التخطي إلى المحتوى

إن معرفة معنى شعار سيارة رينو متوقف على التعرف أولًا على الشركة المنتجة.. حيث إن شركة رينو من أكبر الشركات الفرنسية المنتجة للسيارات.. والتي حققت نجاح كبير في مجال صناعة السيارات، لذا سوف نتعرف من خلال موقع محتوى على كافة المعلومات التي عن طريقها يمكننا التوصل إلى تاريخ شعار سيارة رينو عبر السطور التالية.

شعار سيارة رينو

شعار سيارة رينو

إن الكثير من الأشخاص يودون معرفة معنى لوجو سيارة رينو.. حيث إن سيارات رينو تحمل شعار يُشبه شكل الألماس، وهذا الشعار ذو خلفية صفراء اللون.. وهنا يرمز اللون الأصفر إلى الطاقة الهائلة والتفاؤل والتشويق.

كل هذه الصفات السابق ذكرها تعتبر صفات إيجابية.. تعبر عن المبادئ التي تدعمها شركة رينو دائمًا.. ويوجد شكل يُشبه الماسة في هذا الشعار يأتي باللون الفضي يتكون من اثنين من أشكال المعين الهندسي المتقاطعين، وهو شكل يستحيل وجوده في الواقع، يرمز إلى الرقي والإبداع.

بالإضافة إلى أنه يدل على مدى قدرة الشركة على تحقيق المستحيل.. بجانب اهتمامها الفائق بالجودة في التصنيع؛ وذلك لأن الألماس عادةً ما يدل على  الجودة والدقة.

تاريخ شعار شركة رينو للسيارات

شعار سيارة رينو

إن الإصدار الأول من شعار سيارة رينو تم تأسيسه في عام 1899 م.. وكان يُعرف باسم Société”  ..“Renault Frèresولم يكن لهذا الشعار أي علاقة بالماس، الذي استخدم منذ عام 1925 م.. وحتى وقتنا الحالي.

لكن تم إجراء بعض التغييرات الطفيفة على هذا الشعار.. حيث يوجد حرف “R” مزخرف في الشعار ومعكوسة ومنقوشة مباشرةً به.. وحرفان  “Rs” يشيران إلى أخوة رينو الثلاثة.

كان لويس رينو هو الذي خاض أول رحلة عبر باريس في سيارته الخشبية المصنوعة بشكل يدوي في عام 1898؛ لأنه في أول استخدام علني لهيكله.. اقترب منه العديد من الأشخاص الذين طلبوا نسخة من هذا الاختراع على الفور، ومن ثم فإن هذه السيارة تعتبر هي لحظة التأسيس الفعلية لشركة رينو.

الجدير بالذكر أنه لم يتم تسجيل الشعار الأول لشركة رينو حتى عام 1899.. وذلك بسبب أن الإبداع في الشعار لم يكن له أهمية كبيرة في هذا الوقت.. حيث تم تغيير في شعار رينو الأول هذا عام 1906، وعلى الرغم من أنه في ذلك الوقت لم يكن من الممكن وصف هذا الشعار على هذا النحو، إلا أنه تم استخدامه فقط كرمز يشير إلى المركبات المباعة منذ عام 1923 تقريبًا.

تطور شعار شركة رينو للسيارات

طلبت إدارة شركة رينو للسيارات في عام 1972 من المصمم فيكتور فاساريلي الذي كان فنانًا مشهورًا في هذا الوقت أن يقوم بتجديد شعار رينو Renault Logo ، وإضافة بعض التفاصيل إليه لكي يصبح مميزًا.. وكانت هذه الفكرة تتمثل في جعل الشعار أكثر جاذبية.

من ثم قرر فيكتور الحفاظ على شكل الماس.. وبالرغم من أنه لم يغير شيء إلا أنه نجح في جعل الشعار أكثر جودة ودقة.. حيث إنه قام بإضافة العديد من خطوط الزاوية؛ حتى يجعلها تبدو جذابة وحديثة.

في عام 1992 تم تقديم الشكل المعروف لشعار رينو.. وفي عام 2004 تم تحديث الشعار وقامت إدارة الشركة بإجراء تغييرات عديدة على الشعار.. حيث قامت الشركة بتطوير الشعار وجعله باللون الأصفر، الأمر الذي يشير إلى حداثتها وقوتها.

حيث إن كل التفاصيل الموجودة داخل شعار شركة رينو تشير إلى معنى محدد.. وصفات تخص الشركة والسيارات التي تقوم بإنتاجها.

