. ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”، بعد ذلك يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة الحساب الشخصي الخاصة بالعميل في خدمة الأهلي نت.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

خدمات ومميزات الأهلي نت

الأهلي نت للأفراد

يحظى العميل المشترك في خدمة الأهلي نت المقدمة من البنك الأهلي المصري بالعديد من المميزات التي يستطيع الاستفادة منها في العديد من الطرق، وسوف نتعرف على الخدمات والمميزات التي تقدمها الخدمة للعميل من خلال النقاط التالية:

  • يمكن للعميل من خلال خدمة الأهلي نت الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك في العموم مثل: شراء الشهادات الاستثمارية والأوعية الادخارية.. إلى جانب ربط الودائع لأجل.
  • يستطيع العميل استرداد المبالغ التي تم دفعها في شراء الشهادات الاستثمارية والأوعية الادخارية، كما يمكن للعميل كسر الودائع لأجل.
  • إمكانية فتح حسابات فرعية للعملاء المشتركين في خدمة الأهلي نت.
  • توفر خدمة الأهلي نت للعميل إمكانية تحويل الأموال من الحساب الشخصي إلى حسابات أخرى سواء داخل البنك أو خارجه بالعملة المحلية.. وذلك من خلال استخدام جهاز رمز الأمان.
  • تقوم الخدمة بإجراء التحويلات التي يقوم العميل بتكررها بشكل تلقائي.
  • يمكن للعميل التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بحسابه.. وذلك من خلال كشف الحساب الذي تقدمه الخدمة سواء للحسابات أو البطاقات الائتمانية.
  • يستطيع العميل التبرع لأحد المؤسسات الخيرية المسجلة على خدمة الأهلي نت.
  • تحكم العميل في جهاز رموز الأمان.. حيث يستطيع تفعيله أو إيقافه أو إعادة ضبطه، كما يتحكم أيضًا في تفعيل أو إيقاف كلمة السر الخاصة بالبطاقة الائتمانية والبطاقة الخاصة بالمرتبات.. مع وجود إمكانية طلب كلمة سر جديدة لكلا البطاقتين.
  • يمكن للعميل من خلال الخدمة إجراء عملية “Reset PIN Counter” والتي بدورها تقوم بمسح المرات التي تم تسجيل كلمة السر الخاصة ببطاقة الائتمان أو المرتبات بشكل خاطئ.
  • توفر الخدمة إمكانية تحويل الأموال لأي محفظة إلكترونية داخل مصر.
  • باستخدام رقم IBAN يستطيع العميل تحويل الأموال من حسابه الشخصي إلى حسابات أخرى موجودة خارج البنك الأهلي وداخل جمهورية مصر العربية بالجنيه المصري.
  • يستطيع العميل دفع كافة المستحقات المتعلقة ببطاقة الائتمان الخاصة به، كما يستطيع العميل من خلال خدمة الأهلي نت استلام الشيكات التي ما زالت تحت التحصيل.
  • توجد خدمات المدفوعات الخاصة بفوري.

تعليمات بخصوص الاشتراك في خدمة الأهلي نت

توجد بعض التعليمات التي يجب على العميل اتباعها؛ حتى يقوم البنك الأهلي المصري بتنفيذ طلبه وهو الاشتراك في خدمة الأهلي نت.. وسوف نتعرف على التعليمات الخاصة بتسجيل الدخول في الخدمة من خلال النقاط التالية:

  • يجب على العملاء المشتركين في الخدمة الانتباه والتحقق من الموقع الذي يتم إدخال البيانات الخاصة بتسجيل الدخول.. حيث يوجد العديد من المواقع المحتالة التي تقوم بسرقة البيانات الخاصة بحسابات العملاء.
  • من الأفضل للعميل تغيير كلمة السر التي حصل عليها في خطاب البنك أو عن طريق رقم الهاتف في أول مرة حتى يضمن تأمين البيانات الموجودة على حسابه بشكل أفضل.
  • يلزم ألا يقل الكود الخاص بالمستخدم عن 8 خانات مكونة من حروف وأرقام.
  • يوفر البنك الأهلي المصري دليل خاص بخدمة العملاء ويحتوي على كافة التفاصيل والخطوات والإجراءات التي يجب على العميل تنفيذها حتى يُسمح له بالتسجيل في خدمة الأهلي نت.
  • يجب على العميل الانتظار 24 ساعة بعد الاشتراك في الخدمة سواء من البنك أو عن طريق الموقع الإلكتروني، وبعد انتهاء المدة يستطيع العميل الاستفادة من الخدمات والمميزات التي تقدمها خدمة الأهلي نت.
  • يلزم أن يقوم العميل بكتابة كلمة السر في المكان المخصص لها عند التسجيل لأول مرة بشكل صحيح.. وبترتيب الحروف والأرقام المكتوبة سواء في الخطاب أو الرسالة النصية.

تطبيق البنك الأهلي المصري

يوفر البنك الأهلي المصري تطبيق خاص به يستطيع العميل من خلاله إجراء العديد من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك، بالإضافة إلى الاستفادة من العديد من المميزات الموجودة في كل خدمة مصرفية، وسوف نتعرف على تلك المميزات من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل من خلال التطبيق الخاص بالبنك الأهلي إدارة حسابه الإلكتروني بكل سهولة÷ من خلال تسجيل الدخول على خدمة الأهلي نت للأفراد عن طريق التطبيق.
  • يمكن للعميل باستخدام التطبيق عن طريق خدمة الأهلي نت تسديد الفواتير التي يتوجب عليه دفعها مثل: فواتير الغاز، الكهرباء، التليفون، المياه وغيرها.
  • يوفر التطبيق الخاص بالبنك الأهلي المصري إمكانية معرفة العميل للرصيد الموجود في الحساب البنكي الخاص به.
  • إدارة العميل للحساب الخاصة به ومتابعة كافة المستجدات التي طرأت على الحساب.. وذلك من خلال التطبيق.
  • يمكن للعميل التحكم في البطاقة الائتمانية الخاصة به بكل سهولة من خلال التطبيق.
  • يستطيع العميل عن طريق التطبيق تحويل أو استقبال أموال من عملاء موجودين داخل البنك أو خارجه.
  • يمكن تحميل التطبيق من خلال التوجه إلى متجر جوجل الموجود على أجهزة الأندرويد ثم البحث عن اسم التطبيق “NBE Mobile” ثم الضغط على “تثبيت”، ويمكن التوجه إلى الصفحة الخاصة بالتحميل مباشرة “من هنا“.
  • يستطيع العميل تحميل تطبيق البنك عن طريق التوجه إلى آب ستور الموجود على أجهزة الأيفون.. ثم البحث عن اسم البرنامج والضغط على “تثبيت”، أو يمكن الذهاب إلى الصفحة الخاصة بتحميل التطبيق مباشرة “من هنا“.

بذلك نكون قد تعرفنا على الأهلي نت للأفراد تسجيل الدخول 2022 بالخطوات التي من خلالها يستطيع العميل الاشتراك في الخدمة، والاستفادة من الخدمات المصرفية، والمميزات التي تقدمها.. ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *