التخطي إلى المحتوى

نسبةً إلى أن إسواتيني تعد دولة حديثة إذًا ما هي عملة إسواتيني، وما المراحل التي مرت بها لتستطيع مساعدة دولة نامية على الوجود، وما هي حالة هذه العملة أمام الدولار؟ فالدول الإفريقية عامةً عانت ويلات الاحتلال، الأمر الذي آثر على عملاتها وبقوة، فهل كانت إسواتيني واحدة من البلاد المتضررة؟ لذا من خلال موقع محتوى سنسلط الضوء على تاريخ عملة إسواتيني، شاملين في موضوعنا كافة ما يتعلق بها.

العملة في إسواتيني

العملة في إسواتيني

يحاول الكثير من الناس التعرف على العملة الرسمية لمملكة إسواتيني؛ وذلك لأنها عملة غير متداولة كثيرًا ولا يعرفها العديد حول العالم.. ولكي تتعرف على مملكة إسواتيني أكثر يجب عليك أن تعرف أين تقع هذه المملكة بالتحديد، لذا تابع ما يلي.

تقع هذه المملكة ضمن البلاد الموجودة في قارة أفريقيا، وهي صغيرة بحيث يحيط بها من الجنوب والغرب والشمال دولة جنوب أفريقيا، أما عن الشرق فتحدها دولة موزمبيق.. وبالنسبة لمملكة إسواتيني فلها عاصمة تسمى مدينة وبامبا مبابان.

الجدير بالذكر أن هذه المملكة تم تأسيسها في 1968 فقط، أي أنها تعتبر حديثة، وهي تستخدم لغتان للتعامل داخلها، وهما اللغة السوازية واللغة الإنجليزية، ويتم التعامل بهم في التعاملات سواء الرسمية أو الغير رسمية في الدولة.

أما عن عملة مملكة إسواتيني فهي ليلانغيني سوازيلندي، وهي عبارة عن 100 فلس، ويتم إصدارها من خلال البنك المركزي الموجودة في مملكة سوازيلاند، كما يستخدم بعض الناس عملة الراند الإفريقي.

شاهد أيضا:

الفئات الخاصة بعملة إسواتيني

يوجد من عملة ليلانغيني سوازيلندي فئات كثيرة، بعضها ورقية وبعضها معدنية، ويمكنك أن تتعرف على كافة المعلومات التي تخص هذه الفئات من خلال ما يلي:

أولًا: الفئات المعدنية

يمكنك أن تتعرف على جميع المعلومات والتفاصيل التي تخص الفئات المعدنية من عملة إسواتيني الإفريقية من خلال ما سنعرضه لك في السطور التالية:

فئة 1 ليلانغيني سوازيلندي

يوجد من هذه الفئة الكثير من الإصدارات، وسنعرض لك أشهر هذه الإصدارات من خلال الصور التالية:

العملة في إسواتيني

هي صورة عليها إحدى الأشخاص المؤثرين في تاريخ المملكة.

العملة في إسواتيني

ستجد على هذه العملة سنة الإصدار الخاصة بها والتي تتمثل في عام 2011، كما ستجد قيمة العملة 1 ليلانغيني، كما تشمل صورة شخصية من الشخصيات الرائدة في إسواتيني.

العملة في إسواتيني

أحد الأوجه في هذه الصورة يتضمن صورة لشخص من مشاهير المملكة.. بالإضافة إلى اسم الدولة سوازيلاند، أما الوجه الأخر فيشمل تاريخ إصدار هذا الشكل من العملة 1976.. كما يشمل قيمتها، وقد كتب عليها أن الطعام لجميع المواطنين الموجودين في المملكة.

فئة 2 ليلانغيني سوازيلندي

العملة في إسواتيني العملة في إسواتيني

يمكنك أن ترى على هذه العملة كل التفاصيل التي تخص هذا الإصدار منها.. حيث يوجد على الوجه الأمامي لها صورة لشخص من الأشخاص المؤثرة في الدولة، بالإضافة إلى اسم مملكة إسواتيني.

أما بالنسبة للوجه الآخر فيحتوي على رسم خاص بالمملكة.. وهو عبارة عن نوع من أنواع الزرع أو الأزهار الخاصة بها، بالإضافة إلى أنه تم كتابة سنة الإصدار الخاصة بهذا الشكل وهي 2003، كما تم كتابة قيمة العملة عليه.

فئة 5 ليلانغيني سوازيلندي

إذا كنت تريد الوصول إلى بعض أشكال هذه الفئة من العملة فعليك أن تنظر إلى الصور التالية:

العملة في إسواتيني

هذه الصورة هي صورة الفئة التي تم طباعتها في العيد الأربعين لتحرير المملكة.. وهي تتضمن على أحد أوجهها صورة لشخص من الشخصيات الأساسية في بناء مملكة إسواتيني.. أما الوجه الأخر فيوجد عليه قيمة العملة، وسنة إصدارها التي تتمثل في 2008.

كما يوجد على هذا الوجه سنة تحرير المملكة، وكتب عليها العيد الأربعين لها وهذه السنة هي 1968.. وتم وضع رسم للأسد والفيل في منتصف هذا الوجه.

فئة 10 فلس سوازيلندي

العملة في إسواتيني

في حالة كنت تريد رؤية أي إصدار من هذه الفئة فيمكنك أن ترى الصورة التي تم وضعها في السابق.. حيث تمثل الإصدار الخاص بهذه الفئة في أحد السنين، وقد تم كتابة اسم الدولة عليها، بالإضافة إلى قيمة العملة وسنة تحرير المملكة.

فئة 20 فلس سوازيلندي

العملة في إسواتيني

إذا كنت تريد التعرف على شكل فئة الـ 20 فلس سوازيلندي فتستطيع أن تطلع على الصورة السابقة لكي تعرف أن أحد أوجه هذه العملة يحتوي على قيمة العملة وسنة إصدار هذا الشكل منها الذي يتمثل في عام 2002، بالإضافة إلى رسم خاص بـ “حيوان الفيل“، كما يحتوي الوجه الآخر على صورة لأحد الشخصيات التاريخية لهذه الدولة.. ذلك إضافةً إلى اسم الدولة.

فئة 50 فلس سوازيلندي

العملة في إسواتيني

فئة الـ 50 فلس من الفئات المميزة لهذه العملة؛ وذلك لأن شكلها لطيف ومحبب.. حيث تجد عليها صورة للرسم الخاص بمملكة إسواتيني الذي يحتوي على صورة حيواني الفيل والأسد.. كما تم كتابة قيمة العملة عليها، أما بالنسبة للوجه الآخر منها فهو يتضمن صورة شخص من مشاهير المملكة بالإضافة إلى اسم الدولة.

كما يوجد العديد من الفئات المعدنية الأخرى التي تتمثل فيما يلي:

  • فئة 1 فلس سوازيلندي.
  • فئة 2 فلس سوازيلندي.
  • فئة 5 فلس سوازيلندي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

الفئات الورقية

تستطيع أن تتعرف على جميع الفئات الورقية من عملة ليلانغيني سوازيلندي من خلال ما سنعرضه لك في السطور التالية:

فئة 10 ليلانغيني سوازيلندي

العملة في إسواتيني

ستجد في هذه العملة قيمة الفئة مكتوبة، بالإضافة إلى اسم البنك المركزي الخاص بالمملكة، واسم الدولة.. كما ستجد الرمز الخاص بإسواتيني وهو شعار يتمثل في أسد وفيل، بالإضافة إلى صورة شخص من أشخاص البلد.

فئة 20 ليلانغيني سوازيلندي

العملة في إسواتيني

هذه الصورة تمثل فئة الـ 20 ليلانغيني في مملكة إسواتيني، ويمكنك أن تجد في الصورة قيمة العملة واسم الدولة.. بالإضافة إلى صورة لشخص من الدولة، كما يكتب على العملة اسم البنك المركزي للمملكة.

فئة 50 ليلانغيني سوازيلندي

العملة في إسواتيني

ستجد على هذه الفئة من العملة اسم البنك المركزي الخاص بمملكة إسواتيني، بالإضافة إلى قيمة العملة وسنة الإصدار الخاصة بها.. كما يمكنك رؤية شخص من الأشخاص الذين ينتمون لهذه الدولة.

فئة 100 ليلانغيني سوازيلندي

العملة في إسواتيني

في حالة كنت تود الوصول إلى شكل الفئة الورقية لعملة الـ 100 ليلانغيني سوازيلندي عليك أن تعرف أنها تضم قيمة العملة.. بالإضافة إلى صورة شخص من الشعب الأساسي للمملكة.. كما يوجد اسم البنك المركزي الخاص بالمملكة وسنة الإصدار.

فئة 200 ليلانغيني سوازيلندي

العملة في إسواتيني

هذه الفئة الورقية موضح بها قيمة العملة، واسم الدولة والبنك المركزي لها، بالإضافة إلى رمز الدولة الخاص.. كما يمكنك رؤية شعار يمثل شعب المملكة على الورقة أيضًا وكذلك سنة إصدار العملة.

معلومات عن مملكة إسواتيني

بالنسبة لمساحة المملكة فهي حوالي 17363 كيلو.. وهي مساحة صغيرة نسبيًا، وقد خضعت هذه المملكة إلى الحكم البريطاني لفترة طويلة قبل أن تستقل بذاتها في عام 1968.. أما بالنسبة للتعداد السكاني بها فقد وصل نحو 737 ألف في سنة 1998.

عليك معرفة أن أغلب سكان هذه المملكة من عرقية سوازي.. كما يوجد بها بعض الأقليات من الموزمبيق وأقليات من الزولو، بالإضافة أقليات من الأركان.

بالنسبة للاقتصاد في هذه المملكة فيجب معرفة أنه متنوع، ويرجع السبب الرئيسي لذلك كثرة الثروات الموجودة فيها سواء الزراعية أو المعدنية.. حيث يشكل التعدين حوالي 13% من الإنتاج المحلي في إسواتيني، كما يشكل إنتاج السكر والنسيج ما يقرب من 37% منه.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص لكي يتعرف على الإجابة الخاصة بسؤال ما هي العملة في إسواتيني، حيث ذكرنا العديد من المعلومات التي تخص الدولة سواء من حيث نهوضها أو الحياة فيها عامةً.. كما ذكرنا العملات الورقية والمعدنية لعملتها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *