التخطي إلى المحتوى

ما هو حال الاقتصاد الغيني؟ وما هي عملة غينيا الاستوائية؟ حيث إن العملة الخاصة بهذه الدولة في تغير مستمر؛ فهي لم تشهد استقرارًا في العملة إلا منذ فترة قصيرة ليس إلا.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع محتوى سنتعرف سويًا على اسم العملة الأساسية لدولة غينيا الاستوائية.. كما سنتطرق لعرض الفئات التي تنقسم لها هذه العملة سواء كانت ورقية أم معدنية، بالإضافة إلى ذلك سنقوم بعرض نبذة قصيرة عن تاريخ هذه العملة، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

عملة غينيا الاستوائية

عملة غينيا الاستوائية

شهدت العملة الغينية العديد من التغيرات على مدار تاريخها، حيث إنه لم يتم الاستقرار على عملة موحدة منذ أن تم إعلان استقلالها مع حلول العام الميلادي 1959، حيث قامت الدولة في ذلك الوقت بإصدار الفرنك الغيني.. وذلك قبل أن تبدأ عملة Celle بعد مرور حوالي 12 عام.

لكن الأمر لم يتوقف عند ذلك الحد حيث عاد إصدار الفرنك الغيني مرة أخرى مع عام 1985؛ ليصبح له نصيب الأسد من تاريخ العملة الغينية.

تجدر الإشارة إلى أن غينيا الاستوائية كانت خاضعة للاستعمار الفرنسي خلال الفترة من “1945– 1958″، والتي ظهر بها الفرنك الأفريقي كعملة للتداول.

اقتصاد غينيا الاستوائية

ضمن إطار عرضنا لاسم العملة المستخدمة في غينيا الاستوائية.. يُشار إلى أن تلك الدولة تعاني من الضعف على كافة المستويات أهمها المستوى الاقتصادي، الأمر الذي يؤثر سلبًا على قيمة العملة ويجعلها تتراجع أكثر وأكثر.

من ناحية أخرى أدى ذلك الأمر إلى وجود نقص كبير في المواد الخام، بالإضافة إلى تعطيل عدد من الصناعات التحويلية، وفيما يلي سنعرض لكم فئات الفئات الخاصة بهذه العملة.

فئات عملة غينيا الاستوائية

بعدما تعرفنا على تاريخ عملة غينيا الاستوائية.. توجب علينا أن نعرض لكم الفئات الحالية من هذه العملة، والتي أصبحتم تعلمون أنها الفرنك الغيني.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العملة تنقسم ما بين عدد من الفئات الورقية وأخرى معدنية، وتعد فئة الـ 20 آلاف فرنك هي أكبر فئات هذه العملة.. أما بالنسبة لأصغرها فهي فئة الـ 1 فرنك، وخلال السطور التالية سنعرض لكم كل فئة على حدة:

فئة الـ 20 ألف فرنك

عملة غينيا الاستوائية

تعد فئة الـ 20 ألف فرنك هي أكبر الفئات التي تم سكها من عملة الفرنك الغيني.. اتسمت هذه الفئة بجمعها ما بين عدد من الألوان المميزة، وهي البنفسجي، الرمادي، والأزرق.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها سنجد أنه قد تضمن صورة للشعار الخاص بدولة غينيا الاستوائية، إلى جانب مجموعة من النساء.. بالإضافة إلى الفئة التي تتبع لها العملة ورقمها التسلسلي، أما فيما يخص الوجه الخلفي الخاص بها فنجد أنه قد اشتمل على صورة أحد السدود الكهرومائية، ليس ذلك وحسب بل تضمن أيضًا القيمة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 10 آلاف فرنك

عملة غينيا الاستوائية

عملة غينيا الاستوائية

تعتبر فئة الـ 10 آلاف فرنك هي الفئة الأصغر مباشرة من فئة الـ 20 ألف فرنك، وتميزت تلك الفئة لمزيج من الألوان الجذابة، والتي تكمن في البرتقالي، الأحمر، والأخضر.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها سنجد أنه قد تضمن صورة لشعار النبالة الخاصة بدولة غينيا، إلى جانب صورة لأحد الصبية.. ليس ذلك وحسب بل تضمن أيضًا القيمة الخاصة بالعملة ورقمها التسلسلي.. أما فيما يخص الوجه الخلفي الخاص بها فنجد أنه قد حمل صورة لأحد الجبال، بالإضافة إلى الفئة التي تتبع لها العملة.

فئة الـ 5 آلاف فرنك

عملة غينيا الاستوائية عملة غينيا الاستوائية

تعد فئة الـ 5 آلاف فرنك من الفئات الورقية المميزة التي تم سكها من الفرنك الغيني.. يرجع ذلك الأمر إلى كونها قد اتسمت بجمعها ما بين عدد من الألوان الجذابة، وهي الأزرق الفاتح، البنفسجي، والوردي.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها سنجد أنه لم يختلف كثيرًا عن فئة الـ 10 آلاف فرنك.. باستثناء اختلاف الفئة التي تتبع لها العملة ورقمها التسلسلي، أما فيما يخص الوجه الخلفي الخاص بها فنجد أنه قد اشتمل على صورة لإحدى محطات الطاقة، ليس ذلك وحسب بل تضمن أيضًا القيمة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 2000 فرنك

عملة غينيا الاستوائية

تعتبر فئة الـ 2000 فرنك هي واحدة من فئات العملة الغينية الورقية، والتي اتسمت بجمعها لمزيج من الألوان الذي لم تجمع بينه أي فئة من الفئات الأخرى، وهو مكون من الرمادي، الأزرق، والأخضر.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها سنجد أنه قد تضمن صورة لشعار النبالة الخاصة بدولة غينيا، إلى جانب صورة لأحد الشخصيات البارزة في دولة غينيا الاستوائية.. ليس ذلك وحسب بل تضمن أيضًا القيمة الخاصة بالعملة ورقمها التسلسلي.

أما فيما يخص الوجه الخلفي الخاص بها فنجد أنه قد لم يختلف كثيرًا عن فئة الـ 10 آلاف فرنك، باستثناء الفئة التي تتبع لها العملة.

فئة الـ 1000 فرنك

عملة غينيا الاستوائية

اتسمت فئة الـ 1000 فرنك بكونها قد تم نسجها من عدد من الألوان المميزة على عكس غيرها من الفئات، حيث جمعت ما بين البرتقالي، الأخضر، البني، والأحمر.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها سنجد أنه لم يختلف كثيرًا عن فئة الـ 10 آلاف فرنك.. باستثناء اختلاف الفئة التي تتبع لها العملة ورقمها التسلسلي، أما فيما يخص الوجه الخلفي الخاص بها فنجد أنه قد اشتمل على صورة ساق موز.. ليس ذلك وحسب بل تضمن أيضًا القيمة الخاصة بالعملة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

فئة الـ 500 فرنك

عملة غينيا الاستوائية

جمعت فئة الـ 500 فرنك ما بين مزيج من اللونين الأخضر والبني.. عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها سنجد أنه قد تضمن صورة شعار النبالة الخاصة بدولة غينيا، إلى جانب صورة امرأة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد اشتمل أيضًا على القيمة الخاصة بالعملة ورقمها التسلسلي.. أما فيما يخص الوجه الخلفي الخاص بها فنجد أنه قد تضمن صورة لإحدى عمليات التعدين التي تتم في دولة غينيا الاستوائية.. إلى جانب الفئة التي تتبع لها العملة.

فئة الـ 100 فرنك

عملة غينيا الاستوائية عملة غينيا الاستوائية

تعد فئة الـ 100 فرنك هي أصغر الفئات  الورقية المتداولة من عملة غينيا.. كما أنها تجمع ما بين مزيج من الألوان الجذابة، والتي هي الأخضر.. الوردي.. والبنفسجي.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بها سنجد أنه لم يختلف كثيرًا عن فئة الـ 10 آلاف فرنك.. باستثناء اختلاف الرقم التسلسلي الخاص بالعملة، والفئة التي تتبع لها، أما فيما يخص الوجه الخلفي الخاص بها فنجد أنه قد اشتمل على صورة بها عدد من حقول الموز.. ليس ذلك وحسب بل تضمن أيضًا القيمة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 50 فرنك

عملة غينيا الاستوائية

تعد  فئة الـ 50 فرنك هي أكبر الفئات المعدنية التي تم سكها من عملة غينيا الفرنك، وهي مصنوعة من معدن النيكل بنسبة 100%.. أما وزنها فيبلغ حوالي 4.7 جم، كما يصل قطرها إلى حوالي 21 مللي.. إلى جانب أن سُمكها يُقدر بحوالي 1.1 مللي.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بالعملة سنجد أنه قد تضمن نقشًا لصورة 3 من الحيوات البرية، أما فيما يخص الوجه الخلفي سنجد أنه قد تضمن نقشًا للتاريخ الذي تم به سك العملة.. بالإضافة إلى القيمة الخاصة بها.

فئة الـ 25 فرنك

عملة غينيا الاستوائية

تعتبر  فئة الـ 25 فرنك من الفئات المعدنية المميزة في غينيا الاستوائية، حيث إنها قد تم سكها من مزيج بين معدني البرونز والألومنيوم.. أما وزنها فيبلغ حوالي 7 جم، كما يصل قطرها إلى حوالي 27 مللي.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بالعملة سنجد أنه لم يختلف كثيرًا عن فئة الـ 50 فرنك، أما فيما يخص الوجه الخلفي سنجد أنه قد تضمن نقشًا للفئة التي تتبع لها العملة.. إلى جانب التاريخ الذي تم سكها به.

فئة الـ 5 فرنك

عملة غينيا الاستوائية

تعد  فئة الـ 5 فرنك من الفئات المتداولة من العملة الغينية، حيث إنها قد تم سكها من مزيج بين معدني البرونز والألومنيوم.. ليس ذلك وحسب بل إن قطرها يُقدر بحوالي 20 مللي.

عند النظر إلى الوجه الأمامي الخاص بالعملة سنجد أنه لم يختلف كثيرًا عن فئة الـ 50 فرنك، أما فيما يخص الوجه الخلفي سنجد أنه قد تضمن نقشًا للقيمة الخاصة بالعملة والتي هي 5 فرنك.. إلى جانب التاريخ الذي تم سكها به.

بذلك نكون قد عرضنا لكم إجابة سؤال “ما هي عملة غينيا الاستوائية؟”.. كما تطرقنا لتوضيح نبذة تاريخية عن هذه العملة، ليس ذلك وحسب بل قمنا أيضًا بعرض الفئات التي تم سكها من تلك العملة سواء الورقي منها أو المعدني، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *