التخطي إلى المحتوى

يستطيع المستخدم برنامج ضغط و تصغير ملفات pdf حتى يتمكن من تقليص حجم الملفات التي من نوعية PDF بشكل احترافي دون حدوث تلف في الملف.. مع الحفاظ على جودة الملف التي كانت موجودة في الحجم الأصلي.. من خلال موقع محتوى سوف نتعرف على البرامج والتطبيقات التي يمكن من خلالها تقليص حجم ملفات pdf.

برنامج تصغير ملفات الـ pdf

برنامج تصغير ملفات pdf

تعتبر الملفات التي من نوعية PDF من أكثر الملفات شيوعًا في العالم كله وذلك بسبب استعمال الكثير من المستخدمين لتلك الملفات في العديد من الأشياء مثل: العمل ووضع الجداول الدراسية وغيرها.

كما تساعد ملفات PDF كثيرًا في التعليم حيث يمكن من خلالها عرض المقررات الدراسية للطلبة، وهذا ما يحدث في الوقت الحالي.. حيث تقوم بعض الجامعات بعرض المحتوى التعليمي الخاص بكل محاضرة من خلال تلك الملفات.

ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا في جميع البلاد في العالم وبالتالي اضطرت الجامعات والمدارس إلى طريقة التعليم عن بعد باستخدام أحد الطرق على الإنترنت واستخدمت ملفات ال PDF في تقديم المحتوى التعليمي للطلاب.

يواجه بعض المستخدمين مشكلة حجم ملفات PDF الكبير وبالتالي لا يستطيع المستخدم رفعه على الإنترنت، لذلك يجب على المستخدم تقليص حجم ال PDF، حتى يتمكن من رفعه على الإنترنت أو استخدامه على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر دون استغلال مساحة كبيرة له.

شاهد أيضا:

سوف نتعرف على البرامج التي تختص في تصغير حجم ملفات PDF الموجودة على جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول.. وذلك من خلال الفقرات التالية.

برامج تقليص حجم ملفات PDF على الكمبيوتر

يستطيع مستخدم الكمبيوتر تصغير حجم الملفات التي من نوعية PDF عن طريق البرامج المتخصصة في ذلك والتي تعمل على أجهزة الكمبيوتر.

سوف نتعرف على تلك البرامج عن طريق الفقرات التالية، إلى جانب الإيجابيات والسلبيات الموجودة في كل برنامج وروابط التحميل.

برنامج Talk Helper PDF Converter

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج المتخصصة في مجال تقليص حجم ملفات PDF التي يتم استعمالها على الكمبيوتر وذلك بسبب تقديمه للعديد من المميزات.. بالإضافة سهولة استخدامه بسبب الواجهة السهلة الخاصة به.

سوف نتعرف على المميزات الخاصة بالبرنامج من خلال النقاط التالية:

  • الواجهة السهلة للبرنامج والتي تجعله من أكثر البرامج التي يريد المستخدمين تحميلها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
  • يمكن للمستخدم من خلال البرنامج تقليص حجم ملفات PDF عن طريقة ضغطه واحدة فقط.
  • يستطيع المستخدم عن طريق البرنامج تحويل الملفات الخاصة بمايكروسوفت إلى ملفات PDF بكل سهولة مثل: ملفات الورد، الاكسيل، الباوربوينت وغيرها.
  • يوفر البرنامج إمكانية تحويل Spread sheets إلى ملفات PDF.
  • توجد في البرنامج إمكانية تحويل ملفات PDF إلى العديد من صيغ الملفات مثل: الورد والاكسيل التابعين لمايكروسوفت.

يمكن تحميل البرنامج بكل سهولة عن طريق الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج.. والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.

برنامج ORPALIS PDF

يعد هذا البرنامج من أفضل الخيارات التي يمكن للمستخدم اختيارها لتصغير حجم الملفات التي من نوعية PDF.. وذلك بسبب تقديمه العديد من المميزات التي يقدمها البرنامج والتي يستطيع المستخدم استعمالها في العديد من الأشياء.

سوف نتعرف على بعض من  المميزات الخاصة بالبرنامج من خلال النقاط التالية:

  • يتميز البرنامج بسهولة استخدامه، حيث يستطيع المستخدم إجراء العمليات المسموح إجرائها من خلال البرنامج بكل سهولة.
  • من ضمن المميزات الرائعة للبرنامج أنه يتميز بالسرعة والدقة في نفس الوقت.. حيث يستطيع المستخدم تقليص حجم الملفات إلى جانب العديد من العمليات الأخرى بسرعة ودقة عالية.
  • يوفر البرنامج خيار السحب والإفلات بشكل بسيط وسهل عند إضافة الملفات لضغطها وتقليص حجمها.
  • يستطيع البرنامج تقليل البيانات من الدرجة الأولى دون حدوث أي تلف في الملفات، وذلك بسبب استخدام البرنامج العديد من التقنيات الحديثة التي تساعده في ذلك.
  • يقوم البرنامج بمعالجة الملفات المجمعة.
  • من ضمن أفضل المميزات الخاصة بالبرنامج أنه يقوم بتحديد اللغة التي سوف يتم استخدامها في البرنامج وفقًا للمنطقة التي يقيم فيها مستخدم البرنامج، مع العلم أن اللغة الأساسية في البرنامج هي اللغة الإنجليزية.

يمكن تحميل البرنامج بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج.. والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.

برنامج Cisdem PDF Compressor

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج المتخصصة في مجال تصغير حجم الملفات التي من نوعية pdf والذي يعمل على أجهزة الكمبيوتر التي تدعم نظام التشغيل ماك.. ويحتوي البرنامج على العديد من المميزات التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع المستخدم من خلال البرنامج تقليص حجم ملفات pdf بكل سهولة مع الاحتفاظ بجودة الملف.
  • يتميز البرنامج بالواجهة السهلة التي تجعله من أفضل الخيارات التي يمكن للمستخدم استعمالها في هذا المجال.
  • يمكن للمستخدم تقليص حجم الملفات التي من نوعية pdf من خلال القيام بثلاث خطوات فقط.. كما يعرض البرنامج الحجم الفعلي للملف قبل تصغير حجمه والحجم الذي سيصل إليه البرنامج عند تقليص حجمه.
  • يدعم البرنامج جميع الإصدارات الخاصة بملفات PDF.
  • يوفر البرنامج للمستخدم خيار السحب والإفلات وذلك حتى يستخدمه عند إضافة ملف PDF.

يمكن تحميل البرنامج بكل سهولة وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج.. والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.

برنامج 4 Dots Free PDF Compress

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج الموجودة في هذا المجال والتي تعمل على أجهزة الكمبيوتر وذلك من حيث السهولة الاستخدام والمميزات التي يقدمها البرنامج للمستخدم.

التي تساعده كثيرًا في تقليص حجم الملفات التي من نوعية pdf  بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج التي يستطيع المستخدم وضع الثقة فيها، حيث يوجد العديد من البرامج الأخرى التي لا تكون مصدر ثقة وتضر جهاز الكمبيوتر والملفات التي تم إضافتها عليها.
  • يوجد في هذا البرنامج خاصية السحب والإفلات والتي تستخدم عند إضافة ملفات في البرنامج حتى يتم ضغطها.
  • يستطيع المستخدمين استعمال هذا البرنامج دون مواجهة مشكلة.. وذلك بسبب تسهيل البرنامج للمهام المطلوبة منه من خلال دمجها مع مستكشف ويندوز.
  • يدعم البرنامج أكثر من 30 لغة حول العالم.
  • يمكن للبرنامج التعامل مع ملفات PDF المحمية.
  • لا يحتاج المستخدم لتثبيت أي أدوات حتى يتم تسهيل عملية تقليص حجم الملفات مثل: أداة Adobe Acrobat.

يمكن تحميل البرنامج بكل سهولة من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج.. والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

برنامج NeuxPower PDF Compressor

برنامج تصغير ملفات الـ pdf

يحتوي هذا البرنامج على العديد من المميزات التي يستطيع المستخدم استعمالها في تسهيل عملية تقليص حجم الملفات التي من نوعية pdf.. لذلك يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج الموجودة في هذا المجال والتي تعمل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز.

سوف نتعرف على المميزات الخاصة بالبرنامج من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع المستخدم من خلال البرنامج تصغير حجم ملفات pdf إلى أحجام صغيرة تبدأ من 100 كيلو بايت وتصل إلى 300 كيلوبايت، كما يستطيع البرنامج تقليص حجم الملفات إلى أقل من الحد الأدنى للعديد من البرامج والتطبيقات الأخرى.
  • يمكن للمستخدم عن طريق هذا البرنامج تقسيم ودمج ملفات pdf دون المساس بجودة الملف.
  • يقوم البرنامج بتنفيذ عملية تقليص حجم العديد من الملفات التي من نوعية PDF في نفس الوقت من خلال ضغطة واحدة فقط.

يمكن تحميل البرنامج بكل سهولة من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج على الإنترنت.. ويمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.

برامج تصغير حجم ملفات pdf على الهاتف الذكي

يستطيع أيضًا مستخدمو أجهزة الهواتف الذكية تقليص حجم الملفات التي من نوعية PDFالموجودة على أجهزتهم.. وذلك من خلال استخدام أحد التطبيقات المتخصصة في مجال تقليص حجم ملفات PDF.

سوف نتعرف على التطبيقات المتخصصة في تقليل حجم ملفات PDF، إلى جانب التعرف على المميزات والسلبيات الخاصة بكل تطبيق.. وذلك من خلال الفقرات التالية.

برنامج WPS PDF Lite

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تقوم بتقليص حجم الملفات التي من نوعية PDF وذلك بسبب تقديمها العديد من المميزات التي يستطيع المستخدم استعمالها حتى تساعده في تقليل مساحة الملفات.

سوف نتعرف على المميزات الخاصة بالتطبيق من خلال النقاط التالية:

  • يمكن من خلال للمستخدم من خلال التطبيق إجراء عملية SCAN على ملفات PDF عن طريق الكاميرا الخاصة بالهاتف.
  • لا يحتاج البرنامج للاتصال بالإنترنت حتى يقوم بتنفيذ الهام التي يطلبها منه المستخدم.
  • يتميز البرنامج بالسرعة.. حيث يقوم بإجراء عملية تقليص حجم الملفات في بعض الثواني.
  • لا يقتصر البرنامج على تقليل مساحة الملفات التي من نوعية PDF فقط بل يقوم أيضًا بمعالجة النصوص.

سلبيات البرنامج

لا يوجد العديد من السلبيات الموجودة في هذا البرنامج.. حيث يوجد سلبية واحدة فقط وهي نسبة ضغط الملفات منخفضة.

يمكن تحميل التطبيق بكل سهولة من خلال الدخول على متجر جوجل الذي يدعم أجهزة الأندرويد، ثم البحث عن اسم البرنامج وعند الوصول إليه يتم الضغط على أيقونة “تثبيت”، أو يمكن الذهاب إلى الصفحة الخاصة بتحميل التطبيق من على متجر جوجل مباشرة من هنا.

برنامج iLovePDF

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تعمل على تقليص حجم الملفات التي من نوع PDF وذلك بسبب تقديمها العديد من المميزات التي تساعد المستخدم في تقليل حجم تلك الملفات بكل سهولة دون الحاجة إلى أي إضافات أخرى.

مميزات التطبيق

يحتوي التطبيق على العديد من المميزات التي تجعله من أفضل التطبيقات المتخصصة في هذا المجال، وسوف نتعرف على تلك المميزات من خلال النقاط التالية:

  • يتميز التطبيق بسهولة استخدامه.. حيث إن الواجهة الخاصة بهه سهلة جدًا ويستطيع المستخدم استعمال البرنامج بكل سهولة.
  • يستطيع المستخدم من خلال البرنامج دمج الملفات التي من نوعية PDF بكل سهولة، بالإضافة إلى إمكانية تقسيمها وتنسيقها وتحويلها إلى JPG.
  • يمكن للمستخدم عن طريق البرنامج تقليص حجم الملفات بسهولة مع ضمان عدم المساس بجودة الملفات.

سلبيات التطبيق

يواجه مستخدم التطبيق بعض المشاكل أثناء استخدامه للتطبيق والتي تعيق إجراء عمليات تقليص حجم الملفات قليلًا، وسوف نتعرف على سلبيات التطبيق من خلال النقاط التالية:

  • تعتمد عملية تقليص حجم ملفات PDF على سرعة الإنترنت، حيث إذا كانت سرعة الإنترنت بطيئة فستكون سرعة تقليص حجم الملفات بطيئة والعكس صحيح.
  • يجب على المستخدم تحميل ملف PDF الذي يريد تقليص حجمه على السحابة أولًا وذلك لضمان المزيد من الخصوصية.

يمكن للمستخدم تحميل التطبيق من خلال الذهاب إلى متجر جوجل ثم البحث عن اسم التطبيق.. ثم التوجه عليه والضغط على أيقونة “تثبيت”، أو يمكن التوجه إلى صفحة تحميل البرنامج مباشرة من هنا.

كما يمكن تحميل التطبيق على أجهزة الأيفون من خلال التوجه إلى آب ستور والقيام بنفس الخطوات السابقة، أو الذهاب مباشرة إلى الصفحة الخاصة بتحميل البرنامج من هنا.

بذلك نكون قد تعرفنا على أفضل برنامج تصغير ملفات pdf التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الهواتف الذكية، والتي تساعد في تقليص حجم الملفات إلى حجم صغير حتى يستطيع استخدامه بشكل أسهل.. كما تقدم تلك البرامج العديد من المميزات والتي من أهمها الحفاظ على جودة الملفات، ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *