التخطي إلى المحتوى

موعد شهر رمضان يعتبر شهر رمضان من أكثر الشهور التي ينتظرها المسلمين جميعا لما يعنيه من مكانة كبيرة حيث طقوسه الخاصة من التجمع على الإفطار وصلاة التراويح وتزيين الممرات والتقرب كثيرا من الله والاعتكاف في المساجد بالإضافة لوجود ليلة القدر به والتي قال الله تعالى فيها في محكم كتابه “ليلة القدر خير من ألف شهر” .

يوم الخميس 23 أبريل 2020

  • فضل الله تعالى شهر رمضان ففي أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار فعلى الجميع اغتنام تلك الأيام والسعي جاهدين لنيل رضا الله فوجب علينا اكثار الطاعات وتجنب ما حرم الله حتى يتغمدنا الله برحمته.
  • ويختلف موعد بداية شهر رمضان من عام لأخر حيث يعتبر فرق أحد عشر يوما سنويا, ويتم تحديد بداية شهر رمضان عند رؤية هلال الشهر ولكن تعذر رؤية الهلال في بعض البلدان مما يؤدي لاختلاف بداية شهر رمضان من بلد لأخرى وذلك بفارق يوم واحد فقط في أغلب الأحيان.

موعد شهر رمضان 2019

  • أعلن حاتم عوده مدير معهد البحوث الفلكية توقعه بأن يكون أول أيام شهر رمضان الكريم هو يوم الخميس 23/4/2020 وصرح بأنه سيتم إجتماع دار الإفتاء لتأكيد موعد بداية شهر رمضان في اليوم التاسع والعشرون من شعبان وبناء عليه سيتم تحديد موعد بداية شهر رمضان الكريم وعلي الرغم من دقة الحسابات الفلكية بشكل كبير إلا أنه يتم تحديد الصوم بناء على رؤية الهلال.

نسرد لكم بداية شهر رمضان في بعض البلدان :

رمضان في مصر

  • يتوقع ان يكون بداية شهر الخير في 23 أبريل على أن يكون 29 يوما فقط وشهر شعبان ثلاثين يوما وذلك طبقا للتوقعات الفلكية ويتم الاحتفال بشهر رمضان في مصر بتجمع العائلات وإقامة الزينة في الشوارع والطرق وارتفاع أصوات أغاني قدوم رمضان .

رمضان في السعودية

  • من المتوقع أن يبدأ رمضان في 23 أبريل ويتميز رمضان في السعودية بنكهات خاصة نظرا لوجود الحرمين الشريفين وارتفاع الآذان منهما وعلو صوت التلبيات للمعتمرين فضلا عن الكرم والسخاء والنسمات الطيبة والروحانيات الموجودة هناك .

رمضان في الامارات العربيه

  • يتوقع أن يبدأ شهر رمضان في الإمارات نتيجة لما ذكره نائب رئيس معهد بحوث الفضاء والفلك في الشارقة يوم 23 ابريل فلكيا وأضاف أيضا أن في رمضان هذا العام علي الأغلب سيتم توحيد يوم الصوم في جميع البلاد وذلك قليلا ما يحدث وتبقى رؤية الهلال هي الحد الفاصل .

رمضان في تركيا

  • يتوقع أن يبدأ شهر رمضان في تركيا في 23 من أبريل وتشتهر تركيا بقراءة القرآن دون توقف في أحد مساجد قصر طوبقابي كما أنهم يبدأون فطورهم بتناول خبز يسمي بيدا مشهور لديهم بالإضافة للأطباق المختلفة من البقلاوة الجلاش.

رمضان 2020 في شمال أفريقيا والسودان والصومال والمغرب والجزائر

  • صرح مسؤولين العلوم الفلكية أنه سيتم رؤية الهلال بالعين المجردة في هذه البلاد وذلك يوم 23 أبريل في حين يصعب رؤيته بالعين المجردة في دول جنوب آسيا .

عزيزي القارئ عليك اجتناب العادات السيئة في شهر رمضان المبارك والتى منها النوم في فترة الصيام والسهر ليلا ومشاهدة المسلسلات مما يضيع الوقت ويبعدك عن قراءة القران وذكر الله ولكن عليك اتباع العادات التى تجلب لك المزيد من الحسنات مثل صلاة التروايح وقيام الليل وختم القرآن وإفطار الصائمين في حالة القدرة المالية واعداد الخيام في الجوامع من أجل الصلاة وتعليق الزينة من أجل إدخال السرور والفرحة على الأطفال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *