متى بني الجامع الأزهر في مصر ؟

أ / سارة رزق

متى بني الجامع الأزهر في مصر هو سؤال رقم 2 من الأسئلة الخاصة ببرنامج المسابقات الشهير مهيب ورزان، ويتم عرض حلقة من البرنامج كل يوم منذ بداية شهر رمضان، وسوف يستمر حتى نهاية الشهر، وهو من أكثر البرامج شُهرة ويتابعه العديد من مختلف الدول العربية.

إجابة سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر

الأزهر الشريف من أشهر وأقدم المساجد التي تحتوي عليها مصر، وله مكانة كبيرة ليس في قلوب المصريين فحسب ولكن جميع المسلمين، وتتمثل إجابة السؤال أنه بُني عام 970 ميلاديًا .

حيث قام بتشييده القائد جوهر الصقلي وهو قائد المُعز لدين الله الفاطمي، وعلى مدار الأعوام ارتبط الأزهر الشريف بالدين والتعليم الذي يتم على الأُسس الصحيحة في مختلف المجالات.

كيفية الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان

برنامج مهيب ورزان هو أحد البرامج الترفيهية، ويتم عرضه يوميًا على شاشة قناة mbc، وفي كل حلقة يتم استضافة أحد نجوم الفن، أو أحد لاعبي الكرة، مع تتابع فقرات البرنامج التي تتميز بالمرح والفُكاهة.

عند بدء البرنامج يتم عرض سؤال الحلقة على المشاهدين مع 3 اختيارات، وللاشتراك في المسابقة يتم إرسال الإجابة الصحيحة في صورة رسالة نصية إلى الرقم 95451 من مصر، أو إلى رقم 9229 من دولة المغرب، حيث يفوز كل يوم أحد المشاهدين الذين أجابوا الإجابات الصحيحة، بمبلغ قيم جدًا وهو 100.000 جنيه مصري، حيث يبلغ إجمالي مبلغ الجوائز على مدار الشهر 3 مليون جنيه مصري.

تقوم مُقدمة البرنامج رزان المغربي بالاتصال كل يوم بالفائز أمام المشاهدين، وتُخبره انه ربح مبلغ مائة ألف جنيه مصري، ويستطيع جميع المشاهدين الاشتراك في هذه المسابقة، عبر الرقم الخاص ببلادهم.

إجابة سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر هي عام 970 ميلاديًا، وهو من أقدم المساجد التي تم تشييدها في مصر، ولديه مكانة خاصة جدًا لدى الجميع لارتباطه بتدريس تعاليم الدين الإسلامي السمحة، وهناك الكثير من الطلاب من مختلف دول العالم الذين يأتون إلى مصر للدراسة في جامعة الأزهر، ولذلك لا يرتبط اسم هذا المسجد بالدين فقط، ولكنه أيضًا يرتبط بالتعليم.