حول شركة رينو للسيارات

تم تأسيس شركة رينو الصناعية عام 1898 بواسطة السيد ـ لويس رينو، الذي كان من هواة الصناعة واختراع الآلات الصناعية، وتم زيادة الطلبات على السيارات التي يقوم بتصنيعها حتى وصلت إلى 250 سيارة، فقام بإنشاء أول خط إنتاجي في جميع المجالات.. وقام لويس رينو بالبدء في العمل التسلسلي لأول مرة.ا

كما قام لويس رينو بالبدء بالتطوير في اختراعاته في هذه المرحلة، فقام بالتوسع وإنتاج الشاحنات ومحركات الطائرات وغيرها من الآلات التي تعمل بالمحرك، وقام بتحديث خطوط الإنتاج.. حيث إنه بدأ في عام 1929 بإنشاء أول خط إنتاج في مدينة بيلانكورت.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

إصدارات سيارات شركة رينو

شعار سيارة رينو

هناك العديد من السيارات التي قامت شركة رينو بإنتاجها.. وهذه السيارات تمتاز بأنها من أجود الماركات العالمية، وهي تمتاز أيضًا بمواصفات رائعة وأنيقة، وسوف نتعرف على إصدارات سيارات شركة رينو ومواصفاتها من خلال التالي:

سيارة رينو ميجان جراند كوبيه

تتميز سيارة رينو ميجان بالعديد من المميزات والإمكانيات التي جعلتها تحقق نسب مبيعات عالية في عالم السيارات.. ومن خلال النقاط المقبلة سوف نتعرف على أهم مواصفات سيارة رينو ميجان:

  • تحتوي السيارة على عداد سرعة رقمي.
  • سرعة المحرك تصل إلى 156 نيوتن/ متر .. وسرعته 176 جم/ كيلومتر.
  • السيارة مزودة بفتحة سقف كبيرة.. تضيء السيارة ن الداخل، وتتيح للمستخدم فتحها بأكثر من طريقة.
  • السيارة مزودة بشاشة تعمل باللمس تتيح لك ضبط الإعدادات التي تفضلها.
  • أن السيارة مزودة بنظام الملاحة والراديو كاسيت.
  • السيارة مزودة بتكييف للهواء كهربائي.

سيارة رينو ستيب واي

تتميز هذه السيارة بمواصفاتها المتعددة وتصميمها الرائع الجذاب.. الذي يجذب محبي السيارات الانسيابية، وسوف نتعرف على مواصفات هذه السيارة التي تتمثل فيما يلي:

  • السيارة مزودة بمواصفات أمان عالية.
  • تحتوي السيارة على نظام منع انغلاق الفرامل.
  • السيارة مزودة بوسائد هوائية للسائق وللراكب الأمامي فقط.
  • يوجد بالسيارة نظام إشارات الانعطاف مدمجة في المرايا الجانبية.
  • السيارة تحتوي على نظام مستشعرات التوقف الخلفية.
  • توجد بالسيارة كاميرا لرؤية الخلفية.
  • السيارة مزودة بنظام Isofix يوفر لك نظام تثبيت مقعد الطفل في المقاعد الخلفية.

سيارة رينو سانديرو

إن سيارة رينو سانديرو تمتاز بالتصميم الحديث والمظهر الجذاب، بالإضافة إلى مواصفاتها الرائعة التي تنفرد بها.. وسوف نتعرف على أهم المواصفات التي تتمثل في التالي:

  • السيارة مزودة بوسائد هوائية للسائق وللراكب الأمامي فقط.
  • تحتوي السيارة على أحزمة أمان خلفية ذات نقاط تثبيت ثلاثية.
  • السيارة مزودة بنظام انغلاق الفرامل ABS مع EBD.
  • تتمتع سيارة رينو سانديرو بمواصفات أمان عالية.

سيارة رينو كادجار

تمتاز هذه السيارة بالتصميم الرائع ذو الجودة العالية، كما تتمتع هذه بمواصفات تجعلها تتميز في عالم بيع السيارات.. وسوف نتعرف من خلال التالي على أبرز المواصفات الخاصة بالسيارة:

  • السيارة مزودة بمقاعد خلفية قابلة للطي.
  • يوجد بالسيارة ست وسائد هوائية للأمان.
  • تحتوي السيارة على نظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف.
  • السيارة مزودة بنظام غلق مركزي.
  • تحتوي السيارة على محرك قوي، حيث إنه يجمع بين قوة الأداء وكفاءة استخدام الوقود بوجود تقنية Eco -Driving.

هكذا نكون قدمنا لكم في السطور السابقة معنى شعار سيارة رينو.. وتعرفنا على تاريخ شعار شركة سيارات رينو، كما ذكرنا أهم المعلومات التي تتعلق بتاريخ شركة سيارة رينو، وتطرقنا إلى معرفة أهم إصدارات شركة رينو للسيارات.. ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *