التخطي إلى المحتوى

إن اسم برنامج مونتاج فيديو عربي يجب أن يعطي لمحة ما عن طبيعة التطبيق، بحيث يمكن للمستخدم أن يعرف من خلاله الغرض الذي سيستخدم به التطبيق، لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع محتوى سنتعرف سويًا على اسم  أشهر تطبيق مونتاج فيديو عربي.. كما سنتطرق لعرض المزايا التي يمتلكها التطبيق، بالإضافة إلى عدد من التطبيقات المنافسة، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

برنامج مونتاج فيديو عربي

برنامج مونتاج فيديو عربي

يوجد العديد من البرامج التي يمكن من خلالها أن يتم إنشاء فيديوهات مميزة، وذلك عن طريق الاستفادة من المؤثرات التي يتضمنها، والتي لها دور كبير في ظهور الفيديو بصورته النهائية.. فيما يلي سنعرض لكم قائمة تضم أسماء أفضل تطبيقات إنشاء الفيديوهات ببساطة:

برنامج Youcut

برنامج مونتاج فيديو عربي

يعد أفضل برنامج مونتاج فيديو عربي، ويتيح إمكانية إعداد فيديو بسيط من خلال عدد من الخطوات البسيطة على هاتفك الجوال.. سواء كنت مستخدمي الأيفون، كما أنك لن تجد صعوبة في استخدامه، وتجدر الإشارة إلى أن ذلك البرنامج يتاح للمستخدمين بشكل مجاني، حيث يمكن لمستخدمي الأندرويد القيام بتحميله عن طريق النقر هنا.

ليس ذلك وحسب بل يمتلك عدد من المزايا التي تجعله من ضمن أفضل برامج المونتاج العربية، ومن ضمن هذه المزايا أنه يتيح إمكانية إضافة أكثر من مقطع إلى بعضهم البعض.. بالإضافة إلى قدرته على اقتطاع أجزاء من مجموعة من الفيديوهات المختلفة وتركيبهم سويًا.

شاهد أيضا:

كما يتيح أيضًا إمكانية إضافة بعض المؤثرات الصوتية.. وحال الانتهاء من إدراج التعديلات يوفر تصدير النسخة النهائية من الفيديو بعدد من الصيغ المختلفة التي تتناسب مع منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك، انستجرام، ويوتيوب.

برنامج FilmoraGo

برنامج مونتاج فيديو عربي

حاز ذلك البرنامج على إعجاب عدد كبير من المستخدمين.. يرجع ذلك الأمر نظرًا للميزات التي يمتلكها، والتي جعلته من ضمن أشهر التطبيقات التي يُذكر اسمها حال التساؤل عن اسم تطبيق مونتاج فيديو عربي بسيط.. حال الرغبة في تحميل يمكن النقر هنا لمستخدمي الأيفون، أما حال كونك من مستخدمي الأندرويد يمكنك تحميله من هنا.

يُشار إلى أن ذلك التطبيق يستحوذ على عدد من المزايا المختلفة، والتي من ضمنها إمكانية مراجعة الفيديو بالوقت ذاته الذي يتم إدراج التعديلات به.. ليس ذلك وحسب بل يتيح أيضًا إمكانية استيراد الفيديوهات والصور من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل فيس بوك، وانستجرام والعمل على إضافة بعض التغييرات بها.

كما أنه يحتوي على مجموعة من الأدوات الاحترافية الهامة التي من شأنها أن تعمل على إخراج الفيديو بجودة جيدة تنال رضى المستخدم.. إلى جانب ذلك فهو يتوافر به مكتبة تحتوي على كم هائل من النماذج والمؤثرات المميزة.

برنامج VideoShow

برنامج مونتاج فيديو عربي

حصل برنامج VideoShow على عدد لا بأس به من الجوائز.. يرجع ذلك الأمر إلى أنه يتم تصنيفه كواحد من أفضل برامج المونتاج التي تتواجد على الساحة في الوقت الحالي، وذلك وفقًا لآراء المستخدمين.. كما إنه يمكن أن يتم تحميله بشكل مجاني سواء كان لمستخدمي الأندرويد أو الأيفون، وللتحميل من جوجل بلاي يُرجى النقر هنا.. أما الأيفون فيكون عن طريق النقر هنا.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك التطبيق يوفر لمستخدمه إمكانية ضغط الفيديو وتقليل حجمه؛ حتى يتمكن المستخدم من نقله أو رفعه على المنصات المختلفة بكل سهولة.. ليس ذلك وحسب بل يتيح أيضًا ما يقارب من 50 قالب مختلف للفيديوهات، بالإضافة إلى إمكانية القيام بعزل الخلفية الخاصة بالفيديو وجعلها تظهر على هيئة غير واضحة.

يتيح أيضًا إمكانية إضافة مقطع صوتي في خلفية الفيديو.. إلى جانب إمكانية تحويل الخط الزمني الخاص بالفيديو إلى صوت “إم بي ثري”؛ لذلك يتم اعتبار ذلك التطبيق واحدًا من أفضل الترشيحات لبرامج المونتاج.

برنامج PowerDirector Video Editor App

برنامج مونتاج فيديو عربي

يمتلك ذلك البرنامج عدد من الخصائص المميزة، لكنه يُصنف من ضمن البرامج صعبة الاستخدام.. يرجع ذلك الأمر إلى كونه يحتاج لمزيد من الوقت حتى يتم إتقانه بشكل تام، ولكن حال إتمامه ستكون لديك القدرة على تصميم عدد من الفيديوهات الاحترافية.. حيث يمتلك ما يقارب من حوالي 30 مؤثر، بالإضافة إلى قدرته على عزل الخلفيات الخضراء.

يُشار إلى أن ذلك البرنامج من شأنه أن يجعل جودة الفيديو تصل إلى K4.. إلى جانب دعمه لميزة الـ Slow motion، وحال الرغبة في تحميل التطبيق يُرجى على مستخدمي الأندرويد النقر هنا.. أما فيما يخص مستخدمي الأيفون فيُرجى النقر هنا.

برنامج KineMaster

برنامج مونتاج فيديو عربي

ضمن إطار عرضنا لاسم برنامج تحرير فيديو عربي بسيط.. توجب علينا أن نعرض لكم مزايا برنامج KineMaster، والذي يجمع بين عدد من المواصفات الرائعة إلى جانب التصميم المدهش.. مما يجعله أحد أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها أن يتم تحرير الفيديوهات بكل سهولة.

كما إنه يعتبر متاحًا لكافة المستخدمين سواء كانوا يستخدمون الأيفون أم الأندرويد، حيث يمكن تحميل من آب ستور من هنا، ومن جوجل بلاي عن طريق النقر هنا.

تجدر الإشارة إلى أنه يعمل على استيراد عدد من الصيغ المختلفة التي تساهم في إضافة عدد من المؤثرات المميزة على الفيديو.. كما إنه يوفر إمكانية عرض الفيديو بشكل مباشر أثناء عرض الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الصوت بشكل احترافي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

برنامج Quik

برنامج مونتاج فيديو عربي

يتيح برنامج Quik إمكانية تصميم فيديو على الهاتف الجوال بكل سهولة؛ فهو سهل الاستخدام.. إلى جانب كوني مجاني لا يتطلب دفع أي رسوم من أجل الاستفادة منه.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك التطبيق يتضمن مجموعة من المميزات الهائلة التي تساعد على ظهور الفيديو في صورته النهائية بشكل مميز، ومن أمثلة هذه المزايا أنه يوفر إمكانية حفظ الفيديو بـ Frame (إطار) مميز fps60 الذي من شأنه أن يوفر عرض سلس للمستخدم.

كما يمكن أيضًا أن يتم الاحتفاظ بالفيديو كمسودة والعودة لمباشرة العمل به في وقت لاحق، إلى جانب ذلك يعمل أيضًا على حفظ الفيديو بعدد من الصيغ المختلفة، مثل p720، 1080p.

برنامج VivaVideo

برنامج مونتاج فيديو عربي

يتم استخدام ذلك التطبيق من قِبل ما يقارب من 200 مليون مستخدم على مستوى العالم.. يرجع ذلك الأمر إلى كونه من أفضل تطبيقات تصميم الفيديوهات العربية البسيطة، ونجح في الوصول إلى تلك المكانة نظرًا للخصائص المميزة التي تتوافر به.. والتي من ضمنها العديد من القوالب والنماذج المميزة.

بالإضافة إلى ذلك فهو يقدم إمكانية دمج عدد من الفيديوهات المختلفة معًا.. ليس ذلك وحسب بل يمتلك أيضًا ميزة عرض الفيديو ببطء “سلوموشن”، وذلك حتى يظهر الفيديو بشكل جذاب.. حال الرغبة في تحميل التطبيق على أحد أجهزة الأندرويد يُرجى النقر هنا، أما إذا كنت تريد تحميله على أحد أجهزة الأيفون قم بالنقر هنا.

برنامج Funimate

برنامج مونتاج فيديو عربي

يعتبر برنامج Funimate من أفضل أسماء برامج تحرير الفيديوهات البسيطة، حيث يتضمن حوالي 100 مؤثر مختلف.. مما يكون له دور في ظهور الفيديوهات بشكل احترافي، إلى جانب ذلك فهو يتيح لك إمكانية تصميم المؤثرات بنفسك.. بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الفيديوهات مع الأصدقاء.

كما تجدر الإشارة إلى كونه يخلق مجتمعًا افتراضيًا خاصًا للفيديو.. ليس ذلك وحسب بل إنه متاح للمستخدمين بشكل مجاني، وحال الرغبة في تحميله يمكن النقر هنا لمستخدمي الأندرويد، أما بالنسبة لمستخدمي الأيفون فيمكنهم تحميله من خلال النقر هنا.

برنامج Magisto Video Editor & Maker

برنامج مونتاج فيديو عربي

يعد ذلك البرنامج من البرامج سهلة الاستخدام في مجال تحرير الفيديوهات، حيث إنه لا يتطلب أن يكون المستخدم على درجة عالية من المهارة.. فهو يقوم بعمل مونتاج للفيديو بشكل تلقائي، كما يتوافر به عدد من الأدوات المميزة التي تساهم في الحصول على فيديو احترافي.

ليس ذلك وحسب بل يمكن أيضًا أن تتم مشاركة تلك الفيديوهات على كافة منصات التواصل الاجتماعي، كثل اليوتيوب، الفيس بوك، والانستجرام وغيرهم.. أما حال الرغبة في تحميل التطبيق فعلى مستخدمي الأندرويد النقر هنا، وفيما يخص مستخدمي الأيفون فيتوجب النقر هنا.

برنامج Movie Maker Filmmaker

برنامج مونتاج فيديو عربي

يعتبر برنامج Movie Maker Filmmaker من البرامج التي تتيح للمستخدمين إمكانية العمل على توفير تصميم الفيديوهات بشكل مجاني.. بالإضافة إلى استخدام عدد من المؤثرات المدهشة التي تضفي مظهرًا جذابًا على الفيديو.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك التطبيق يمتلك عدد من المزايا الرائعة التي مكنته من أن يكون أحد أبرز أسماء برامج إنشاء الفيديوهات العربية البسيطة.. من ضمن المزايا التي يحتوي عليها عدد من المؤثرات السينمائية والاستيكرات والفلاتر، وحال كونك من مستخدمي الأندرويد يمكنك تحميل التطبيق عن طريق النقر هنا.

بذلك نكون قد أوضحنا لكم اسم برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط، والذي يمكن الاستفادة من خدماته بشكل مجاني.. بالإضافة إلى أنه يتيح أيضًا ظهور الفيديو النهائي بشكل احترافي، ليس ذلك وحسب بل تعتبر هذه البرامج متاحة للأندرويد أو الأيفون، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *