التخطي إلى المحتوى

سوْف نستعرض خِلال السُّطور المقبله تفسُّير لِأحدى الرُّموز التى قد يراه الأنسان خِلال نوْمِه وهو حُلم قُصّ الشّعر وسوْف تشهد السطّوْر المقبله كافّه ما يتعلّق بِرُؤيِه قُصّ الشّعر بالنسبه الرّجُل أو المرآه سواء كانا أعزب / عزباء ( أنُسُّه ) أو مُتزوِّج / مُتزوِّجُه وسوْف يُرافِق تفسيرُنا الأستشهاد بِتفسير عدد مِن المُفسِّرين المعروفين والموْثوق فيهُم مِثل : أبُنّ سيْرين والنابلسى ولكِن يجِب عليك عزيزى القارىء والذى يأخُذ كُلّ ما يراه فى حُلمه ومنامنه بِجِدّيِه أن تُؤمِّن بِأنّ الأقدار مكتوبُه بيد اللّه سُبحانه وتعالى ولن يُصيبك من خيْر أو سوء ألا من عِند اللّه عِزّ وجل .

رؤية الشعر فى الحلم

أولا وقبل أن نذكر تفسير رؤية قص الشعر في المنام أو الحلم يجب علينا أن نقول بصفة عامة ما هو تفسير رؤية الشعر في المنام أو الحلم حيث قد أجمع المفسرون المعنيون بهذه الأمور من تفسير الأحلام أن رؤية الشعر في الحلم هو مال وفير وبركة في الرزق والصحه أى بركة بشكل عام في حياة هذا الشخص ومن رأى في منامه أن شعر رأسه قد ازداد طوله فهذا يدل على طول عمره أو زيادة في ماله وسعة في رزقه هذا وقد اختلف المفسرون بالنسبة لرؤية الشخص أنه يقص شعره فى حلمه ومنامه حيث قال عدد منهم أن ذلك يدل على زوال أو أنقضاء الهم وذهابه وآخرين قالوا إنه يدل على زوال النعمة أو فقد شىء غالى وعزيز.

حلم قص الشعر للعزباء

معروف أن الشعر بالنسبة للمرأة أو الفتاة هو رمز من رموز الأنوثة والجمال لديها حيث ان شعر الفتاة يدل على نصيبها من الجمال وعليه فقد فسر المفسرون أن رؤية الفتاة العزباء انها تقص أو يقص شعرها فى المنام فذلك يدل أن هذه الفتاه غير راضية على مظهرها وشكلها وهى مضطربة من الناحيه الصحيه والنفسيه وإذا رأت الفتاه ان الشعر الذي تم قصه منها يبدو عليه الاتساخ فذلك يدل على انقضاء هم وذهاب غم وحزن أما إذا قامت الفتاة بقص شعرها الطويل في منامك فذلك يدل على أنها ستفقد أحدا أو شىء عزيز عليها هذا وقد اجمع المفسرون أن رؤية الفتاة بقص شعرها فى منامها يدل على خسارة وفقدان الحبيب وإذا كانت هذه الفتاة مخطوبة فإنه يدل على فسخ هذه الخطبة قريبا والله أعلم.

حلم قص الشعر للمتزوجه

أما بالنسبة لرؤية المرأة المتزوجة الشعر فى منامها فإن ذلك يدل على الخصوبة والإنجاب أو الحمل هذا وعليه فيدل رؤية المرأة المتزوجة لقص شعرها في المنام هو بلوغ مرحلة متقدمة من العمر أى لا حمل فيها ولا ولاده بمعنى أنه سوف تنقطع عندها الدورة الشهرية أما إذا رأت المتزوجة أن زوجها يقوم بقص شعرها فذلك يدل على طلاقها أما اذا رأت المتزوجه أنها تقوم بلحم شعرها المقصوص حيث قد أجمع المفسرون أن ذلك يدل على أنها ستلاقي المزيد من الحب والسعادة والتوفيق في حياتها والله أعلم.

حلم قص الشعر للحامل

حينما تُرى المرآه الحامِل أنّها تقُصّ شعرها فذلِك يعنى على قُرب زوال أوْجاع الحمل اما اذا رأت أنّها تقُصّ شعرها الطّويل فيَدِلّ على ولاده فتاه والشِّعر القصير يدِلّ على ولاده ذُكِر أمّا المرآه الحامِل التى تُرى أنّ زوْجها يقوم بِقصّ شِعرِها فى حُلمها فذلِك يدُلّ على أنتهاء كُلّ الخِلافات بيْنهُما واللّه أعِلم .

حلم قص الشعر للرجل

وبعد أن انتهينا من تفسير حلم قص الشعر بالنسبة للمرأة فيأتى دور الرجل حيث أنه إذا رأى أنه داخل صالون للحلاقه ويقوم مالك المكان بحلق شعر الرجل فذلك خير أما الرجل الذى يرى أنه يقوم بحلق شعره بنفسه فذلك يدل على وقوعه قريبا فى المتاعب وتورطه بمشاكل خطيرة أما الرجل الذى يرى زوجته تقص شعره فذلك يدل على قرب قدوم الخير لهما وعلامه على مدى الحب والود بينهما أما أذا رأى أن شخصا غريبا عليه أو شخص يحسبه عدو له بقص شعره فذلك يدل على أنقطاع المال وزوال النعمة والتورط في دوامة من الأزمات والأحزان.

الشعر فى الحلم لابن سيرين

ان من رأى أحدا يقص له شعره فهذا يدل على الرغبة في تغيير نواحي معينة في حياته والتخلص من العادات القديمة , وكلما كان القص أكثر فيكون التغيير اكبر ، وقد يدل على إحساس بفقدان القوة ، ومن رأى شعره متشابك او معربش دل ذلك على فقدانه اليقين في الحياة ، وأن حياته فيها ارتباك وغير قادر على التفكير السليم .

ومِن قُصّ شعرُه بيدِه فسيَمرّ في مرحلة فُقدان الاِندِفاع والطّاقة ، ومِن تُساقِط شِعره في المنام دُلّ ذلِك على الشُّعور بِالضِّعف وفُقدان العافيَة ، واشار كذلِك الى الخوْف مِن ضياع فترة الشّباب والتّقدُّم في السِّنّ والشّيْخوخة ومِن نبِت عنده الشِّعر في غيْر محلِّه فسوْف يُصيبه الهمّ ويَزداد الدّين عليه ، ومِن اِصبح شِعره كشِعر الفرس فسيَلقى القبض عليه ان كان لِصّا ، ومِن اِصبح شِعره كشعر الخِنزير فسوْف تأتيه الشّدائد ، ومن كان مهموم وكثُر شعرُه كثُر همُّه ومِن كُشِفت شِعرها فسوْف يغيب عنها زوْجها ، وان اِستمرّت في كشف شِعرِها فسوْف لا يُعوِّد لها زوْجُها ، واذا لم تكُن مُتزوِّجة فلن تتزوّج ، ومِن نقُصّ شعر رأسة فسيَأتيه هُم ، وان اُحد نتف شعره فسوْف يأتيَه مُصيبة في المال , وان ضُفِرت المرأة المريضة شعرها فسوْف تموت , وان اِبيَضّ شعر جسد الرّجُل خسِر في مالِه .

التعليقات

    1. خير بإذن الله مجرد انعكاس للخوف والقلق بداخلك بسبب الفترة الحالية ،وعليك بالهدوء والاطمئنان

  1. حلمت اني قصيت اطراف شعري التالفه من الصبغه والمتقصفه وكانت جداً تالفه مثل الليفه ولونها اصفر من اثار الصبغه اما شعري الباقي لونه اسودلمااع

    1. أرجو منك عندما يتعلق التعليق الجديد بآخر سابق ،ارجو ارسال التعليق السابق مع الرد عليه برفقة تعليقك الجديد وشكرا

      1. حلمت أن زوجي قص شعري وكنت ارقض واضحك وهو كان فرحان واللي قصه ماكن كتير والقصة كانت حلوة ولما شفت لشعري لقيت أن من الوسط مازال طويل وفرحت حلمت وانا عليا الدورة الشهرية

  2. حلمت ان قصيت شعرى وشعرى طويل وجميل واختى اللى قصتهولى وبعد ماقصيته لقيت مش منتظم كويس جيت المقص وفضلت اقص فيه لحد مااتظبط كلو وكنت زعلانه عليه اوى لما مسكته ف ايدى بعد ما قصيته

  3. حلمت بأن هناك امرأة نقص شعر امي وأختي وعندما جاء دوري رفضت وقلت لن أقص شعري
    فما معنى ذلك

    1. قص الشعر دلاله على زوال الهم والمتاعب إذا كان القص بصورة منظمة ومرتبة أما رفضك لقص الشعر ليس بالضرورة إشارة بقدوم متاعب بل يمكن ان يكون دلاله على الفرج وزوال الهم القريب ،والله أعلم

  4. انا حامل وحلمت ان داعشي خاطفني وقصلي شعري قصير جداً وضربني اطلاقات ناريه في كتفي لكن لم يخرج دم

    1. قد يكون الحلم مجرد انعكاس لخواطر وأمور تشغل بالك أو رأيتها ،أو هو دلاله على المتاعب والمشاكل ،والله أعلم

  5. حلمت ان ام زوجي تريد ان تقص شعري بالغصب وقصت منه القليل وانا اصلا شعري قصير وزوجي يراها ولا يتكلم

    للعلم انا حامل

    1. الحلم يعكس الخلافات التي تعيشين بها وحقيقه المشاعر التي تمرين بها والتي تنعكس بوضوح على حلمك ،اكثري من الدعاء والاستغفار حفظك الله من كل شر

  6. سلام عليكم
    ممكن تفسير. حلمي. حلمت ان قصيت شعري مره قصيره ومسكت الجزا المقصوص كان لون ابيض ابيض وحذفته في الزباله

      1. حلمت ان امي قصت لي شعري وصرت صلعه ووضعته الها واني ابكي بكاء شديد ع شعري لدرجه الانهيار وهي تنظر الي وماتقول شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *