التخطي إلى المحتوى

تعتبر طرق تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات سهلة ولا تحتاج على خطوات معقدة.. حيث قامت شركة اتصالات الخاصة بخدمات شبكات المحمول بتوفير بعض الأكواد والطرق المختلفة التي يمكن للعميل من خلالها تحويل الرصيد من رقم إلى رقم آخر، لذا ومن خلال موقع محتوى نقدم لكم طرق تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات، الأمر الذي يوفر الوقت والجهد على المستخدمين.

تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات

تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات

احتلت شركة اتصالات مكانة مميزة بين شركات شبكات المحمول المصرية؛ وذلك لما تقدمه من عروض وخدمة مميزة لعملائها.. فتعمل شركة اتصالات على تطوير خدماتها بشكل مستمر لإرضاء العملاء.

حيث توفر الشركة أكبر قدر ممكن من الخدمة العالية، وقد قامت الشركة بتوفير بعض الأكواد التي مكنت العملاء من استخدام كافة الخدمات والمميزات التي تقدمها الشركة.

تعتبر تلك الأكواد هي الطريقة الأسرع والتي يلجأ إليها فئة كبيرة من العملاء للحصول على خدمات شركة اتصالات، والتي من أهمها خدمة تحويل الرصيد لأرقام اتصالات.. وقد وفرت شركة اتصالات عدة طرق مختلفة يمكن اللجوء إليها لتحويل الرصيد حسب نظام كل عميل.. وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

عملاء الاشتراك الشهري

تحتل أنظمة الاشتراك الشهري المركز الأول لعملاء اتصالات.. حيث تقوم الشركة بتوفير الكثير من الباقات المختلفة التي يمكن الاختيار منها حسب حاجة كل عميل، وقد تم الإعلان عن 3 طرق مختلفة يمكن استخدامها لتحويل الرصيد من خط اتصالات لخط اتصالات، وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

شاهد أيضا:
  • قم بإدخال الكود (*770#)، ثم قم باتباع الخطوات المتواجدة بقائمة الخدمة ليتم إرسال المبلغ المطلوب.
  • قم بالاتصال على الرقم (770) بتكلفة تصل إلى 30 قرش للمكالمة الواحدة، ثم قام باتباع التعليمات التي سوف تسمعها من الرسالة المسجلة، ليتم إرسال المبلغ بنجاح.
  • عبر استخدام الرسائل النصية القصيرة، وذلك بكتابة الرقم المراد تحويل الرصيد إليه مع ترك مسافة لكتابة مبلغ التحويل.. وقم بإرسال الرسالة على رقم (770)، وسوف تكلفك الرسالة 1 قرش فقط.

قد يواجه بعض المستخدمين بعض المشاكل عند استخدام طريقة الرسالة، فبافتراض أن المبلغ المراد إرساله هو 20 جنية إلى رقم محدد.. يتم إرسال الرسالة بالشكل التالي:

  • (رقم المحمول المرسل إليه) + مسافة + 20، ثم الإرسال على رقم (770).

عملاء اتصالات الكارت

لم تعد أنظمة الكروت على درجة عالية من الاستخدام كما بالماضي، وذلك للعروض والباقات القوية التي تقدمها شركة اتصالات، ولكن لا تزال فئة محددة تفضل استخدام أنظمة الكارت، لذلك أعلنت الشركة عن طريقة لتحويل الرصيد من اتصالات لاتصالات لعملاء الكارت.. وسنوضح ذلك فيما يلي:

  1. قم بكتابة الكود (*557*) ثم قم بكتابة رقم المحمول المراد تحويل المبلغ له، ثم *.
  2. قم بكتابة المبلغ الذي ترغب بإرساله ثم اضغط على #.
  3. بعد الانتهاء قم بالضغط على إرسال وسيتم إرسال الرصيد.

فعلى سبيل المثال إذا كان المبلغ المراد تحويلة هو 20 جنية، يتم كتابة كود الإرسال كما موضح بالشكل التالي:

  • *557* + (رقم المحمول المرسل إليه) + * + 20 + #، ثم قم بالضغط على زر الطلب أو الإرسال ليتم تحويل المبلغ إلى الرقم المراد.

تحويل الميجات من اتصالات لاتصالات

عند اشتراك العميل بأنظمة الوحدات أو الميجا، فإنه لا يستطيع إرسال الدقائق أو الميجات التي يمتلكها، حيث يجب أن يتوافر المبلغ المراد إرساله بالخط الخاص به، أو أن يقوم بإرسال المبلغ بصورة أموال ليقوم المستخدم باستخدامها بالمكالمات أو الحصول على خدمات الإنترنت.

قامت شركة اتصالات بتوفير حلًا بديلًا لتلك المشكلة، وذلك بالاشتراك في نظام العيلة، والذي من خلاله يمكن أن يقوم أكثر من فرد بالاشتراك بهذا النظام، ويقوم المشترك الرئيسي بتحويل الوحدات إلى المستخدمين الآخرين والمشتركين معه بنفس النظام.. وذلك لعدد 4 أفراد بحد أقصى.

كما قامت الشركة بتوفير العديد من الباقات المختلفة بهذا النظام، والتي يمكن الاطلاع عليها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بشركة اتصالات.. ويمكن الوصول إليه عبر الضغط هنا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

تحويل الرصيد إلى ميكسات لشركة اتصالات

تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات

أتاحت شركة اتصالات خدمة تحويل الرصيد إلى ميكسات، وذلك عبر شراء الدقائق أو الميجا بايت التي تحتاج إليها، عبر أكثر من طريقة كخدمة منيو الجنية وخدمة أقوى كارت.. ويمكن الاستفادة من تلك الخدمة كما هو موضح:

خدمة أقوى كارت

توفر تلك الخدمة الكثير من العروض التي يمكن الاختيار منها، وذلك عبر تحويل رصيدك إلى ميكسات؛ للاستفادة منها لفترة مؤقتة حسب الحاجة.. فتصل إلى يوم أو اثنين أو أكثر.. ويمكن الاستفادة من تلك الخدمة عبر إدخال الكود (#811*) ثم قم باختيار الشحنة التي ترغب بها.

خدمة المنيو

هي خدمة تسمح لك بالحصول على ميكسات بأسعار بسيطة حسب الحاجة، فمنها باقات النصف جنية.. وباقات الجنيه وباقات الجنية ونصف، ولكل باقة كود خاص بها، ويمكن الحصول عليها كما باستخدام الأكواد التالية:

أولًا: باقات النصف جنيه

يتم منح 30 دقيقة لأرقام اتصالات، و15 دقيقة لأي رقم آخر، وذلك باستخدام الكود التالي (#1*1*1*101*).

ثانيًا: باقات الجنيه

تتمثل أكوادها فيما يلي:

  • 60 دقيقة لأرقام اتصالات، وذلك باستخدام الكود التالي (#2*1*1*101*).
  • 30 دقيقة لأي رقم آخر.. عبر استخدام الكود التالي (#2*2*1*101*).
  • للحصول على باقات الإنترنت، قم باستخدام الكود التالي (#1*3*1*101*)، لتحصل على 20 ميجا بايت إنترنت.

ثالثًا: باقات الجنيه ونصف

يمكن استخدامها كالآتي:

120 دقيقة لأرقام اتصالات، وذلك باستخدام الكود التالي (#3*1*1*101*).

60 دقيقة لأي رقم آخر، عبر استخدام الكود التالي (#3*2*1*101*).

للحصول على باقات الإنترنت، قم باستخدام الكود التالي (#2*3*1*101*)، لتحصل على 20 ميجا بايت إنترنت.

صلاحية باقات المنيو تصل إلى 3 ساعات فقط وعندها تنتهي الباقة حتى ولو لم يتم استخدامها.

شروط خدمة تحويل الرصيد من شركة اتصالات

قامت شركة اتصالات بوضع بعض الشروط التي يجب أن يراعيها كل عميل.. لضمان نجاح عملية تحويل الرصيد دون حدوث أي مشاكل أو أعطال فنية، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • يمكن لعملاء الكارت إرسال مبلغ يبدأ من 1 جنية إلى 50 جنية فقط، وبحد أقصى 100 طوال الشهر.
  • لا تتاح خدمة تحويل الرصيد لعملاء الاشتراك الشهري بنظام الخط إلا بعد مرور 3 شهور.
  • يتم خصم 2% من إجمالي عملية تحويل الرصيد من رقم إلى رقم كرسوم مستحقة.. وذلك بحد أدنى 30 قرش للمعاملة الواحدة.
  • يجب ألا يقل الرصيد المتبقي بخط عملاء الكارت عن 5 جنية، وإلا لن يتم إكمال عملية التحويل.

أكواد مهمة في شركة اتصالات

لم تكتفي شركة اتصالات بالأكواد الخاصة بعملية تحويل الرصيد فقط.. وإنما قامت بتوفير العديد من الأكواد الأخرى التي يمكن استخدامها لتسهيل الحصول على خدماتها بأي وقت ومن أي مكان.. ومن الأكواد التي يمكن استخدامها ما يلي:

  • لمعرفة رقم اتصالات الخاص بك يتم استخدام الكود التالي (#749*)، ليتم إرسال رسالة نصية قصيرة على رقمك بها رقم الخط.
  • لدفع الفواتير الخاصة بك يتم إدخال الكود التالي (*777#).
  • لمعرفة استهلاك الباقة يتم إدخال الكود التالي (*838#).
  • لمعرفة الرصيد المتاح بالخط يتم إدخال الكود التالي (#888*) لتظهر لك رسالة بها كافة التفاصيل عن الرصيد الخاص بك، وتكلفة الخدمة 5 قروش فقط.
  • لتحويل الميكسات الإضافية لأي خط اتصالات آخر يتم كتابة الكود التالي (*319#).

بذلك نكون قد قدمنا لكم طرق تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات باستخدام العديد من الطرق المختلفة التي قامت شركة اتصالات بتوضيحها حسب كل نظام يمكن الاشتراك به، بالإضافة إلى كيفية تحويل الرصيد إلى ميكسات للاستفادة منها حسب الحاجة..

بالإضافة إلى شروط خدمة تحويل الرصيد التي قامت شركة اتصالات بوضعها، مع توضيح بعض الأكواد الهامة التي يمكن استخدامها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *