التخطي إلى المحتوى
تحميل امساكية رمضان مصر 2018
إمساكية شهر رمضان 2017

تحميل امساكية رمضان 2018 القاهرة والاسكندرية ومواعيد الصلاة بالكامل السحور والافطار كما نعلم جميعا لقد بدأ العد التنازلي لموعد حلول شهر رمضان الكريم الذي هو مناسبة دينية وروحانية عظيمة، حيث أن هذا الشهر يعد بمثابة فرصة من دهب للتكفير عن الذنوب وكسب الحسنات والعتق من النار، وهذا يتحقق من خلال التقرب إلى الله عز وجل عن طريق الإكثار من الطاعات والعبادات التي يجب أن يقبل عليها المسلم بقلب خاشع حتى ينال مبتغاه.

شهر رمضان هو شهر العبادة بأمتياز يتعين على المسلمون التعبد فيه أكثر من غيره من الشهور، حيث أن فيه يستجاب للدعاء خاصة إذا صادف المسلم ليلة القدر وأدركها وهو مؤمن بها، لهذا فإن شهر رمضان متميز عن غيره من الشهور ويجب عدم تفويت هذه الفرصة وإستغلالها أحسن استغلال للفوز بجنة الرحمن والعتق من النيران.

امساكية شهر رمضان 2018 القاهرة

مع إقتراب موعد بدء شهر المغفرة والرحمة يسعى المسلمون إلى أخذ فكرة حول مواقيت الصلاة في هذا الشهر العظيم، حيث يتم الإستعانة بإمساكية رمضان التي تعتبر بمثابة دليل يتعرفون من خلاله على أوقات الصلاة وأوقات الإمساك والإفطار، حتى يتمكنوا من أداء شعيرة الصيام بدقة وأنضباط.

وموعد شهر رمضان 2018  سيكون في السابع والعشرون من مايو على أن يتم التأكد في آخر يوم من شهر شعبان من خلال الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان الفضيل، وينشر لكم موقع محتوى إمساكية شهر رمضان 2018 والتي توضح بأن  متوسط ساعات الإفطار لهذه السنة سيبلغ 15 ساعة، وبهذه المناسبة يدعو لكم الموقع أن يبلغكم رمضان لا فاقدين ولا مفقودين تحميل امساكية رمضان 2018 مصر .

إستعدادات المسلمون لشهر رمضان

ولأن شهر رمضان متميز ويمتلك مكانة خاصة في قلوب كل المسلمين بدون إستثناء جرت العادة أن يخصص له إستقبالا متميزا يليق بمكانته، ومن أهم الإستعدادات البدء في تعليق زينة رمضان في مختلف الشوارع والإقبال على شراء فوانيس رمضان التي يتم عرضها للبيع بكثرة، كما يتم تجهيز المساجد واصلاحها وجعلها في أبهى حلة لأستقبال المصلين الذي يقبلون عليها بكثرة، كما أنه قد تم البدء في عرض المواد الغذائية الخاصة بهذا الشهر مثل الخشاف وقمر الدين.

ومن بين المظاهر الأخرى المتعلقة بالإستعداد لاستقبال شهر رمضان تحضير عدد من المسلسلات والبرامج، التي من المرتقب عرضها في رمضان حيث أن المنتجات الفنية الرمضانية لهذه السنة تتميز بالضخامة والتنوع، كما أن الإستعداد لهذا الشهر يعرف إصدار أغاني وأناشيد خاصة بشهر رمضان.

كما أن المحلات تقدم عروضا وتخفيضات هائلة إستعدادا لشهر رمضان وتشجيعا للمواطنين للإقبال على مختلف المنتجات المعروضة للبيع، ومن جهة أخرى تستعد معظم ربات البيوت لهذا الشهر من خلال تجهيز بعض الأطعمة وحفظها إلى حين حلول موعد رمضان، حتى تكون متفرغة بشكل تام لأداء العبادات وعدم الإنشغال بتحضير الطعام.

للمزيد من امساكيات رمضان يرجي الدخول هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *