التخطي إلى المحتوى

تعتبر قصة شعار برادفورد سيتي شهيرة لمحبي كرة القدم، حيث يعتبر هذا النادي من أقدم نوادي كرة القدم.. والذي يقوم بتشجيعه فئة كبيرة من الجمهور، كما وجدت العديد من الأحداث الشهيرة التي مرت على النادي.. لذا ومن خلال موقع محتوى سنقدم لكم قصة شعار برادفورد سيتي.

شعار برادفورد سيتي

شعار برادفورد سيتي

من أقدم النوادي التي تم إنشائها حيث ترجع سنة تأسيس النادي إلى عام 1903 ميلاديًا بإنجلترا.. أي أن النادي ما زال قائمًا منذ أكثر من 118 عامًا.. وقد اطلق على النادي لقب (بانتامس)، وهو نوع من أنواع الدجاج الذي يعرف بشراسته؛ مما جعل النادي يستعمل هذا النوع من الدجاج كعنصر أساسي بشعاره.

تم استخدام اللونين البرتقالي والطوبي ليكونا اللونين الرئيسيين لشعار النادي، حتى يتماشى مع الألوان الأساسية الخاصة بملابس اللاعبين.. وتم كتابة الحرف الأول من كل كلمة لأسم النادي.

حيث تم استخدام حرف (B) لتمثل كلمة برادفورد.. وحرف (C) لتمثل كلمة سيتي، كما تم وضع شكل دجاجة (البانتامس) بأعلى الشعار.. بينما تم كتابة اللقب الخاص بالفرقة من اسفل.

تاريخ شعار برادفورد سيتي

مر شعار نادي برادفورد سيتي بالعديد من التغييرات منذ نشأة النادي وحتى الآن، حيث بدأ بالشعار الأصلي الخاص به.. والذي احتوى على صورة ماعز.. ثم تم تغيرها إلى الشكل المتعارف عليه بالوقت الحالي، وقد تمثلت شعارات النادي منذ نشأته فيما يلي:

شاهد أيضا:

شعار برادفورد سيتي لعام 1903

شعار برادفورد سيتي

هو الشعار الأول الذي تم استخدامه من قِبل نادي برادفورد سيتي.. وقد احتوى على بعض التفاصيل المختلفة كليًا عن الشعار الحالي، والذي يقوم النادي باستخدامه، حيث احتوى الشعار على صورة اثنين من الماعز يستندان على الشعار الخاص بنادي برادفورد سيتي.

كما تم استخدام الألوان الأحمر والأزرق والأصفر ليصبحوا الألوان الرئيسية للشعار.. كما تم وضع صورة جزع شجرة به القليل من الأوراق خلف رأس خنزير بري.

شعار برادفورد سيتي لعام 1909

شعار برادفورد سيتي

لم يتم التعديل على الشعار بصورة كبيرة.. حيث تم إضافة اسم النادي فقط بأسفل الشعار مع جعله أكثر بساطة من الشعار السابق، كما تم التعديل على ألوان الماعز من اللون الأسود إلى اللون الصفر، بينما أصبحت الماعز ذات اللون الأبيض المائلة للون الفضي إلى اللون الأبيض.

كما أصبحت طريقة رسم رأس الخنزير البري أكثر بساطة من السابق.. وقد تم استخدام هذا الشعار حتى عام 1048 ميلاديًا.

لوجو برادفورد سيتي لعام 1948

شعار برادفورد سيتي

تم التخلي بالكامل عن الشعار السابق ليقوم النادي بإنشاء شعار جديد أكثر بساطة من السابق.. حيث تم الاكتفاء بالأحرف الأولي من اسم النادي، مع كتابتهم بطريقة متداخلة، كما تم استخدام كل من اللون البرتقالي واللون الأحمر.. ليصبحا اللونين الخاصين بالشعار الجديد للنادي.

لم تكن الفترة التي تم استخدام هذا الشعار فيها بقصيرة.. حيث تم الاعتماد عليه حتى عام 1966 ميلاديًا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

شعار برادفورد سيتي لعام 1966

شعار برادفورد سيتي

كما بالشعارات الأولي للنادي تم التخلي بالكامل عن شكل اللوجو المستخدم للنادي، ولكن تم استخدام الهيكل الأول للشعار الذي حصل عليه النادي.. مع رسم رأس الخنزير البري بمكانها السابق بأعلى الشعار.

كما تم الاستعانة بفكرة تداخل الحروف التي تمت بالشعار السابق لتتوسط الشعار، بالإضافة إلى استخدام اللون الأصفر كلون أساسي.. وقد تم الاعتماد على هذا الشعار حتى عام 1972 ميلاديًا.

تطور شعار برادفورد سيتي لعام 1972

 

شعار برادفورد سيتي

تم التخلي عن الشعار السابق للمرة الثالثة.. وتم الاستعانة بشعار جديد بالكامل دون أن يحتوي على أي تفاصيل.. حيث أكتفى النادي بكتابة أحرف اسمه بصورة بسيطة جدًا باستخدام اللون البرتقالي واللون الأحمر.. وقد تم الاستعانة بهذا الشعار حتى عام 1978 ميلاديًا.

قصة لوجو برادفورد سيتي لعام 1978

شعار برادفورد سيتي

احتوى الشعار الجديد لنادي برادفورد سيتي على بعض الأفكار الجديدة التي لم يقم النادي باستخدامها من قبل.. حيث إنه قام باستخدام طريقة تداخل الأحرف بصورة جديدة، وذلك بوضع حرف (C) داخل حرف (B) ليتوسطهما كرة القدم التي يتم استخدامها بالـ “مباريات”.

لكن تم الاحتفاظ بـ “الألوان الأساسية” دون أن يتم تغيرها.. حيث تم استخدام كلًا من اللون الأحمر واللون البرتقالي.. وقد استخدم النادي هذا الشعار حتى عام 1983 ميلاديًا.

لوجو برادفورد سيتي لعام 1983

شعار برادفورد سيتي

تم إلغاء فكرة الشعار السابق واللجوء إلى شعار جديد وألوان مختلفة تمامًا عن الشعارات السابقة.. فقد كانت تلك المرة الأولى التي يتم استخدام صورة لدجاج (البانتامس) بشعار النادي.

كما ظهرت الدجاجة وكأنها تستخدم الكرة برأسها.. بالإضافة أن النادي قد حافظ على اللون الأحمر بتلك المرة مع تبديل اللون الأصفر إلى اللون البني الفاتح، لكن لم يدم استخدام هذا الشعار لفترة طويلة.. حيث تم التخلي عنه عام 1985 ميلاديًا.

شعار برادفورد سيتي لعام 1985

شعار برادفورد سيتي

رغب النادي بالرجوع إلى فكرة الخنزير البري مرة أخرى، لذلك بعد التخلي عن الشعار السابق، تم استخدام رأس الخنزير مرة أخرى والتي تواجدت بالشعارات الأول للنادي.. كما تم كتابة اسم النادي بأعلى الشعار.

تجدر الإشارة إلى أنه تم استخدام اللون الأصفر والبني الداكن ليصبحا اللونين الرئيسيين للشعار.. وقد تم استخدام هذ الشعار حتى عام 1991 ميلاديًا.

شعار برادفورد سيتي لعام 1991

شعار برادفورد سيتي

 

 

يعتبر هذا الشعار من أفضل الشعارات التي قام النادي بتصميمها.. فقد تم استخدام الألوان الرئيسية والتي تم استخدامها بمعظم الشعارات السابقة للنادي وهما اللونين الطوبي أو ما يعرف بالأحمر الداكن.. بالإضافة إلى اللون البرتقالي.

كما تم استخدام الأحرف الأولي الخاصة باسم النادي لإضافتها إلى الشعار الجديد.. ونتيجة لارتباط كلًا من الجمهور والنادي برمز دجاجة (البانتامس) والتي تتصف بالعدوانية.. قرر النادي استخدامها كرمز للشعار الجديد، وتم إضافتها بأعلى الشعار.

تجدر الإشارة إلى أنه تم التخلي عن هذا الشعار بعام 2003.. ليعود مرة أخرى في عام 2004 كالشعار الرئيسي للنادي.

شعار برادفورد سيتي لعام 2003

شعار برادفورد سيتي

لم يدم هذا الشعار لفترة طويلة.. فقد كان أقل الشعارات المستخدمة من حيث المدة، خاصةً أنه لم يلقى إعجابًا لفئة كبيرة من الجمهور، وذلك نتيجة لارتباطهم بالشعار السابق والذي يتم استخدامه بالوقت الحالي.

اتخذ هذا الشعار نفس الشكل للشعار السابق من حيث الألوان وطريقة كتابة الأحرف، لكن تم إضافة صورة إضافية لدجاجة (البانتامس).. كما تم تغيير أماكنهما من أعلى الشعار إلى الجانبين، ليتم التخلي عن الشعار عام 2004 ميلاديًا، واستخدام الشعار السابق مرة أخرى.

بطولات نادي برادفورد سيتي

شارك النادي بالعديد من البطولات المختلفة.. وقد قام بإثبات جدارته بالساحة.. فمن البطولات التي قام النادي بالمشاركة فيها.. وقام بالفوز بها ما يلي:

  • بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.
  • بطولة الدوري الإنجليزي للدرجة الثالثة والثانية.
  • بطولة كأس رابطة الدوري الإنجليزي.
  • بطولة كأس الدوري الإنجليزي لدرجة الفرق الغير ممتازة.
  • بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز تحت سن 18 عام.

بذلك نكون قد قدمنا لكم قصة شعار برادفورد سيتي، وما هي الشعارات التي قام النادي باستخدامها منذ نشأته عام 1903 ميلاديًا وحتى الآن.. مع ذكر بعض البطولات التي قام نادي برادفورد سيتي بالمشاركة بها والفوز فيها، وعلى الرغم من مواجهة النادي للعديد من الصعوبات إلا أنه يبقى صامدًا ليسعد جمهوره، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *