التخطي إلى المحتوى

يعد شعار سيارة ايسوزو اليابانية من أقل الشعارات التي تعرضت للتعديل على مدار تاريخها الذي تجاوز المائة وخمسة أعوام في وقتنا الحالي.. فتعتبر شركة إيسوزو اليابانية شعارها هويتها كغيرها من كبرى الشركات الصناعية في العالم.

لذلك وعبر موقع محتوى سنعرض عليكم تاريخ تأسيس شركة إيسوزو اليابانية، كما سنعرض عليكم تاريخ تصميم لوغو شركة إيسوزو منذ نشأتها في القرن الماضي حتى يومنا هذا.. مع توضيح التغييرات التي طرأت عليه وبعض من إصدارات تلك الشركة.

شعار سيارة ايسوزو

شعار سيارة ايسوزو

تأسست شركة إيسوزو في العاصمة اليابانية طوكيو على يد مجموعة استثمارية غير معروف بالتحديد ملاكها حتى الوقت الحالي.. قامت تلك الشركة في بداية نشأتها من أجل الصناعات الثقيلة وصناعات السفن ومد أنابيب الغاز الطبيعي في أرجاء البلاد، بالإضافة إلى الأنابيب البحرية الخاصة بنقل الغاز الطبيعي.

ظلت تلك الشركة في مجال الصناعات الثقيلة حتى عام 1957 ميلاديًا، أي بعد الحرب العالمية الثانية بعشر سنوات.. وبعد كارثتي هيروشيما وناجازاكي بحوالي اثني عشرة سنة.. صنعت أول سياراتها إيسوزو هيلمان مينكس (Isuzu Hillman Minx).

إلى أن جاء عام 1971 ميلاديًا وتم التحالف بين العملاق الصناعي الكبير في مجال صناعة السيارات وهو شركة (General Motors) جنرال موتورز الأمريكية حتى بداية الألفية الجديدة.. تحديدًا في عام 2003 باعت شركة جنرال موتورز حصتها للشركة اليابانية بمبلغ يقدر بحوالي ثلاثمائة مليون دولار أمريكي.

شاهد أيضا:

أما بالحديث عن قصة لوغو سيارة إيسوزو اليابانية فحالها كغيرها من السيارات اليابانية التي لا تغير الشعار الخاص بها إلا عندما تشعر بأن الشعار قد لا يواكب الزمن الحديث للشركة، فقد قامت شركة إيسوزو بتغيير شعارها ثلاث مرات فقط.

شعار شركة ايسوزو اليابانية لصناعة السيارات

شركة ايسوزو هي الشركة الأولى عالميًا في تصنيع سيارات النقل بنوعيه النقل الخفيف والنقل الثقيل، ولعل هذا أحد أسباب عدم تغييرها شعارها سوى لثلاث مرات فقط؛ بسبب أن الهدف الأول لمن يريد شراء مثل تلك السيارات ليس للرفاهية بل يشتريها من أجل العمل.. فيجب ألا يكون الشعار فخمًا بما لا يناسب طبيعة السيارة.

في الأربعينيات من القرن الماضي بدأت رحلة شركة ايسوزو في مجال صناعة السيارات، فقامت بصناعة اللوغو الأول لها وهو عبارة عن درع أحمر مكتوب عليه اسم شركة إيسوزو بالخط اليدوي للحروف إنجليزية، مع وجود درع أزرق صغير داخل الدرع الأحمر مكتوب فيه اسم الشركة باللغة اليابانية.

شعار سيارة ايسوزو

استمر اللوغو السابق من سنة 1947 ميلاديًا حتى التحالف مع شركة جنرال موتورز وتدشين.

الشعار الجديد في عام 1974 ميلاديًا جاء مكون من عمودين مدببين كل منهما باللون الأبيض.. ومعاكس للآخر على خلفية حمراء دموية، وتحت العمودين المدببين اسم شركة إيسوزو باللون الأبيض، ليكون هذا الشعار هو اللوجو الثاني لإيسوزو في تاريخها كشركة مصنعة لـ “سيارات النقل“.

شعار سيارة ايسوزو

أما الشعار الحالي فهو الشعار الموجود منذ عام 1991 حتى يومنا هذا واضعًا نفسه في المرتبة الثالثة من شعارات شركة ايسوزو اليابانية، والشعار الجديد هو عبارة عن تجريد للشعار الماضي من العمودين السابقين مع تغيير كتابة اسم الشركة؛ لجعل حرف (S) وحرف (Z) في اسم الشركة متعاكسين في الاسم المكتوب باللون الأحمر.

أما مكان الشعار في السيارة فيوجد أعلى الجهة الأمامية لسيارات النقل الخفيف مع وجوده مطبوعًا على الباب الخلفي لصندوق النقل.. بينما على سيارات النقل الثقيل فيوجد الشعار على الشبكة المبردة للمحرك في الجانب الأمامي للسيارة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

إصدارات شركة إيسوزو في مجال السيارات الأسرية

تتعدد إصدارات السيارة اليابانية من سيارات كوبيه وسيارات رياضية.. في تلك الفقرة سنعرض عليكم عددًا من إصدارات تلك الشركة العملاقة.

سيارة ايسوزو بيلل (Isuzu Bellel 60s)

تعد تلك السيارة من السيارات الكلاسيكية التي أصدرتها شركة إيسوزو في مجال صناعة السيارات الكوبيه الأسرية فكانت تأتي بالشعار الأول القديم لتلك الشركة.

سيارة ايسوزو فلوريان (Isuzu florian 80s)

سيارة لم تلقَ رواجًا لكفاءتها بل لقيت رواجًا من السخرية عليها بسبب شكل المرايا الأمامية الخاصة بها الموضوعة بالقرب من المصابيح الأمامية.. مما جعل إمكانية تعديلها في الطريق وأثناء القيادة من الأمور الصعبة.

سيارة ايسوزو أسكا (Isuzu Aska 90s)

جاءت تلك السيارة من أجل تصويب الأخطاء الموجودة السيارة السابقة مع فرش داخلي أفضل من سابقاتها.. وعتاد أقوى للمحرك، مع وجود المرايا في أماكنها الطبيعية وشعار ايسوزو الثاني، وتعد تلك من أواخر السيارات الأسرية التي أنتجتها شركة ايسوزو.

إصدارات شركة إيسوزو في مجال سيارات العتاد القوي

بعد العام 1990 ميلاديًا توقفت شركة ايسوزو عن إصدار السيارات الأسرية وأصدرت الحافلات وسيارات النقل الثقيل وسيارات النقل الخفيف، ومن أمثلة تلك السيارات ما يلي:

حافلة سيتي بورت (Isuzu city port bus)

من أشهر الحافلات التي أصدرتها شركة ايسوزو اليابانية وهي من أولى الحافلات التي تعمل بالطاقة الكهربية، وتعتبر تلك الحافلة هي الحافلة المعتمد عليها من قبل الحكومة المصرية في توفير حافلات صديقة للبيئة، وتسع تلك الحافلة 32 راكب.

حافلة نوفو توريزم (Isuzu Novo Tourism)

أشهر الحافلات السياحية الموجودة في العالم بسعة 28 راكب وتستعملها معظم شركات السياحة في العالم في الهند وماليزيا وغيرها من البلاد.

من سيارات النقل الخفيف السيارة الأشهر في مصر هي السيارة ايسوزو دي ماكس 2013 (Isuzu D-Max 2013) التي تأتي بحمولة تفوق 2 طن وقمرة قيادة بها عزل لحرارة المحرك.

كما تأتي أيضًا السيارة ماركت إس (Isuzu Market S) ذات الحمولة المتوسطة على رأس سيارات النقل الخفيف الموجودة في مصر.

أما عن سيارات النقل الثقيل فتحتل حافلة ايسوزو جيجا الجديدة كليًا (Newly Isuzu GIGA) المرتبة الأولى في عالم شاحنات النقل الثقيل؛ بسبب قوة عتادها وحمولتها التي قد تصل إلى عشرة أطنان.

بذلك نكون قد عرضنا لكم في سطور الموضوع السابق قصة شعار سيارة ايسوزو اليابانية، كما أوضحنا لكم تاريخ تلك الشركة العريقة وإصداراتها المختلفة من السيارت مثل سيارات الكوبيه والنقل الثقيل والخفيف.. ونرجو أن تكونوا قد أخذتم النفع المطلوب من كلمات هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *