التخطي إلى المحتوى

يود كثير من عاشقي السيارات معرفة ما هو معنى شعار سيارة بيجو؟ وما قصة إنشاء الشركة؟ وما سبب تسميتها ببيجو؟ فشركة بيجو تعتبر ثاني أكبر شركات إنتاج السيارات في أوروبا، وهي شركة فرنسية الأصل.. وشعار شركة بيجو من أشهر شعارات السيارات على مستوى العالم، كما أن شركة بيجو من الشركات القديمة حيث كان أول إنتاج لسيارة من قِبل الشركة في عام 1882 عن طريق مؤسسها ارماندو بيجو، وسنجيب عن هذه الأسئلة من خلال موقع محتوى عبر السطور المقبلة.

شعار سيارة بيجو

شعار سيارة بيجو

يعتبر البعض شعار الشركة من أفضل الشعارات الموجودة للسيارات.. وشعار شركة بيجو هو الأسد الغاضب، ويرجع معنى الشعار إلى أن النحات الذي نحت تمثال الحرية بنيويورك وهو بارتولدي.. هو الذي نحت تمثال الأسد في مدينة بلفور الفرنسية، بالإضافة إلى أن أول موديل لشركة بيجو كان يحمل اسم الأسد.

كان أول شكل لشعار الشركة هو أسد واقف على سهم عام 1858.. وكان يعني السرعة والقوة والمرونة، وآخر تحديث لشعار بيجو كان عام 1998 وهو أسد غاضب في خلفية زرقاء، وكان رمز الأسد عبارة عن رمز للقوة والتوازن.. واللون الأزرق كان عبارة عن رمز للاتحاد.. وأسنان الأسد ترمز إلى اعتبار بيجو نفسها الركيزة الأساسية في صناعة السيارات بفرنسا.

في 2010 قامت الشركة بتبسيط اللوجو.. حيث جعلته أسد وتحته اسم الشركة باللون الأزرق، على أن تبقى معاني الرمز كما هي.

تاريخ شعار سيارة بيجو

يعود أصل تأسيس الشركة على عام 1842 على يد ارماندو بيجو حيث كان مجال الشركة هو صناعة مطاحن البن والفلفل والملح وفي منتجات الصلب أيضًا، وكانت الشركة تنتج أيضًا فساتين قطنية.. والتي تستخدم في صنع قضبان الصلب الذي يستخدم في صنع إطارات المظلات.

مع الوقت بدأ بيجو وأخوته يشعرون بالرغبة في الدخول إلى عالم السيارات، وفي عام 1889 أنتجت شركة بيجو اول سيارة بثلاث عجلات بخارية وكانت من أبرز عيوبها.. إن قوة البخار كبيرة وتتطلب وقت طويل للإحماء.

في عام 1890 تم إنتاج سيارة بأربع عجلات.. وبمحرك اختراق داخلي يعمل بالبنزين.

مع الوقت أصبحت بيجو من أولى الشركات التي تصنع إطارات مطاطية لسياراتها، وفي عام 1925 تغير شعار بيجو ليصبح أسدًا يزأر على تل.. وبداية ظهور الشعار على السيارات كان في عام 1948.

في عام 1965 حدثت عدة تغييرات داخل الشركة أهمها هو إطلاق Peugeot SA على الشركة، وفي عام 1974 أشترت شركة بيجو أسهم بنسبة 30% من شركة سيتروين والتي تشتهر بالتكنولوجيا المتقدمة.. وتم التعاون بين شركة بيجو وشركة سيتروين.. وتم إنتاج شركةPSA Peugeot-Citroën وتم تغيير الشعار مرة أخرى ليصبح اسم الشعار الجديد “خيط الأسد”.. وتم إجراء آخر تعديل على الشعار بعام 2010 مع إبقاء اسم الشركة كما هو.

سر تسمية شعار وشركة بيجو بهذا الاسم

يرجع هذا الاسم على مؤسس شركة بيجو وهو ارماندو بيجو.. والذي أسس أولى شركات في الصناعة عام 1842.

مراحل تطور لوجو شركة بيجو

شعار سيارة بيجو

شعار سيارة بيجو

ظهر شعار الأسد بيجو للمرة الأولى في عام 1847 وكان يوجد على الشفرات ومنتجات الصلب.. وتم إضافة سهم الأخوين بيجو على الشعار في عام 1850، وتم تسجيل الشعار كعلامة تجارية بشكل رسمي في عام 1858.. ومن خلال المنتجات التي تنتجها شركة بيجو تم استخدام شعار الأسد على هذه المنتجات بين عام 1905 وعام 1915.

كما تم إجراء أولى التغييرات على الشعار في عام 1933.. حيث تم جعل الشعار بسيط بشكل أكبر، ومنذ ان حصلت الشركة على اسمها التجاري مرة أخرى عام 1965 وضع القائمون على تصميم الشعار رأس الأسد داخل مثلث الدرع وتم استبداله  بهيكل آخر على شكل مربع.

في عام 1998 رسم للأسد كفوف كشكل من أشكال استعراض القوة والتوازن لمالكي الشركة.. وفي عام 2002 تم ضم اسم الشركة إلى الأسد في مربع واحد.. وكان من المفترض أن يكون أخر تغيير عام 2010 للشعار حيث تم إزالة المربع وطلاء الأسد باللون الرمادي واسم الشركة باللون الأزرق.. ولكن ظهر لنا آخر شعار لها حاليًا وهو الأسد الأسود اللون.

مميزات سيارات بيجو بشكل عام

تعد سيارات بيجو من السيارات التي يُثني عليها الكثيرون؛ لهذا كان لا بد أن نعرف ما سبب هذا الثناء.. وما المميزات التي تتميز بها سيارات الشركة؛ لذا سنعرض لكم أهم مميزات سيارة بيجو بشكل عام عبر النقاط المقبلة:

  • تحتوي السيارة على وسادة هوائية لحماية السائق في حالة الحوادث.
  • تتميز بتوزيع الكتروني خاص للفرامل.
  • جنوط تصل إلى 18 بوصة.
  • حساسات لركن السيارة بسهولة وبدون ضرر.
  • نظام الاستشعار بالضوء والمطر.
  • الشنطة الخلفية للسيارة كبيرة تصل سعتها ل 360 لتر.
  • استهلاك الوقود يصل إلى 1600 سي سي.. وقوة المحرك 165 حصان.
  • ترتفع عن الأرض بمقدار 165 ملم.. وهذا مقدار جيد للمطبات الصناعية.
  • تزن السيارة حوالي 1140 كجم.
  • تحتوي على نظام ترفيه من خلال السماعات وعددهم.
  • تحتوي على كاميرا خلفية ومثبت سرعة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

قصة شعار سيارة شانا وتطوره على مدار السنوات السابقة

شعار سيارة شانجان ومراحل تطوره مع الصور

قصة شعار سيارة دايهاتسو ومراحل تطوره منذ تأسيس الشركة

آخر إصدارات شركة بيجو peugeot308

شعار سيارة بيجو

تعد هذه السيارة هي السيارة الأولى التي تحمل شعار شركة بيجو الجديد وهو الأسد الأسود.. وظهرت السيارة باللون الأخضر ومقدمة انسيابية وشرائط ضوئية طولية، وتتميز السيارة بالعديد من المميزات نذكرها من خلال السطور التالية:

  • طولها يصل إلى 4.36متر..ارتفاعها يصل إلى 1.44 متر.. قاعدة العجلات تصل إلى2.675 متر.
  • تتميز المقصورة الرئيسية بشاشة قياسها 10 بوصة للأعلى، و10 مكبرات صوتية كنظام ترفيهي.
  • في السيارة محرك مكون من 3 أسطوانات بسعة 1200 سي سي.. وبقوة 110 حصان.
  • يوجد محرك آخر يحتوي على 4 أسطوانات بسعة 1500 سي سي.. وبقوة 130 حصان.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم وضع الشعار الجديد على جميع السيارات.. بحلول عام 2023.

سيارة بيجو 3008

تعتبر أيضًا من احدث إصدارات شركة بيجو.. وهذه السيارة إنتاج 2021  حيث إن سعة المحرك 1.6 لتر والمحرك توربيني قوته 165 حصان، وللسيارة العديد من المميزات نذكر منها ما يلي:

  • استهلاك الوقود يعمل بمعدل 15.1 كلم/لتر.. وبها 6 سرعات.
  • بها نظام “أي كوكبيت”.. والذي يزيد من امان وسلام السائق.
  • في المقصورة الرئيسية شاشتين 8 بوصة و10 بوصة.
  • فتحة سقف بانورامية.

أماكن وهواتف وكلاء بيجو في مصر

نعرض لكم أماكن وكلاء بيجو في أغلب محافظات مصر.. وأرقامهم من خلال النقاط التالية:

  • توكيل القاهرة عنوانه: القطامية بالقرب من مدارس نور، رقم الهاتف:
  • مصر القديمة عنوانه: شارع أحمد عمارة، رقم الهاتف: 023620374
  • توكيل الجيزة عنوانه: شارع المركز الالكتروني، رقم الهاتف:
  • الإسكندرية عنوانه: في امتداد طريق اسكندرية الصحراوي، رقم الهاتف: 032021303.
  • توكيل أبو رواش عنوانه: بالقرب من القرية الذكية، رقم الهاتف:

إذًا تعرفنا على معنى شعار سيارة بيجو، وقصته.. ومراحل تطور هذا الشعار إلى أن وصل إلى شعار الأسد الأسود، وتعرفنا على مميزات سيارات الشركة بشكل عام.. وعلى أحدث إصدارين للشركة بشكل خاص، وأيضًا عرضنا لكم أبرز الوكلاء وعناوينهم وأرقام هواتفهم، كما تعرفنا على قصة تأسيس الشركة من خلال مؤسسها أرماندو بيجو.. كان هذا موضوعنا نتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما لدينا من معلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *